كريم بنزيما يعتزل اللعب دوليا في ذكرى ميلاده الـ35

كريم بنزيما يعتزل اللعب دوليا - الصورة من حساب نادي ريال مدريد
كريم بنزيما يعتزل اللعب دوليا - الصورة من حساب نادي ريال مدريد

أعلن كريم بنزيما عن رغبته في اعتزال كرة القدم الدولية، وذلك بعد غياب مشاركته مع منتخبه الفرنسي في نسخة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، بسبب تعرضه لإصابة حالت بينه وبين مشاركته في مونديال قطر2022، وعلى إثر الخلافات التي وقعت بين "بنزيما" والمدير الفني للمنتخب الفرنسي "ديدييه ديشان" رفض صاحب الكرة الذهبية أن يشارك في نهائي فرنسا ضد الأرجنتين الذي أقيم أمس على ملعب لوسيل من منافسات كأس العالم 2022.


كريم بنزيما يعتزل اللعب دوليا

وفقا لـ"dailymail"، أثرت تلك الخلافات بشكل مباشر على مشاركة "كريم بنزيما" مع منتخبه الوطني في أي منافسات أخرى، الأمر الذي دفع "ديشان" لعمل محادثات مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لتحديد مستقبل "بنزيما" في العام الجديد، إلا أن الأخير قرر ألا ينتظر وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، غرد عبر منشور أفاد خلاله أنه أرتكب بعض الأخطاء، وعلى إثرها سينهي مسيرته الدولية، وجاء نص التغريدة كالآتي "بفضل الجهد والأخطاء التي ارتكبتها لم أكن لأصل لما أنا عليه الآن، أنا فخور بكل خطوة، لقد كتبت قصتي وهنا تنتهي"، خاتما التغريدة بهاشتاج #Nueve أي حياة جديدة.

الغريب في الأمر أن "بنزيما" قرر أن يفصح عن رغبته في ذكرى ميلاده والتي تحل اليوم الاثنين الموافق 19 ديسمبر 2022، ومن جانبه نشر حساب ريال مدريد فيديو تتويج "بنزيما" بالكرة الذهبية احتفالا بعيد ميلاده.


كريم بنزيما يدعم المنتخب الفرنسي في نهائي كأس العالم 2022

الجدير بالذكر أن بنزيما كان قد غرد عبر حسابه الرسمي على تويتر داعما منتخبه الفرنسي للفوز بلقب بطل كأس العالم 2022 للمرة الثانية على التوالي، وقال "حان الوقت، جميعا من أجل المنتخب".

كريم بنزيما يتوج بالكرة الذهبية

توج الاستثنائي الفرنسي "كريم بنزيما" صاحب الأصول الجزائرية، بالكرة الذهبية "بالون دور" للمرة الأولى في تاريخه الرياضي، منتزعا إياها من نظيره البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة الإسباني، والسنغالي ساديو ماني، مهاجم بايرن ميونيخ، والبلجيكي "كيفن دي بروين"، وخلال الحفل الذي أقيم في باريس تسلم "بنزيما" الجائزة من يد "زين الدين زيدان".

وخلال حفل التتويج صرح بنزيما " أتذكر عندما كنت طفلا كنت أحلم بالفوز بها، بعد ذلك جاء الإلهام والرغبة"، مشيرا إلى أن رونالدو وزين الدين زيدان، كانا قدوتيه في مجال كرة القدم.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر