فيدرا في حوار خاص لـ"سيدتي": البساطة وراء نجاح "إيجار قديم" وهذا ما أحببته في شخصية "كاميليا"

نجح مسلسل " إيجار قديم" في جذب انتباه محبي الأعمال الدرامية له، أثناء وقت عرضه، وذلك يرجع لأسباب عديدة منها قصة المسلسل التي تدور في إطار اجتماعي من خلال حكايات إنسانية تحدث في عمارة سكنية يسكنها أبطال العمل بنظام الإيجار القديم .
ومن بين الشخصيات التي لفتت الانتباه لها هى شخصية "كاميليا" والتي قدمتها الفنانة فيدرا، والتي التقت في حوار خاص بكاميرا موقع "سيدتي"؛ لتكشف لنا عن مزيد من كواليس العمل إلى جانب الحديث عن أعمالها الأخرى، فإلى نص الحوار..
" إيجار قديم"
-من وجهة نظرك.. ما سبب ارتباط المشاهدين بمسلسل "إيجار قديم"؟
أرى أن سبب ارتباط المشاهدين بمسلسل "إيجار قديم"، هو حب الناس للأشياء البسيطة البعيدة كل البعد عن التعقيد، وأيضاً حبهم للعلاقات الإنسانية التي يتخللها وجود "عشرة " بين الأشخاص، ومساعدة الجار لجاره، وأيضاً حبهم للعلاقات التي تبدأ بعداوة وتنتهي بمحبة.. "الناس كانت محتاجة تشوف نهايات حلاوة بعيدة عن المشاكل والضغوطات التي تحيط بهم في الوقت الحالي".
-شخصية "كاميليا" التي قدمتِها في العمل كانت من الشخصيات المميزة التي أحبها الجمهور، كيف قرأتِها على الورق؟
شخصية " كاميليا" كانت واضحة وصريحة على الورق، فهى سيدة " فرفوشة" تحب الحياة والناس وليس لديها أي تعقيدات، وبالرغم من كونها كانت سيدة أرملة إلا أنها لم تضع نفسها في إطار هذا النوع من السيدات، بل بالعكس كانت تفعل كل شيء يفرحها سواء من ذهابها للأماكن التي تحبها إلى جانب أيضاً حبها لرؤية ابنتها.
فهي سيدة تحب الحياة ونفسها أيضاً، وهذا ما رأيته فيها وجعلني أحبها جداً.
-وجه الشبه بين "كاميليا" و "فيدرا"؟
من الممكن وجود أشياء مشتركة بيننا، فشخصيتي في الواقع تكره النكد وتحب الحياة والألوان والرسم والفن، كما أنني أعشق "النكتة".

-" إيجار قديم" مليء بالمشاهد المميزة، ماهو أكثر مشهد تأثرت به " فيدار"؟
تأثرت بالأشياء التي غلب عليها "خفة الدم" أكثر من الأشياء التي يوجد بها "شجن وحزن"، لذلك أحب جداً مشاهدي مع الفنانة ميمي جمال.
وفي الواقع أي شخص يريد أن يجعلني أغير وجهة نظري في موضوع أو شيء ما، من الأفضل أن يقنعني بتغييرها عن طريق "خفة الدم".
-من الأشياء التي أحبها متابعو مسلسل "إيجار قديم" علاقة "كاميليا" بـ "رمزي" الفنان شريف منير؟
سبب ذلك هو أن "رمزي" وكا ميليا ليس لديهما أي تشابه فيما بينهما، خاصة وأن "رمزي" شخص منغلق شيئاً ما على نفسه ولا يحب الرياضة، على عكس "كاميليا" فهى تحب الرياضة وشخصية منطلقة، لذلك نجحت خلال أحداث المسلسل في أن تخرجه من دائرته "الناس حبت بساطة الكابل ده".

-ضعي وصفاً لمسلسل "إيجار قديم" من كلمة واحدة؟
"قريب" هذا هو وصفي للمسلسل.

"وسط البلد"
-لماذا لم تشاركي في الجزء الثاني في مسلسل "وسط البلد"؟
فضلت الاكتفاء بالمشاركة فقط في الجزء الأول الذي تم عرضه على مدار عام، وحبيت شخصية "نهلة" جداً التي قدمتها خلال أحداث المسلسل.
وأنا كفيدرا أرى أنه في حال تبديل الممثل، بممثل آخر في الشخصية التي قدمت في أجزاء العمل الأول أمر سيتقبله الجمهور بعد عرض أولى حلقات السيزون الجديد.
"سينما"
-ماذا عن فيلم "يوم 13"؟
حتى هذه اللحظة لا أعرف موعداً رسمياً لعرضه في دور السينما، ولكن بحسب ما سمعت من المخرج والمنتج والمؤلف، سيتم عرضه في إجازة نصف العام.
-وماذا عن قصته؟
أحداثه تدور في "ليلة" داخل منزل، وتوابعها تظهر بعد سنة، والفيلم قصته في الأساس قائمة على "السسبنس"، وبها شغل سينمائي على مستوى عالٍ جداً من ديكور وملابس وتصوير.

"المنصات الإلكترونية"
-هل المنصات الإلكترونية أصبحت عنصراً جذاباً للفنانين؟
بالنسبة لي أصبحت عنصراً جاذباً جداً؛ لأنها تتيح أو تجعل وجود حرية في الاختيار، خاصة وأن العمل لن يكون محصوراً عرضه على قناة أو محطة معينة، والأجمل من ذلك هو الابتعاد عن موضوع أو فكرة السيزون.
-وماذا تفضل فيدرا عرض أعمالها على المنصات أم على شاشة التليفزيون؟
من الأفضل عرضها على الاثنين.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».