أمانة جدة ترفع مستوى الجاهزية استعدادا للأمطار

أمانة جدة
أمانة جدة

رفعت أمانة محافظة جدة مستوى الجاهزية لتنفيذ الخطة الميدانية لمواجهة الحالة المطرية المتوقعة خلال الأسبوع الجاري وفقا للتقارير الصادرة من المركز الوطني للأرصاد، وتشمل الاستعداد للتعامل مع الآثار التي قد تنجم عن الأمطار حال هطولها.

جاهزية الأمانة للأمطار

وأوضحت الأمانة أن الاستعدادات تمثلت في استنفار الجهود وانتشار فرق العمل والمعدات المشاركة وتوزيع المهام على البلديات الفرعية ومراكز الإسناد وذلك في إطار تفعيل الخطة الموسمية.

وبينت أن خطة الأمطار تضمنت العمل على صيانة ونظافة شبكة تصريف مياه الأمطار القائمة، بالإضافة للتأكد من جاهزية المضخات والمعدات والأفراد ومراجعة توزيع الفريق في نطاق 16 بلدية فرعية و 13 مركز إسناد، فيما يجري ذلك بالتزامن مع جهود الأمانة في تنفيذ شبكة تصريف مياه الأمطار ضمن عدد من المشاريع في أنحاء المحافظة.

الجدير ذكره انه من المتوقع خلال اليومين القادمين هطول أمطار على مدينة جدة وتحسبا لظروف الطقس والأحوال الجوية رفعت أمانة محافظة جدة مستوى الجاهزية لديها.

أمانة جدة تستكمل ورشها التدريبية بمشاركة منسوبيها من الصم ببرنامج التميز الإداري والوظيفي

وفي سياق منفصل نظمت أمانة محافظة جدة بالتعاون مع جامعة الملك عبد العزيز اليوم الثلاثاء، برنامج "التميز الإداري والوظيفي للغة الإشارة"، وذلك في إطار المبادرات الداخلية التي تعنى بالتوعية والتثقيف وتعزيز لغة التواصل مع فئة الصم من الموظفين والمراجعين.

وتهدف الدورة إلى تطوير مهارات التعامل الإداري والتميز الوظيفي لهذه الفئة وتعزيز دورهم في المجتمع، حيث جرى استعراض عددا من المحاور المعرفية شملت: أهمية التخطيط الإداري ومستلزماته وأساليبه، وتحديد وصياغة الأهداف والعمل على التخطيط للموارد والمراحل والإجراءات وأدوات التفكير، والإبداع والابتكار الوظيفي وحلقات الجودة اليابانية في أسلوب كايزن.

يأتي البرنامج ضمن حزمة برامج وورش تدريبية بمجالات متنوعة أطلقتها الأمانة ممثلة بالإدارة العامة للموارد البشرية الأسبوع الماضي لمنسوبيها ضمن خططها لـ الارتقاء بالأداء الوظيفي.

أمانة محافظة جدة

أمانة محافظة جدة ويطلق عليها اسم البلدية، وتقع آخر شارع الأمانة في مدينة جدة، وهي أحد الإدارات الحكومية المسؤولة عن تطوير مدينة جدة وضواحيها في كافة مرافقها من التخطيط العمراني وتوفير الطرق والإنارة والتجهيزات الأساسية وتحسين وتجميل المدينة بالإضافة إلى إدارة الخدمات اللازمة للحفاظ على نظافة وصحة البيئة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر