قبول 2175 متدرب بتخصصات مراحل الدبلوم والبكالوريوس الصباحية والمسائية بالكلية التقنية في جدة

قبول 2175 متدرب بتخصصات الكلية للدبلوم والبكالوريوس الصباحية والمسائية بالكلية التقنية بجدة
قبول 2175 متدرب بتخصصات الكلية للدبلوم والبكالوريوس الصباحية والمسائية بالكلية التقنية بجدة

أنهت الكلية التقنية بجدة قبول 2175 متدرب بمختلف تخصصات الكلية للدبلوم والبكالوريوس وذلك في الفصل التدريبي الثاني للعام التدريبي الحالي 1443 / 1444هـ، وأوضح عميد الكلية م. جميل بن سعيد عسلي أن عدد المتدربين المقبولين في برنامج الدبلوم الصباحي بلغ 1602متدرباً، و 157 متدرباً في الدبلوم المسائي، كما تم قبول 221 متدرباً في مرحلة البكالوريوس الصباحي و 195 متدرباً في البكالوريوس المسائي.

تخصصات الكلية التقنية بجدة

يذكر أن الكلية التقنية بجدة تشمل 12 تخصصاً للدبلوم وتتمثل في تقنية التسويق والابتكار، تقنية الأعمال المكتبية، تقنيات محاسبية، القوى الكهربائية، تقنية الإنشاءات المدنية، تقنية الإنشاءات المعمارية، إدارة الفندقة، السفر والسياحة، تقنية التصنيع، تقنية المحركات والمركبات، التبريد والتكييف وأخيراً تخصص السلامة والصحة المهنية. فيما تشمل التخصصات المتاحة للبكالوريوس 8 تخصصات هي: هندسة القوى الكهربائية التطبيقية، هندسة التصنيع التطبيقية، هندسة المحركات والمركبات التطبيقية، هندسة التبريد والتكييف التطبيقية، الهندسة المدنية التطبيقية، تقنية الاعمال، تقنيات محاسبية، إدارة الضيافة.

عن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

هي الجهة الحكومية المعنية بالتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية منذ عام 1400هـ/1980م، وتختص المؤسسة بتنمية الموارد البشرية الوطنية من خلال التدريب، بما يسهم في سد احتياجات سوق العمل من القوى البشرية منذ صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تنظيم المؤسسة بالقرار رقم م/30 وتاريخ 10 شعبان 1400هـ. وقد صدر قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (‏268) وتاريخ 14 شعبان 1428هـ بإعادة تنظيمها، وتحديد مهامها وأهدافها.

وتقدم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني برامج التدريب التقني والمهني للذكور والإناث وفقًا لطلب سوق العمل الكمي والنوعي، حيث تقدم العديد من البرامج التدريبية في منشآتها التدريبية من كليات تقنية ومعاهد، وكذلك في معاهد الشركات الاستراتيجية، والكليات التقنية العالمية، بالإضافة إلى برامج تدريبية في منشآت التدريب الأهلي، وبرامج مساندة مجتمعية مرنة. ويصل العدد الإجمالي لمنشآت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 283 منشأة تغطي كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر