"تقييم" تطلق دوراتها التدريبية لعام 2023

تقييم
"تقييم" تطلق دوراتها التدريبية لعام 2023

أطلقت الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين "تقييم" دوراتها التدريبية لعام 2023م، في مجالات تقييم العقارات، والمنشآت الاقتصادية، والآلات والمعدات والممتلكات المنقولة وتقييم أضرار المركبات، حيث خصصت الهيئة أكثر من 200 دورة تدريبية، تستهدف من خلالها تدريب أكثر من 3000 مستفيد حضوريًا وعن بعد في المملكة العربية السعودية.

"تقييم" تطلق دوراتها التدريبية لعام 2023

أوضحت "تقييم" أنها تسعى في إطار تقديم دوراتها التدريبية إلى زيادة المحصول العلمي ورفع كفاءة وتطوير قدرات المتدربين وتزويدهم بالمعارف والمهارات التي تساعدهم في أداء مهامهم المهنيّة بصورة فعالة، وفق أفضل الممارسات والمعايير والمناهج الدولية المعتمدة والمتخصصة في مجالات التقييم، بالإضافة إلى فتح المجال للمزيد من المتقدمين لممارسة مهنة التقييم، حيث تُعد مهنة التقييم من المهن الواعدة التي توفر فرصًا وظيفية مميزة، وتسهم في حفظ الحقوق وتحقيق العدالة بين المستفيدين من خلال تقديم خدمات مهنيّة وتقارير تقييم عالية الجودة.

وتُقدم أكاديمية تقييم دوراتها التدريبية من قبل مجموعة من المدربين المحليين والدوليين، وتمنح شهادات مهنيّة معتمدة في تقييم العقارات وتقييم المنشآت الاقتصادية، وتقييم الآلات والمعدات والممتلكات المنقولة وتقييم أضرار المركبات، وهي ضمن الشهادات المهنيّة المعتمدة في برنامج دعم الشهادات الاحترافية في المملكة لدى صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، لمن يحصل على عضوية الزمالة بعد إكمال المسار التدريبي وساعات الخبرة المطلوبة، كما تمنح الفرصة لموظفي الجهات الحكومية والخاصة الراغبين بتطوير مهاراتهم وتعليمهم بالانضمام للبرامج التدريبية في مختلف فروع التقييم.

وأتاحت تقييم التسجيل في دورات 2023م من خلال بوابة قيمة qima.taqeem.sa، وهي نافذة الخدمات الإلكترونية الخاصة بأعضاء الهيئة المسجلين مسبقاً، أو لمن يرغب بالتسجيل كعضو جديد.

الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين

هي الجهة المنظمة لمهنة التقييم في المملكة العربية السعودية، وتعمل على وضع الأنظمة والتشريعات التي تتيح للمقيمين ممارسة أعمالهم وفقًا لمعايير التقييم الدولية، كما تُقدم برامج تأهيلية لاعتماد وتأهيل الممارسين لهذه المهنة بناء على أسس علمية وممارسات عالمية. يُسهم التقييم في حفظ الحقوق وتحقيق العدالة بين المستفيدين من خلال تقديم خدمات مهنية وتقارير تقييم عالية الجودة. ولأننا نؤمن بأن الناتج الأساس لمهنة التقييم هو تعزيز الثقة والشفافية في السوق، وخلق بيئة جاذبة للاستثمار بما يتماشى مع رؤية ٢٠٣٠، اخترنا للقيمة ثقة شعاراَ لنا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر