إغلاق جزئي للواجهة البحرية في جدة بسبب ارتفاع الأمواج

ارتفاع الأمواج يغلق الواجهة البحرية- الصورة من Unsplash
ارتفاع الأمواج يغلق الواجهة البحرية- الصورة من Unsplash

 

أعلنت أمانة محافظة جدة منذ قليل عنى إغلاق جزئي للواجهة البحرية إغلاق جزئي بسبب ارتفاع الأمواج من دوار النورس جنوبا حتى مركز حرس الحدود.

​​​وشهدت عدد من مناطق المملكة اليوم (الجمعة) أمطارا من متوسطة إلى غزيرة، بعضها مصحوب برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية.

وكان المركز الوطني للأرصاد أشار، في تقريره اليوم عن حالة الطقس، إلى توقع هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي لجريان السيول على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، والمدينة المنورة وتبوك، وكذلك الباحة وحائل والحدود الشمالية والجوف والقصيم والرياض والمنطقة الشرقية.

من جانبها دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى توخي الحذر والابتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول إثر الحالة المناخية التي تشهدها بعض مناطق المملكة.

من جهة أخرى، تم تشكيل لجان لحصر الأضرار التي لحقت بالممتلكات نتيجة الأمطار التي شهدتها العاصمة المقدسة (اليوم الجمعة)، وستبدأ في استقبال الطلبات بمقر الإمارة بدقم الوبر، كما سيتم الوقوف على مواقع الأضرار من قبل اللجان المتخصصة، علماً بأنه لم يتم تسجيل وفيات أو إصابات ولله الحمد.

عن الواجهة البحرية

واجهة جدة البحرية، تقع الواجهة البحرية في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية وتم افتتاحها في يوم الأربعاء الموافق 29 نوفمبر 2017م، ربيع الأول 1439هـ على يد الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة

حيث تعد هذه المرحلة التطويرية أكبر مرحلة تطوير لواجهة جدة البحرية وتوجد خدمات وعناصر تم إضافتها لأول مرة على مستوى الواجهات البحرية بجدة، مجهزة بخدمات تناسب كافة الفئات والأعمار.

• تمتد من دوار النورس وصولاً إلى شارع جابر بن الحارث

• بطول 4,500 م

• بمساحة تقدر 730,000 م2

• بطاقة استيعابية تقدر بحوالي 120 ألف نسمة.

تنقسم الواجهة البحرية إلى 7 ساحات هم:

ساحة النورس.

ساحة الأصداف.

ساحة التوحيد.

ساحة الرمال.

ساحة اللؤلؤ.

ساحة الصياد.

ساحة الخليج.

يذكر أن واجهة جدة البحرية كانت قد حصلت على جائزة مكة للتميز لعام 1439هـ في مجال التميز البيئي من قبل إمارة منطقة مكة المكرمة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر