برنارد أرنو يحصل على لقب أغنى رجل في العالم وإيلون ماسك يتراجع في ترتيب المليارديرات

Bernard Arnault in Paris. Eric PIERMONT/ AFP
Bernard Arnault in Paris. Eric PIERMONT/ AFP
"أرنو" هو المؤسس المشارك ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الأزياء العملاقة لوي فيتون. الصورة من unsplash
"أرنو" هو المؤسس المشارك ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الأزياء العملاقة لوي فيتون. الصورة من unsplash
Bernard Arnault in Paris. Eric PIERMONT/ AFP
"أرنو" هو المؤسس المشارك ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الأزياء العملاقة لوي فيتون. الصورة من unsplash
2 صور

يبدو أنّ حصول ذوي رؤوس الأموال الضخمة على لقب أغنى الأشخاص في العالم ستظل موضع اهتمام وسائل الإعلام المختلفة، وسيكون الضوء دائمًا مسلطًا على من سينتزع هذا اللقب ويتفوق على منافسه.

ومؤخرًا نجح الملياردير الفرنسي "برنارد أرنو" من انتزاع لقب أغنى رجل في العالم من إيلون ماسك، الذي لم يدم طويلاً في تصدره لترتيب أغنياء العالم. فبعد أكثر من عام بقليل من وصوله إلى القمة، انتزع منه "أرنو" البالغ من العمر 73 عامًا تلك الرتبة، وذلك وفقًا لمحللين في مجلة فوربس.

ثروة "برنارد أرنو"

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية قدرت ثروة أرنو في 20 ديسمبر بـ 180.2 مليار دولار (169.8 مليار يورو)، أي ما يقرب 17 مليار دولار أكثر من ثروة ماسك.

من هو الملياردير الفرنسي "برنارد أرنو"؟

"أرنو" هو المؤسس المشارك ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الأزياء العملاقة لوي فيتون


يذكر أنّ "أرنو" هو المؤسس المشارك ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الأزياء العملاقة (LVMH Moet Hennessy Louis Vuitton) المعروفة باسم (لوي فيتون)، حيث تشكل حصته فيها القسم الأكبر المسيطر.

ولد "أرنو" في شمال فرنسا بالقرب من الحدود البلجيكية. بعد تخرجه من كلية الهندسة، التحق بشركة بناء يملكها والده، حيث ركز جهوده على التطوير العقاري وسرعان ما أصبح رئيسًا للشركة.

في عام 1984، تولى إدارة شركة مفلسة تضمنت كريستيان ديور ومتجر لو بون ماركي، التي كانت محطة دخوله إلى سوق السلع الفاخرة. وفي عام 1987 تم تشكيل (LVMH) عن طريق دمج لوي فيتو وموي هينيسي. وعُين رئيسًا لمجلس الإدارة التنفيذية في عام 1989، وهو المنصب الذي ظل يحتفظ به منذ ذلك الحين.

و (LVMH) هي عمل عائلي، حيث يعمل معه أولاده الخمسة بوظائف ومناصب مختلفة في الشركة.

ليست المرة الأولى

يشار إلى أنّ حصول "أرنو" على لقب أغنى شخص في العالم لم تكن المرة الأولى. فقد حصل على هذا التصنيف لفترة وجيزة في 2019 و 2020 ، ومرة أخرى في عام 2021. ولكن إذا تمكن "ماسك" من قلب الموازين من خلال تويتر بسرعة، فقد لا يحصل "أرنو" على اللقب لفترة طويلة.

شركة "لوي فيتون"

تعد شركة (LVMH) هي تكتل لشركات مقره باريس ويتكون من 75 علامة تجارية معظمها من المشروبات والأزياء الراقية ومستحضرات التجميل. في عام 2021، حققت إيرادات قدرها 64.2 يورو (68.2 مليار دولار) ، بزيادة 20 في المئة عن عام 2019. وقد شكلت الأزياء والسلع الجلدية 48 في المئة من الإيرادات.

كما تعتبر أكبر شركة فاخرة في العالم، يعمل لديها أكثر من 175 ألف موظف وأكثر من 5 آلاف متجر. وفي نوفمبر 2022 ، بلغت قيمتها السوقية حوالي 371 مليار يورو، مما يجعلها واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم .

تطويره لعلامات تجارية

"أرنو" غير معروف خارج فرنسا


الجدير بالذكر فإنه ومقارنة بالآخرين في قائمة أثرياء العالم فإنّ "أرنو" غير معروف خارج فرنسا. إلا أنّ العلامات التجارية التي لعب دورًا أساسيًّا في تطورها مثل: بولغاري، وديور، وفندي، وجيفنشي، وبالطبع لويس فويتون، قد أصبحت أسماء فاخرة معروفة.
إضافة إلى متاجر التجزئة (سيفورا) والمتاجر الكبرى في باريس.

وفي أمريكا استحوذ "أرنو" على الاهتمام عندما اشترى متجر المجوهرات الشهير (تيفاني ان كو) في عام 2019 مقابل ما يقرب من 16 مليار دولار. وفي ألمانيا احتل عناوين الصحف في أوائل عام 2021 عندما اشترى حصة مسيطرة في (Birkenstock).





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر