بعثة استكشافية تعثر على طريق مرصوفة تحت أعماق المحيط الهادئ

أعماق المحيط
في أعماق المحيط الهادئ (المصدر: pexels )

عثرت نوتيلوس Nautilus، وهي سفينة استكشافية في البحر، على طريق مرصوفة بطريقة مدهشة بما يشبه طريقًا من الطوب الأصفر تحت أعماق المحيط الهادئ، والذي فتح المجال للتساؤلات والتخيلات حول وجود القارة الأسطورية المفقودة أتلانتس..!

• استكشاف طريق مرصوفة

سفينة استكشاف المحيط الهادئ (المصدر: pexels )


وفقًا لموقع canadatoday.news، عثرت السفينة الإستكشافية نوتيلوس، على هذا "الطريق" عندما كانت تستكشف سلسلة من التلال في أعماق البحار شمال جزر هاواي في المحيط الهادئ. وقد لوحظ "الطريق المبني من الطوب" بينما قامت نوتيلوس بمسح سلسلة جبال يليوكوكالاني Liliʻuokalani داخل نصب لباباهاناوموكواكيا Papahānaumokuākea البحري الوطني (PMNM).
(PMNM هي منطقة محمية بحرية ضخمة ، وتُعد واحدة من أكبر المناطق المحمية في العالم، وهي كبيرة جدًا لدرجة أن مساحتها الإجمالية تتجاوز مساحة جميع المتنزهات الوطنية في الولايات المتحدة مجتمعة).

• هل الطريق صنعه البشر أم الفضائيون

عندما عثرت نوتيلوس على "الطريق"، كان الوقت قد حان للباحثين،-الذين أذهلوا عندما ظهر على الشاشات الموجودة على سطح السفينة أمامهم ذلك الطريق المعبد والمرصوف حتى أنهم قفزوا من مقاعدهم في تلك اللحظة- في البدء في طرح الأسئلة والخوض في النقاشات حول ذلك المكان وهل صنعه البشر أم الطبيعة.
ربما يكون التساؤل عما إذا كان الفضائيون موجودون هو التسلية المفضلة في العصر الحديث. وحسب موقع timesnownews.com، فعلى الرغم من أن الموضوع كان ولا يزال يحظى باهتمام علمي جاد ، إلا أن الثقافة الشعبية كانت مبدعة بدرجة كافية بحيث يدعي الناس بشكل دوري أنهم رأوا هؤلاء الفضائيين. في بعض الأحيان تكون الافتراضات مضحكة، تمامًا مثل الحديث عن كيفية بناء الأهرامات في مصر، حيث يظهر تساؤل عن كيفية حساب "طريق من الطوب الأصفر" تم العثور عليه تحت مستوى سطح البحر بمقدار 3000 متر؟، ويبدو التكوين بشكل مخيف وكأنه شيء يمكن أن تكون قد صنعته أيدي بشرية.

تابعي المزيد: العثور على نفق أثري عمقه 13 متراً في الإسكندرية

• الطريق إلى أتلانتس

في أعماق المحيط الهادئ (المصدر: pexels )


يعتقد الباحثون من جامعة الأورال الفيدرالية (UrFU) وجامعة توبينغن (ألمانيا) أن هذا "الطريق" تحت الماء يؤدي إلى اتلانتس "القارة الأسطورية المفقودة".
حسب الفيديو الذي نشره الباحثون لـ نوتيلوس Nautilus، عبر قناتهم الرسمية على يوتيوب يمكن سماع أحد الباحثين (عند ظهور الطريق المرصوف) يؤكد "إنه الطريق إلى أتلانتس"، في حين يصف الطريق باحث آخر قائًلا: "طريق الطوب الأصفر؟"
ويضيف آخر "هذا غريب"، ويظهر آخر اندهاشه قائلًا "هل تمزح معي؟ هذا جنون"، على أن أفضل جزء هو إمكانية مشاهدة لحظة الاستكشاف الفريدة هذه نظرًا لأنه تم تسجيلها وإتاحتها على القناة الرسمية لهم عبر اليوتيوب .
وفقًا لموقع أخبار العلوم والتكنولوجيا cnet.com/news، وبعيدًا عن جنوح الخيال في العوالم الأسطورية، فقد حدد الباحثون التكوين على أنه "تدفق متصدع من صخور الهيالوكلاستيت" ، والذي يتكون في ثورات بركانية عالية الطاقة ثم يستقر في قاع البحر.
و "من المحتمل أن تأتي الأنماط الشبيهة بالطوب من خلال الكسور الفريدة بزاوية 90 درجة المرتبطة على الأرجح بإجهاد التسخين والتبريد الناتج عن الانفجارات المتعددة في هذا الجزء الهش في قاع المحيط ".حيث تشكل هذا "الطريق المبني من الطوب" بسبب الكسور في الصخور البركانية في قاع البحر.
على أن وصف الاكتشاف بأنه "طريق من الطوب الأصفر إلى أتلانتس" يستعير من قصتين خياليتين ، إحداهما حديثة والأخرى قديمة. "طريق الطوب الأصفر" هو مرجع من فيلم جودي جارلاند الشهير عام 1939 ، "ساحر أوز" ، والذي كان مبنيًا على رواية للأطفال تحمل نفس الاسم.

• أتلانتس القارة الأسطورية

حسب الموقع السابق، فأتلانتس هي حضارة خيالية من الواضح أنها اخترعها الفيلسوف اليوناني القديم أفلاطون. وتستمر قصة Atlantis في السحر لأكثر من ألفي عام بعد وفاة أفلاطون ، بل إن البعض تكهن بأنها موجودة بالفعل، وفي كتابات أفلاطون ، يقال إن أتلانتس قد دُمِّرت وغُمرت تحت سطح البحر، ولا يوجد دليل على هذه الحضارة، على أنه بمرور السنين ، يدعى مستكشفون ساذجون (وبشكل خاطئ) أنهم عثروا على أطلال القارة الغارقة.

تابعي المزيد: الكشف عن مدينة عراقية قديمة بسبب الجفاف