العقاري السعودي: إيداع 900 مليون ريال في حسابات مستفيدي سكني لشهر ديسمبر 2022

الصندوق العقاري السعودي
إيداع 900 مليون ريال في حسابات مستفيدي سكني لشهر ديسمبر 2022 - الصورة من موقع واس الرسمي

أودع صندوق التنمية العقارية، اليوم الأحد، أكثر من 900 مليون ريال في حسابات مستفيدي "سكني" لشهر ديسمبر الجاري 2022، وذلك ضمن الجهود الجارية لدعم المستفيدين.

إيداع 900 مليون ريال لمستفيدي سكني

وأوضح الصندوق العقاري، أن ذلك يأتي بهدف تحقيق أهداف برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030، لزيادة نسبة ملكية المنازل إلى 70٪ بحلول عام 2030 وتقديم حلول سكنية ومالية بشكل مستدام.

دعم أرباح اتفاقيات التمويل العقاري الميسرة

من جهته، بين الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري، منصور بن ماضي، إن إجمالي الدعم لشهر ديسمبر تجاوز 900 مليون ريال، وكان الهدف منه دعم أرباح اتفاقيات التمويل العقاري الميسرة، مشيراً، إلى أن إجمالي المودعة في حسابات مستفيدي "سكني" منذ إعلان برنامج التحول في يونيو 2017 وحتى ديسمبر 2022 بلغت نحو 43.5 مليار ريال.

تنوع برامج دعم الإسكان

وأفاد بن ماضي، إن تنوع برامج دعم الإسكان وما تتضمنه من منتجات وحلول تمويلية وإسكانية ضمن حلول وخيارات متعددة، قد حقق نموًا سريعًا وسهل رحلة امتلاك السكن الملائم”، مشددًا على أن صندوق الإسكان مستمر.

وتشمل برامج دعم الإسكان عددًا من المنتجات والحلول التمويلية والإسكانية، مؤكداً استعدادها لتنويع الخيارات التي تتيح توفير حلول الإسكان والتمويل بشكل مستدام.

وأكد الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري، أن الصندوق يقوم بتوعية مستفيديه بأهمية التوفير والتخطيط المالي والاستفادة من خدمة الاستشارات العقارية التي تعد دليلاً على طريق التملك وتوفر أفضل الحلول التمويلية والإسكاني.

وشدد على أن الصندوق ماض في الاستمرار بالعمل على أي شيء يمكن أن يدعم البرامج والمبادرات التي تزيد نسبة الأسر السعودية التي تمتلك منازل، من خلال قروض الإسكان المدعومة، بالتعاون مع شركائها في وكالات التمويل وشركات التمويل العقاري.

خدمات الصندوق العقاري

يقدم الصندوق العقاري خدمات برامج الدعم السكني من خلال أكثر من 43 خدمة رقمية عبر البوابة الإلكترونية للصندوق، وخدمة المستشار العقاري، هذا بالإضافة إلى أجهزة الخدمات الذاتية في فروعه كافة على مدار 24 ساعة، فيما يقوم مركز الاتصال الموحد 199088 وقنوات التواصل الاجتماعي بالرد على استفسارات وأسئلة المستفيدين.

عن برنامج سكني

هو برنامج مقدم من قبل وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية أطلق في عام 2017م وتم خلاله تخصيص 280 ألف منتج سكني في جميع أنحاء المملكة بمنتجات هي كالتالي: تخصيص 120 ألف وحدة سكنية جاهزة وتحت الإنشاء، توزيع 75 ألف أرض سكنية، وإصدار 85 ألف رقم جديد لصندوق التنمية العقارية ابتداءً من شهر فبراير 2017م، كما خصص في العام 2018م أكثر من 300 ألف منتج سكني في جميع أنحاء المملكة وهي كالتالي: 125 ألف وحدة سكنية، و75 ألف أرض سكنية (مجانية)، و 100 ألف تمويل سكني (مدعوم الأرباح).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر