نيوم تعلن عن تأهيل 600 طالب وطالبة للدراسة الجامعية والمستقبل الوظيفي

برامج تدريبية في نيوم
نيوم تعلن عن تأهيل 600 طالب وطالبة للدراسة الجامعية والمستقبل الوظيفي - الصورة من موقع نيوم الرسمي

أعلنت مدينة نيوم، ممثلة في إدارة المسؤولية الاجتماعية، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، عن تنظيم برنامج تدريبي متكامل، يهدف إلى تعزيز مهارات الطلبة والطالبات في منطقتي نيوم وتبوك، وتأهيلهم للدراسة الجامعية والحياة المهنية.

برنامج تدريبي متكامل

وبينت نيوم، أن ذلك البرنامج يأتي في إطار التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية تجاه أبناء منطقتي نيوم وتبوك، وتمكين الشباب والشابات، عبر تزويد المشاركين بالأساسيات المطلوبة لاكتشاف الذات والتعرف على مفاتيح النجاح، واختيار التخصصات الجامعية المناسبة، بما يضمن لهم فرصاً أفضل تتناسب مع وظائف المستقبل.

تفاصيل برنامج نيوم التدريبي

ويقام البرنامج التدريبي في جامعة تبوك، بالشراكة مع مشروع "كيز"، المتخصص في تمكين الشباب، وبالتعاون مع وزارة التعليم والبرنامج الوطني للتنمية المجتمعية في المناطق، وعدد من المنظمات والجهات غير الربحية، على مدى 8 أسابيع، ويستهدف 600 طالب وطالبة من المرحلة الثانوية في منطقتي نيوم وتبوك ومن طلبة السنة التحضيرية بجامعة تبوك، بالإضافة إلى مشاركة 50 معلماً ومرشداً أكاديمياً للإشراف على الطلبة طيلة فترة البرنامج.

كما يتيح البرنامج للمشاركين، أيضاً، فرصة التعلم الذاتية، إضافة إلى الاستفادة من لقاءات تفاعلية لاكتشاف الذات، فيما سيحصل كل مشارك على نسخة من كتيب "الإلهام الحياتي"، الذي يساعد الطلبة في اتخاذ القرارات المهنية والأكاديمية والحياتية.

مبادرات نيوم

وتعد برامج نيوم التدريبية التي تعمل على تمكين أفراد المجتمع من خلال تعزيز فرص التعليم المناسبة، أحد المهام الأساسية لمبادرات نيوم للمسؤولية الاجتماعية، كما أنها تعد في الوقت ذاته عنصراً أساسياً لتحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية ضمن رؤية المملكة 2030.

وكانت نيوم قد أطلقت في وقت سابق العديد من المبادرات والبرامج الاجتماعية المخصصة للقطاع التربوي والتعليمي، تتمثل في تقديم مئات المنح للطلاب والطالبات، ضمن برنامج الابتعاث الداخلي والخارجي، حيث ابتعثت 379 طالباً وطالبة من أبناء المنطقة منذ بدء برنامجها، بالإضافة إلى تنظيم برامج ودورات لتعليم اللغة الإنجليزية وتطوير القدرات العلمية وتوفير فرص وظيفية تتناسب مع تخصصاتهم الأكاديمية.

إطلاق شركة تونومس

ومؤخراً، أعلنت مدينة "نيوم"، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، عن إطلاق أول شركة تابعة لها تحت مسمى "تونومس"، للتترجم بذلك المرحلة التالية في مسارها كشركة قابضة دولية تركز على التقنية الإداركية وتبني منظومة أساسية لتطور نيوم وتحقيق مبادرتها.

وانطلقت شركة "تونومس" عام 2021 لتقود قطاع التقنية والرقمية وبناء الأسس الإدراكية للحلول المبتكرة والمشاريع الرائدة في نيوم مثل ذا لاين وأوكساچون وتروجينا.

وتدعم "تونومس" المجموعة الدولية ريادة الأعمال من خلال الاستثمار في التقنيات والمؤسسات الادراكية وتطويرها، كما تمثل ركيزة أساسية لنيوم في تحفيز النمو الاقتصادي وتحقيق التنوع في السعودية وتشكيل حلقة وصل بين المملكة والعالم.

وتركز الانطلاقة الجديدة على دور "تونومس"، كشركة دولية متخصصة في التقنيات الإدراكية، في تحقيق رؤية نيوم والتنوع الاقتصادي للمملكة، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية 2030.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر