غادة عادل النجمة التي ولدت في ليبيا وسطعت في مصر

بملامحها الهادئة وجمالها الطبيعي وبراعتها في التمثيل اشتهرت، فاستطاعت أن تنال إعجاب الجمهور في وقت قصير، وحصلت على أدوار البطولة، كما امتلكت العديد من الأسرار الشخصية التي قد لا يعرفها البعض، إنها الفنانة غادة عادل.

ولدت في ليبيا

ولدت "غادة" في مدينة بنغازي الليبية عام 1974 وأمضت سنوات طفولتها وصباها، وحصلت على مراحل تعليمها هناك حتى حملت شهادة في مجال الإدارة من كلية الاقتصاد بجامعة "قاريونس" وذلك بسبب طبيعة عمل والدها الذي عمل محاسباً.

الإعلانات والبداية

بدأت "غادة "مسيرتها الفنية من خلال الإعلانات وبرامج المسابقات إلا أن لحظة انطلاقتها جاء عقب مشاركتها في الأغاني المصورة "الفيديو كليب"؛ إذ شاركت عام 1994 في فيديو كليب "حببوني فيك" للراحل "عامر منيب"، كما تواجدت في كليب أغنية "راجعين" لـ"عمرو دياب" وعرفها الجمهور بعد مشاركتها في أغنية "تخسري" لـ"هاني شاكر" عام 1997، والتي منحتها الفرصة الأولى للمشاركة في الأعمال الدرامية في مسلسل "زيزينيا".

التجربة السينمائية

عام 1998 شاركت بدور أساسي في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، والذي حقق ناجحاً باهراً مع نجوم شباب من بينهم "محمد هنيدي وأحمد السقا" تبعته بمشاركتها في أفلام"عبود على الحدود" و"بلية ودماغه العالية"، وتوالت أعمالها حتى عام 2019، والذي شاركت فيه بـ4 أفلام وهي "نادي الرجال السري" و"العفريت" و"كازابلانكا" و"ولاد رزق 2".

مقدمة برامج

انتقلت غادة للعمل الإعلامي، وبرعت في لعب دور المذيعة في تجربتين الأولى عام 2009 في برنامج "أنا واللي بحبه" والثانية "تع اشرب شاي".

عائلة غادة

تزوجت من المخرج مجدي الهواري والذي قدمها للسينما كوجه جديد، وأنجبت منه 5 أولاد وهم "محمد وحمزة ومريم وعبد الله عز الدين" إلا أن تلك الزيجة انتهت بالانفصال عام 2018 بعد أكثر من 20 عاماً إلا أن الثنائي حافظا على صداقتهما بينهما وعلى لقاءاتهما الأسرية مع أولادهما، وترتبط "غادة" بصلة قرابة مع الفنانة المعتزلة "شمس البارودي"؛ إذ إن شمس ووالدة "غادة" إخوة غير أشقاء من الأم، ولهذا تعتبر "خالتها" والفنانة "ريم البارودي"، فتعتبر هي ابنة ابن عم والدة غادة عادل. أما نجل "غادة" الأكبر "عبد الله الهواري"، فدخل عالم الفن عبر فيلم "العفريت" الذي كان من تأليفه وإخراجه وتمثيله، ولم ينل هذا الفيلم نجاحاً كبيراً.
يذكر أن "غادة" شاركت مؤخراً في مسرحية "فرصة سعيدة" بالسعودية ومسلسل "الثمانية" وفيلم "قمر 14" و"11:11"