تعليم الرياض يدعو المدارس إلى تفعيل فعاليات برنامج "ريالي" للوعي المالي

تعليم الرياض يدعو المدارس إلى تفعيل فعاليات برنامج "ريالي". الصورة من "واس"
تعليم الرياض يدعو المدارس إلى تفعيل فعاليات برنامج "ريالي". الصورة من "واس"

أقامت إدارة تعليم الرياض ممثلة بإدارتي النشاط الطلابي للبنين والبنات ورش عمل تدريبية وتثقيفية لسُفراء برنامج الوعي المالي والادخاري "ريالي" والذي يأتي بالتعاون والشراكة بين وزارة التعليم ومجموعة "سدكو" القابضة في إطار تحقيق إحدى مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية للتعليم ضمن رؤية المملكة 2030 م التي أكدت على تبني مشروعات ومبادرات لتعزيز الوعي المالي ونشر ثقافة الادخار.

برنامج "ريالي"

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" أوضح مساعد مدير عام التعليم في منطقة الرياض للشؤون التعليمية بنين "عبد الله الغنّام" أنّ برنامج "ريالي" للوعي المالي والادخاري ضمن المشروعات والمبادرات الهادفة إلى إكساب الطلاب والطالبات المهارات المالية وتعزيز ثقافة الوعي المالي والادخار والاستثمار وريادة الأعمال، مشيرًا إلى أن البرنامج يستهدف الطلاب والطالبات في جميع المدارس الحكومية والأهلية وفي مختلف المراحل الدراسية.

فيما قالت مساعد مدير عام التعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية بنات "فتح بنت عبدالله العرفج" أنّ الورش التدريبية لسُفراء وسفيرات البرنامج تأتي ضمن المرحلة الأولى من البرنامج وهي مرحلة التثقيف ونشر الوعي وتسعى إلى تمكين السفراء من إقامة الورش التدريبية والتعريفية لزملائهم الطلاب والطالبات في المدارس، وطرق التسجيل بمنصة (Riyali.com)، والرد على تساؤلاتهم، وتحفيزهم للمنافسة وتحقيق أعلى النتائج.

ودعت "العرفج" جميع المدارس إلى تفعيل أنشطة وفعاليات برنامج "ريالي" للوعي المالي والادخار وفق إطاره التنفيذي، مع حث الطلاب والطالبات على التسجيل في منصة (Riyali.com) والمشاركة في الأنشطة التدريبية والتثقيفية وتحديات ومنافسات البرنامج، ونوهت إلى أنه سيجري تكريم الطلاب والطالبات الفائزين بجوائز قيمة وكذلك المدارس والسفراء المميزين في تفعيل البرنامج.

أهداف برنامج "ريالي"

ويهدف البرنامج إلى نشر ثقافة الوعي المالي والادخار، وإكساب الطلبة مهارات التخطيط المالي والإدارة المالية والاستثمار وريادة الأعمال.
كما يسعى برنامج "ريالي" الذي أطلقته وزارة التعليم ودعت إلى تطبيقه في المدارس خلال هذا العام 2022؛ إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للتعليم ورؤية المملكة 2030، التي أكدت تبني مشروعات ومبادرات لتعزيز مهارات الوعي المالي والادخار.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر