رحلات المناطيد بالعلا.. المغامرة الأكثر جذبا للزوار

رحلات المناطيد بالعلا.. المغامرة الأكثر جذبا للزوار
رحلات المناطيد بالعلا.. المغامرة الأكثر جذبا للزوار - الصورة من واس

تعدّ فعالية المناطيد واحدة من أكثر التجارب جذباً في إطار مهرجان "لحظات العلا"، حيث تتيح للزوار مشاهدة المعالم الأثرية والتراث الطبيعي للعلا وواحة خيبر.
ويواصل مهرجان "لحظات العلا" عروضه من خلال إطلاق أحد أكبر عروض المناطيد التي أتاحت دخول العلا موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية لأكبر عرض ليلي للمناطيد في العالم، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.
وتحلق عشرات المناطيد في سماء العلا فوق الحِجر، أول موقع يدرج في قائمة التراث العالمي لليونسكو في المملكة العربية السعودية، مع مجموعة من المغامرات المشوّقة والفعاليات الترفيهية.

فعاليات جديدة

شهد مهرجان "لحظات العلا" هذا العام تفعيل مزيد من الفعاليات الجديدة والمتنوعة في العلا، إضافة إلى تفعيل واحة خيبر، كوجهة جديدة لعشاق المناطيد، في سياق خطة التنمية المستدامة للحفاظ على التراث الثقافي والطبيعي وربط واحات الممالك العربية القديمة في العلا وخيبر وتيماء كأكبر متحف حي مفتوح في شمال غرب السعودية.
تابعي المزيد: فيديو: هل تصبح العلا السعودية الوجهة الأشهر لعشاق الطيران بالمنطاد في المنطقة؟

انطلاق مهرجان شتاء طنطورة

يستمر مهرجان شتاء طنطورة الفني والثقافي في العلا في نسخته الرابعة من 22 ديسمبر الحالي وحتى 21 من يناير 2023، ليقدم عدداً من التجارب الثقافية والتاريخية.
وسيحظى زوار العلا بالعديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية، وسيتمكن الزوار من التحليق في سماء العلا والاستمتاع بالمناظر المبهرة والطبيعية على متن المناطيد، وتختلف التجارب بين رحلة المناطيد المعلّقة التي تستغرق 15 دقيقة أو رحلة مناطيد التحليق الحر التي تستغرق 45 دقيقة "حسب الظروف الجوية"، كما ستتوفر رحلة المناطيد المعلّقة في محافظة خيبر، الأعجوبة الجيولوجية التي تتميز بواحتها الخضراء وصخورها البركانية والتشكيلات الحجرية من عصور ما قبل التاريخ.
وسيستمتع محبي التجول والمشي، في جولة "مسار الواحة التراثي"، الذي يمتد ساعتين، يتنزه الزوار في مناطق طبيعية خلابة بجوار المنازل الطينية الأثرية والمزارع المحلية الخضراء وبين أسوارها الطينية القديمة.
ويمكن للزوار ومحبي الأزياء الاستمتاع بتجربة التسوّق في المتاجر الراقية في وادي عِشار، حيث تأتي مجموعة من المتاجر الراقية لفترة محدودة فقط لتعرض منتجاتها الراقية والفاخرة لزوار العلا.
وتقام المتاجر المميزة بين التضاريس الطبيعية الساحرة في أحضان وادي عِشار، حيث تفتتح من الساعة 04:00 عصراً إلى الساعة 11:00 ليلاً من تاريخ 23 ديسمبر إلى 23 مارس وستقدّم تجارب تسوّق رائعة بالإضافة لعدة منتجات وتصاميم حصرية مستوحاة من العلا .
أما تجربة "الزراعة البيئية" فهي أحد الأنشطة التفاعلية المجانية في شتاء طنطورة، وتبلغ مدة الفعالية ثلاث ساعات، وتتضمن ورش عمل تفاعلية يومي الجمعة والسبت وتركز على زراعة الخضروات ومشاتل النباتات وتسميد التربة، حيث تقدم الفعالية تجربة استكشافية تعليمية مع فرصة للتجول حول حدائق الواحة والتفاعل مع حيوانات المزارع المختلفة، ستستمر التجربة حتى نهاية شهر مارس 2023.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر