بمساحة تتجاوز الـ194 ألف متر مربع.. الأمير فيصل بن عبدالعزيز يفتتح 17 حديقة في مدينة الرياض

أمين منطقة الرياض يفتتح 17 حديقة في العاصمة - الصورة من حساب أمانة منطقة الرياض على تويتر
أمين منطقة الرياض يفتتح 17 حديقة في العاصمة - الصورة من حساب أمانة منطقة الرياض على تويتر

شهد أمس الأربعاء الموافق 28 ديسمبر 2022، افتتاح 17 حديقة في 13 حي من أحياء الرياض، حيث أكد الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عياف، أمين منطقة الرياض، أن تلك الخطوة تأتي ضمن مستهدفات أنسنة المدينة وجعل الرياض خضراء، وغرد عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، قائلا "نأمل أن تكون هذه الحدائق متنفسا للحي وملتقى لأهله".

تدشين 17 حديقة في مدينة الرياض

واسترسل أمين منطقة الرياض مشيرا إلى أنه بتدشين تلك الخطوة فإن المنطقة تطمح مستقبلا لزيادة فعالية الحدائق بالبرامج المجتمعية التي تناسب جميع السكان، فضلا عن دورها الريادي في تحقيق رؤية المملكة 2030، والارتقاء بمستوى جودة الحياة، وعلى مساحة تجاوزت الـ194 ألف متر مربع، احتضنت الأحياء التالية الـ17 حديقة وهي على الترتيب: " الرائد، أشبيليا، الخليج، قرطبة، الدار البيضاء، الضباب، الفلاح، المونسية، النخيل، النرجس، اليرموك، حطين، لبن".

وصاحب حفل الافتتاح سلسلة من الفعاليات أبرزها التعريف بمبادرة الأمانة، ومن المقرر أن تتوالى الافتتاحات لتشمل حدائق أخرى في المدينة، بشكل يواكب متطلبات المجتمع.


أهداف تدشين مبادرة الرياض خضراء

وفقا لما ذكر في واس، فإن أمانة منطقة الرياض تسعى من خلال زيادة عدد الحدائق إلى ترسيخ بعض المفاهيم أبرزها:

- جعل الحديقة مكان مناسب لكافة أطياف المجتمع.

- تمكين الحدائق من احتضان الفعاليات الصغيرة بالتنسيق مع الجهات المختصة.

- رفع نسبة المسطحات الخضراء وتنمية الغطاء النباتي، تزامنا مع مبادرة الرياض خضراء التي تجاوزت مساحتها في الحدائق المطلقة 66 ألف متر مربع.

- رفع تصنيف مدينة الرياض في مجال الاهتمام بالحدائق.

- زيادة انتشار الحدائق داخل أحياء الرياض، وبالتالي زيادة المشاركة المجتمعية.

تجدر الإشارة إلى أن الحدائق خصصت أماكن لألعاب الأطفال تناسب جميع الفئات العمرية، كما هيئت مظلات تحميهم من أشعة الشمس المباشرة، وتجاوز إجمالي مساحات الألعاب 12 ألف متر مربع، كما احتضنت ممرات للمشاة بمسافة 71875 متراً مربعاً، وأكثر من 1200 شجرة، في وجود أكثر من 1300 موقف.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر