تفسير حلم أكل العسل للمطلقة

 العسل
دلالة رؤيا العسل في منام المطلقة- roberta-sorge-unsplash
 العسل
رؤيا العسل في المنام من الرؤى المحمودة- heather-barnes-unsplash
 العسل
 العسل
2 صور
الطعام في المنام مثله مثل الحقيقة، رؤيته محمودة تدل على الخير الوفير والرزق الواسع، رؤيا الطعام بكافة أشكاله وألوانه وأنواعه من الرؤى المحمودة، وتدل على الخير والبركة وقدوم الرزق، لقول الله تعالى في كتابه العزيز: «يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُوا مِمَّا فِي الأَرْضِ حَلالاً طَيِّباً وَلا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ» (البقرة: 168). وينطبق هذا التأويل بشرط أن يكون الطعام حلالاً طيباً وخيراً. أما إن كان طعاماً سيئاً فهو دليل شؤم وشر.
والعسل على وجه الخصوص من الأطعمة التي اختصها الله بذكرها في القرآن الكريم، وذكرها في وضع الشفاء، إذ قال في كتابه الكريم في سورة النحل: «وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ، ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ".
كما وصف الله عز وجل العسل في طعام أهل الجنة، فيقول في سورة محمد: "...فِيهَا أَنْهَارٌ مِنْ مَاءٍ غَيْرِ آسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِنْ لَبَنٍ لَمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِنْ خَمْرٍ لَذَّةٍ لِلشَّارِبِينَ وَأَنْهَارٌ مِنْ عَسَلٍ مُصَفًّى".
رؤيا العسل في المنام من الرؤى المحمودة- heather-barnes-unsplash

ومن القرآن الكريم، فسر "ابن سيرين" رؤيا العسل في المنام بأنها من الرؤى المحمودة، تشير إلى الخير الكثير الذي سيتمتع به صاحب الحلم في وقتٍ قريب. كما تدل الرؤيا على المكسب المادي والمنفعة الكبيرة، حيث يجني الإنسان الكثير من المال مع رؤياه في المنام، ويصبح في وضع محمود ومستقر. كما يؤكد أن رؤيا العسل من الرؤى التي توحي بالبركة والخير في الحياة، بالإضافة إلى أن الشمع الذي يخرج منه من علامات براءة الجسد من السوء، كما أنه دلالة على الحلال من المال والرزق، وذلك من غنيمة أو ميراث أو عمل أو شراكة.
رؤيا العسل تدل على العلم والمعرفة، فمن كان يُطعم الناس العسل في الحلم دل ذلك على قراءته للقرآن قراءة عذبة جميلة، أو أنه صاحب علم ولديه الكثير من المعرفة والحكمة.
أيضاً يدل هذا المنام على حصول صاحبه على إرث كبير يجعله منعماً بالمستقبل الباهر، وإن لم يتحقق ذلك في الواقع، فيمكن أن يبدأ الشخص في مشروع مميز يكوّن له أرباحاً متنوعة، ويرفع من شأن صاحبه كثيراً.
رؤيا أكل العسل في المنام تدل على رضا الرائي بعيشته، والنظر للجزء الجميل فيها.

رؤيا العسل في منام المطلقة

دلالة رؤيا العسل في منام المطلقة- roberta-sorge-unsplash

رؤية المرأة المطلقة للعسل في المنام من الرؤى التي تبشرها باستجابة الله لدعائها، وخروجها من الضيق الذي تعيش فيه لرضا ووسع في العيش وراحة واستقرار. أيضاً تدل الرؤيا على اقترابها من تحقيق أحلامها التي تسعى إليها.
رؤيا العسل في منام المطلقة تشير إلى السعادة التي تنتظرها، قد تكون زواجها من رجل كريم سخي ستعيش معه حياة كريمة ويعوضها عن الأيام الماضية، قد تكون وظيفة تتمناها. والله أعلم.