الوطنية للإسكان: تحتفي بتخرج 47 من الكفاءات السعودية عبر برنامج "واعد" بنسخته الثانية

الوطنية للأسكان
الوطنية للأسكان

احتفلت الشركة الوطنية للإسكان NHC، بتخريج الدفعة الثانية من برنامج واعد الخاص بتطوير الكوادر السعودية الشابة من حديثي التخرج من الحاصلين على البكالوريوس والماجستير في تخصصات الهندسة الكهربائية، والهندسة المدنية، والهندسة الميكانيكية، وهندسة البناء، والهندسة المعمارية، والهندسة الصناعية، والأمن السيبراني، والتسويق الرقمي، ونظم المعلومات الإدارية، وتجربة المستخدم والتخصصات ذات الصلة.وذلك بحضور الرئيس التنفيذي للشركة محمد بن صالح البطي.

ويأتي واعد بنسخته الثانية استكمالاً لمسيرة الوطنية للإسكان في تأهيل الشباب السعودي بقطاع التطوير العقاري، وتمكين المهندسين والمهندسات السعوديات في هذا المجال وإتاحة الفرصة لهم للتدريب على رأس العمل واكتساب الخبرة العملية والعلمية، حيث وصل عدد خريجي البرنامج بنسخته الثانية إلى 47 أتموا دورات تدريبية مكثفة ومتخصصة مع إتاحة فرصة التدريب العملي لهم مع المتخصصين وأصحاب الخبرة فيNHC.

وأشار البطي إلى أن هذه الاحتفالية التي تقيمها الشركة تأتي ضمن إستراتيجيتها الخاصة بالموارد البشرية المتضمنة تطوير الكفاءات السعودية في مجال التطوير العقاري ضمن الدور الوطني الذي تقوم به الشركة وانسجاماً مع مستهدفات رؤية 2030 بضخ الكوادر المؤهلة لسوق العمل وتمكين الخريجين والخريجات من خوض التجربة العملية المباشرة في مشاريع الشركة المتعددة.

وأضاف: "نفخر بدعم الكفاءات السعودية ونخص نجاح تجربتنا في دعم وتمكين العديد من السعوديات في تولي مراكز عملية مهمة وقيادية بالشركة منذ تأسيسها.

عن برنامج واعد

يذكر أن برنامج واعد انطلق بنسخته الأولى بعام 2021 ومع ختام النسخة الثانية يكون الإجمالي (72) خريج وخريجة حيث يمكنهم البرنامج من الحصول على رخصة الهيئة السعودية للمهندسين، وفرصة العمل مع كبار مطوري العقارات بالمملكة.

عن الشركة الوطنية للإسكان NHC

تأسست الشركة الوطنية للإسكان NHC في عام 2016م بموجب المرسوم الملكي رقم 7262 بتاريخ 1437/2/8م لتكون الذراع الاستثمارية لمبادرات وبرامج وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في القطاع العقاري والسكني والتجاري. ثم تحولت الشركة إلى ملكية الدولة في شهر مايو من العام 2020، لتدخل بعدها مرحلة جديدة في مسيرتها وتصبح ممكّنا فاعلاً لحلول السوق العقارية السعودية. لتصبح رائدة لقطاع التطوير العقاري وممكّنة للقطاعين العام والخاص بتطوير شراكات استراتيجية معهم. كما تحرص الشركة على تقديم مشاريع نوعية عبر مجتمعات عمرانية بتصاميم عصرية وحلول سكنية متنوعة وبأسعار مناسبة تواكب تطلعات جيل المستقبل وتحقق جودة الحياة، وذلك بالشراكة مع المطورين العقاريين من ذوي الخبرة والكفاءة.

استراتيجية الوطنية للإسكان

تهدف استراتيجية الوطنية للإسكان إلى أن تكون الشركة ممكّنة لمنظومة العرض العقاري من خلال تمكين القطاع الخاص نحو تطوير السوق العقاري والارتقاء باحترافية الخدمات المقدمة فيه، مما يتيح آفاقا أوسع للشركة في تعزيز الاستدامة لأعمالها وأعمال منظومة العرض العقاري.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.