أفضل طرق طبيعية لتلميع الخشب
أفضل طرق طبيعية لتلميع الخشب
خطوات خاصة بتلميع الخشب
خطوات خاصة بتلميع الخشب
استعمال اليوت الأساسية في تلميع الخشب
استعمال اليوت الأساسية في تلميع الخشب
الليمون في تلميع الخشب
الليمون في تلميع الخشب
أفضل طرق طبيعية لتلميع الخشب
خطوات خاصة بتلميع الخشب
استعمال اليوت الأساسية في تلميع الخشب
الليمون في تلميع الخشب
4 صور

تتوفر الكثير من الطرق المنزلية التي تُساهم في تلميع الخشب والحصول على نتيجة فعالة ومميزة لجعل أثاث المنزل الخشبي متألقًا ولامعًا للغاية، لذا يمكن تحديد بعض من الطرق والخطوات التي تلعب دورًا في تلميع الخشب.

الليمون في تلميع الخشب

كيفية صنع ملمع الخشب؟

وصفة تلميع الخشب بزيت البرتقال.
نصف كوب زيت زيتون.
نصف كوب خل أبيض.
20 قطرة من زيت البرتقال العطري.
يمكن مزج المكونات ثم استخدام قطعة قماش لتطبيق التلميع، ثم فرك الملمع على الأثاث بحركة دائرية.
بدلاً من ذلك، يمكن تجفيف القليل من قشور البرتقال واستخدامها لنقع زيت الزيتون أولاً، سوف تجعل رائحة تلميع أفضل، للتأكد من تجفيف قشور البرتقال بشكل صحيح قبل نقعها في الزيت لأن القشور الطازجة يمكن أن تتسبب في تكون العفن في زيت الزيتون، لعمل زيت زيتون منقوع بالبرتقال، كما أنه يمكن وضع قشور البرتقال في وعاء زجاجي، والقيام بتغطيتها بزيت الزيتون، وتركها تنقع لمدة 6 أسابيع تقريبًا، ثم القيام بإزالة القشور واستبدال زيت الزيتون المنقوع بالبرتقال بزيت الزيتون العادي في هذه الوصفة.
ينظف الخل السطح بينما سيجعله زيت الزيتون يلمع، يمنع زيت البرتقال العطري الخشب من الجفاف، ويقاوم رائحة الخل، ويعطي رائحة منعشة لتلميع الخشب الطبيعي.

خطوات خاصة بتلميع الخشب

وصفات تلميع أثاث بديلة

زيت الليمون والزيتون
لصنع ملمع الخشب الطبيعي هذا، يمكن خلط زيت الزيتون مع عصير الليمون بنسبة 2: 1، تمامًا كما هو الحال مع ملمع خشب البرتقال، تحتاج إلى قطعة قماش لفرك مزيج الزيت والليمون على الأثاث.
العسل وزيت الزيتون
يمكن البدء بإذابة شمع العسل في وعاء مقاوم للحرارة فوق قدر من الماء المغلي، ثم يتم إضافة 1 كوب زيت زيتون، يُمزج المزيج جيدًا ثم يُسكب المزيج في وعاء زجاجي حتى يتماسك، عندما تكون جاهزًا لاستخدام ملمع الأثاث، كما أنه من الممكن وضعه في جهاز الميكروويف لمدة 30 ثانية تقريبًا، ثم أخذ بعض الملمع على قطعة قماش ناعمة وضعها على الأثاث.
زيت جوز الهند
زيت جوز الهند هو زيت رائع آخر يمكن استخدامه لتلميع الأثاث، كما أنه يمكن ببساطة وضع قطعة قماش في الزيت ووضعها على سطح الخشب كما هو، كما أنه من الممكن التأكد من تنظيف السطح أولاً، أو يمكن مزج زيت جوز الهند مع بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لإضافة رائحة جميلة، ثم يتم إذابة زيت جوز الهند في حالة الرغبة في مزجه بالزيت العطري.

نصائح لتلميع الأثاث


يجب دائمًا تلميع الأسطح الخشبية بقطعة قماش ناعمة ونظيفة ويفضل أن تكون خالية من النسالة.
قبل التلميع، يمكن استخدام قطعة قماش نظيفة لإزالة الغبار والبقايا.
إذا تم استخدام العديد من مواد التلميع التجارية في الماضي وتمت ملاحظة مشكلة في التراكم، فيجب إزالة طبقات الشمع المتراكمة أولاً وبعد التبديل إلى طلاء الأثاث الطبيعي، ملمعات الأثاث محلية الصنع رائعة ولكنها لا تستطيع التراجع عن جميع الأضرار التي تسببها التركيبات.