شرطة أبوظبي تنفذ ورشة السلامة للأطفال بالحافلة المدرسية

شرطة أبوظبي. الصورة من الموقع الرسمي للشرطة
شرطة أبوظبي. الصورة من الموقع الرسمي للشرطة
 ورشة السلامة للأطفال بالحافلة المدرسية. الصورة من "وام"
ورشة السلامة للأطفال بالحافلة المدرسية. الصورة من "وام"
شرطة أبوظبي. الصورة من الموقع الرسمي للشرطة
 ورشة السلامة للأطفال بالحافلة المدرسية. الصورة من "وام"
2 صور

تعد توعية الأطفال بالأمور التي تتعلق بسلامتهم مسألة مهمة، ويلعب الأهل والجهات المسؤولة دورًا بارزًا في هذا الأمر. لذا ومن هذا المنطلق نفذت شرطة أبوظبي ورشة توعية للأطفال بمؤسسة التنمية الأسرية في أبوظبي بعنوان "ماذا أفعل إن تركت في الحافلة المدرسية؟" وذلك بهدف إكساب الأطفال المعارف والمهارات في مجال الحماية الشخصية وبما يتناسب مع خصائصهم المختلفة وذلك بمشاركة 270 طفلًا وطفلة.

مضمون الورشة التدريبية

وبحسب شرطة أبوظبي فإنّ مديرية المرور والدوريات بينت للأطفال الخطوات التي يجب اتباعها بأسلوب بسيط في حالة نسيانهم بالحافلة، وتبدأ هذه الخطوات بـ:
• فتح الطفل لنافذة الحافلة بمستوى بسيط.
• ثم مناداة أي شخص على الطريق.
• ثم الجلوس على مقعد سائق الحافلة.
• ضغط زر الهرن "البوق" بصورة مستمرة حتى يسمعه المارة على الطريق مع التلويح بيديه لتتم مشاهدته عند طلب الاستغاثة وإنقاذه .

تعزيز التوعية للأسر والأطفال

من جهته أكد "العميد محمود يوسف البلوشي" مدير مديرية المرور والدوريات بالإنابة اهتمام شرطة أبوظبي بتعزيز التوعية للأسر والأطفال بمختلف الاشتراطات التي تعزز سلامتهم وحمايتهم من المخاطر، لافتًا إلى أهمية تعيين مشرفين للحافلات، والتأكد من خلو الحافلة من الأطفال عند الوصول إلى الوجهة المحددة.

أفلام توعوية قصيرة لطلبة المدارس

يذكر أنه وفي شهر سبتمبر من العام الماضي أصدرت مواصلات الإمارات ثلاثة أفلام كرتونية توعوية قصيرة تستهدف طلبة المدارس من جميع المراحل الدراسية، لاسيما طلبة المرحلة الأولى تعالج مواضيع مختلفة متعلقةً بسلامة المنقولين أثناء الاستفادة من خدمات النقل بالحافلات المدرسية التي توفرها الشركة.

شرطة أبوظبي تعزز وعي "968" سائقًا ومشرفًا للحافلات المدرسية

كما نفذت مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية في أبوظبي والعين والظفرة في شهر أغسطس من العام الماضي برنامج التوعية الذي حمل شعار "السلامة المرورية لطلبة المدارس" وقد استفاد نحو 968 من سائقي ومشرفي الحافلات المدرسية من هذا البرنامج.
وقد تم توعية مشرفي ومشرفات الحافلات المدرسية بالمهام التي يجب أن يلتزموا بها للحفاظ على سلامة الطلبة أثناء وجودهم في الحافلة عبر التأكد من جلوسهم على المقاعد والالتزام بالهدوء أثناء سير الحافلة، والإشراف على سلامة الطلبة والطالبات أثناء الصعود والنزول من وإلى الحافلة وتسلمهم من ذويهم، ومساعدتهم في الصعود والنزول من الحافلة، والمساعدة في عبور الشارع بسلام، وتقديم المساعدة الضرورية لهم، والاتصال بالجهات المعنية في الحالات الطارئة، والتأكد من إخلاء الحافلة من الطلبة أثناء توقفها النهائي.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر