نسخة "فوق الخيال".. موسم الرياض يستقطب 10 ملايين زائر

الخيال أصبح واقعا.. موسم الرياض يستقطب 10 ملايين زائر - الصورة من حساب موسم الرياض
الخيال أصبح واقعا.. موسم الرياض يستقطب 10 ملايين زائر - الصورة من حساب موسم الرياض

أعلن الأستاذ تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، عن وصول عدد زوار موسم الرياض في نسخته الثالثة لـ10 ملايين زائر حتى الآن، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ليؤكد شعار الموسم "فوق الخيال" الذي انطلق لأجله هذا العام ويثبت أن الخيال أصبح واقعا مع موسم الرياض 2022.

موسم الرياض 2022

عاد موسم الرياض في حلة جديدة للمرة الثالثة تحت شعار "فوق الخيال" يحتضن 15 منطقة ترفيهية متنوعة، تضم أكبر بحيرة صناعية على مستوى العالم، وسيرك دو سوليه العالمي، ومجموعة من الفعاليات الرياضية مثل WWE، وكأس موسم الرياض الذي يجمع فريق باريس سان جيرمان بنجوم الهلال والنصر، إضافة إلى التنقل بالتلفريك، ولاونجات تعانق السحاب، و65 يوماً من فعاليات الألعاب النارية.

ويزدحم جدول فعاليات موسم الرياض بسلسلة من العروض الترفيهية التي تلائم العائلات والأطفال، من المسرحيات السعودية والعربية، والحفلات الغنائية، والمعارض المحلية والعالمية في مجالات الأنمي والعطور والألعاب.

5 مقاعد قياسية في موسوعة غينيس

في الـ5 من ديسمبر الماضي لعام 2022، أعلن الأستاذ تركي آل الشيخ، عن دخول موسم الرياض لموسوعة غينيس بعدما حجزت النسخة الثالثة 5 مقاعد رسمية في الموسوعة، واستعرض رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه عبر حسابه الرسمي على تويتر الشهادات الـ5 التي حققها الموسم في تلك النسخة، وهي:

- دخلت الكرة الضوئية المعروضة في منطقة "بوليفارد وورلد" بالرياض موسوعة "غينيس" بوصفها "أكبر كرة ضوئية بتقنية (LED) في العالم" بحجم يتجاوز 114 قدما.

- حجزت "بحيرة لاجون" مقعدا لها في موسوعة "غينيس" كونها "أكبر بحيرة صناعية في العالم"، على مساحة 12.19 هكتار في منطقة "بوليفارد وورلد.

- ضمن المجسم المعدني الخيالي في منطقة "بوليفارد وورلد" مقعدا له في الموسوعة بعدما وصف كأكبر مجسم معدني لشخصية خيالية في العالم بارتفاع 110 أقدام.

- حقق "استوديو مرواس" رقما قياسيا عالميا في موسوعة "غينيس" بوصفه "أكبر استوديو موسيقي في العالم"، بني على مساحة تبلغ 5000 متر مربع في "مصنع الأحلام".

- حققت لعبة "سكاي لوب" في منطقة ونترلاند رقما قياسيا بوصفها "أطول قطار ملاهي محمول".

غلق قرية زمان وونتر وندرلاند بسبب الأحوال الجوية

أعلن الحساب الرسمي لموسم الرياض على منصة تويتر، عن غلق منطقتي قرية زمان وونتر وندرلاند اليوم بسبب سوء الأحوال الأجوية، على أن تفتح الأبواب أمام الزوار غدا.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر