رودريغو يقود ريال مدريد إلى ثمن نهائي كأس الملك

رودريغو يقود فريقه إلى الفوز. الصورة من حساب RodrygoGoes الرسمي على تويتر
رودريغو يقود فريقه إلى الفوز. الصورة من حساب RodrygoGoes الرسمي على تويتر

نجح ريال مدريد بأن يتأهل بصعوبة بالغة إلى دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، وذلك بعد فوزه على مضيفه "كاسيرينيو" المنافس بالدرجة الثانية 1 - صفر يوم الثلاثاء في دور الـ32.

المتأهلون

وأيضًا تأهل كل من فريق فالنسيا وفياريال لدور الـ16 بعد أن حقق كلاهما الفوز خارج أرضه، إذ فاز فالنسيا على مضيفه لانوسيا 3- صفر، كما فاز فياريال على مضيفه قرطاجنة 5 -1.

فيما صعد إسبانيول بصعوبة إلى الدور التالي بفوزه على ضيفه سيلتا فيغو 3 -1، بعد وقت إضافي، كما تأهل ليفانتي أيضًا لدور الـ16 بفوزه في اللحظات الأخيرة على ضيفه خيتافي 3 -2.

وتأهل سبورتينغ خيخون لدور الستة عشر بفوزه على ضيفه رايو فايكانو 2 -صفر، ولحق اتلتيكو سبتة بركب المتأهلين للدور التالي بفوزه على ضيفه إلتشي 1 -صفر.

رودريغو يقود فريقه إلى الفوز

تجدر الإشارة إلى أنّ البرازيلي "رودريغو" قاد النادي الملكي ريال مدريد وعلى ملعب الأمير فيليب للفوز على مضيفه كاسيرينيو بهدف سجله في الدقيقة 69.
و"رودريغو" هو لاعب كرة قدم برازيلي يلعب في مركز الهجوم مع نادي ريال مدريد، في 15 يونيو 2018 توصل ريال مدريد لاتفاق مع سانتوس بخصوص انتقال رودريغو، وانضم اللاعب إلى اللوس بلانكوس في يونيو 2019 بعد أن تم سن الرشد في عقد يمتد حتى 2025. وبلغ سعر الصفقة المشاع 45 مليون يورو. في 25 سبتمبر 2019، لعب رودريغو أول مباراة له مع الفريق وسجل أول هدف له في الدوري ضد أوساسونا بعد دخوله بدقيقة واحدة. في 6 نوفمبر 2019 سجل أول هاتريك له –وكان هاتريك مثالي بالقدم اليمنى واليسرى والرأس– وصنع آخر ليساعد الملكي على الفوز 6–0 أمام غلطة سراي بعمر 18 عامًا و301 يومًا في دوري أبطال أوروبا 2019–20. وإضافة إلى ذلك فهو أول لاعب مولود في القرن الحادي والعشرين يسجل ثلاثية في البطولة. وفي موسمه الأول تمكن من لعب 19 مباراة في الدوري، وسجل هدفين، حيث فاز ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني 2019–20.

كأس الملك

هي بطولة الكأس السنوية لكرة القدم في إسبانيا. تُعرف البطولة محليًّا باسم الكأس‏، وسابقًا باسم كأس إسبانيا، واسمها بالكامل (بطولة إسبانيا - كأس الملك دون خوان كارلوس الأول)، إشارة إلى الملك السابق لإسبانيا، خوان كارلوس الأول. وقد تأسست البطولة في عام 1902. ويتم تنظيمها من قبل الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم. ويعتبر نادي برشلونة هو الأكثر فوزًا بالكأس برصيد 31 لقبًا.
وبدأت البطولة في عام 1903 بعد اقتراحٍ من كارلوس بادروس الذي ترأس نادي ريال مدريد فيما بعد، واقترح تأسيس بطولة بمُناسبة الاحتفال بتتويج ألفونسو الثالث عشر.

نظام البطولة

• يشارك 116 فريقًا في القرعة الأساسية.
• تتأهل 7 فرق من الدرجة الثانية بالقرعة إلى الدور الثاني، في حين تشارك باقي الفرق في الدرجة الثانية والثالثة في الدور الأول – ذهابًا وإيابًا-، بحيث يتم خفض عدد الأندية في بطولة كأس ملك إسبانيا من 83 إلى 65.
• يتم التصفية من جديد في الدور الثاني والثالث ما بين فريق الدرجة الثانية والثالثة، بحيث يبقى في بطولة كأس ملك إسبانيا، 32 فريقاً.
• تنضم فرق الدرجة الأولى إلى الدور الرابع، ويبدأ دور الـ 32، ثم يكون دور الـ 16 فالـ 8 إلى نصف النهائي، ثم المباراة النهائية.
• تم تعديل النظام من بطولة 2019–20 لتصبح كل المباريات في كأس ملك إسبانيا، بنظام مباراة واحدة (خروج المغلوب) في كل الأدوار الإقصائية ما عدا دور نصف النهائي، ثم تكون المباراة النهائية في ملعب يتم اختياره بالتنسيق بين الناديين المتنافسين والاتحاد الإسباني.
• تم استحداث مكان إقامة المباراة بعدما أصبحت تلعب مباراة واحدة في الدور الإقصائي وهو أن تلعب المباراة في ملعب الفريق ذو الدرجة الأدنى وإذا كان الفريقين من نفس الدرجة تكون المباراة في ملعب الفريق الذي يحل كطرف أول في القرعة.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر