طفل يولد بأسنان مثيراً دهشة الأطباء

طفل حديث الولادة
طفل حديث الولادة (المصدر: pexels)
طفل حديث الولادة بأسنان
طفل حديث الولادة (المصدر: pexels)
طفل حديث الولادة
طفل حديث الولادة بأسنان
2 صور
"وُلد طفلي بأسنان كاملة وأصيب طاقم المستشفى بالصدمة"، هكذا علقت سيدة أمريكية على فيديو التقطت فيه لقطات لصغيرها بعد ولادته بأسنانه السفلية، نشرته عبر حسابها الرسمي عبر منصة الفيديوهات القصيرة الأشهر عالميا "تيك توك" وانتشر بشكل مدهش في غضون ساعات قليلة.

• فك بأسنان كاملة

@jordanbloss_ Two truths and a lie game will have nothing on this kid. This happens 1 out of every 2,000 births. #natalteethbaby #babytok #popular #fyp #familytok #birthstory #hospitaltiktoks Popular - From "Wicked" Original Broadway Cast Recording/2003 - Kristin Chenoweth
حسب موقع kidspot.com.au، فقد أصيبت إحدى الأمهات الجديدات الحديثات العهد بالولادة، بصدمة عقب ولادتها طفل اكتشفت أن فكه السفلي بأسنان كاملة!
وكانت الأمريكية جوردان ويلسون بلوس jordanwilson_bloss التي تقيم في مدينة كانساس مع زوجها نشرت عبر حسابها الرسمي عبر موقع التيك توك فيديو يوضح كيف ولد طفلها الصغير داوسون - الذي يبلغ من العمر الآن ثمانية أشهر- ولديه اثنان من أسنانه السفلية ، وكانت اللقطات واضحة وتظهر أسنانه الكاملة الرائعة بشكل واضح، فقد قامت بتحميل مقطع الفيديو للصغير وهو نائم. وظهر عندما التقطته الكاميرا وهو يفتح فمه ليبتسم، والذي كشف في نظرة خاطفة عن أسنانه الصغيرة الرائعة. ثم علقت جوردان على الفيديو لمتابعيها الذين يزيد عددهم عن 8000 شخص "عندما يولد طفلك بأسنان ويكون جميع طاقم المستشفى من أطباء وممرضات غير مصدقين لأنهم لم يروا هذا من قبل".،
لم تمر ساعات قليلة إلا وتحول الفيديو لفيديو فيروسي تناقله الآلاف من مرتادي السوشيال ميديا معربين عن دهشتهم من هذه الحالة النادرة، وقد حصد الفيديو، الذي انتشر بسرعة، وتم مشاهدته حتى الآن أكثر من 14 مليون مشاهدة حيث جذب انتباه الجميع بالتأكيد.

• الأسنان لم تسقط

طفل حديث الولادة (المصدر: pexels)
وحسب موقع mirror.co.uk، فقد صُدم الكثير من الناس (من المتابعين) من لقطات داوسون الصغير، ومن ناحيتها أوضحت الأم جوردان أن حالة ابنها تحدث في حالة واحدة من كل 2000 ولادة، وأضافت متابعة: "أسنانه لا تزال في فمه، لم يُقتلعوا ولم يسقطوا، لقد كانوا متحركين حقًا في البداية ، فقد كان يمكن تحريكهم كثيرًا عند لمسهم لكنهم اشتدوا كثيرًا مؤخرًا".
تقول عبر حسابها الرسمي على التيك توك "لقد بدوا رائعين في البداية ، لقد كان صغيرًا حقًا، الآن أصبحوا يتناسبون مع وجهة بشكل أفضل"
موضحة: "أخبرني طبيب الأسنان أنه من الأفضل تركهم بمفردهم وعدم العبث بهم أو خلعهم، فإذا استطاعوا الصمود فلن يكون هناك مشكلة" على أن جوردان كانت قلقة من أن ابنها سيختنق بهم لأنه كان صغيرًا جدًا، إلا أن والدا الصغير داوسون راقبوا أسنانه جيدًا وتأكدوا من أن اللثة ملفوفة حول السن بشكل صحيح.

تابعي المزيد: معاناة طفلة هندية ولدت بأطراف زائدة

• أرضعت طفلي بالأسنان

@jordanbloss_ Replying to @welcome.2.deathrow answering questions about my baby born with two teeth. At the end you can see what his teeth look like now for those who are asking. Might need to do a part 2 for other questions or try to get a better video of what they look like now. Also have some more videos/pics of him as a newborn with the the teeth if you’d like to see more. #natalteeth #babytok #babywithteeth #familytok #fypシ #viral original sound - Jordan Bloss-Wilson
تؤكد الأم جوردان لـ mirror.co.uk، "لقد أرضعت طفلي بالأسنان"، حيث كانت أولى تساؤلات متابعيها عما إذا كانت إرضاع ابنها هي تجربة مؤلمة، وقد أكدت جوردان أنها ما زالت ترضع ابنها على الرغم من أنه كان يعضها بالبداية إلا أنه اكتشف الامر وأنه مؤلم فتوقف في النهاية.
تقول: "الحقيقة الممتعة التي تعلمتها من خلال هذه العملية هي أن حليب الثدي لا يمكن أن يسبب تسوس الأسنان ، وما زلنا نفرش أسنان الصغير قليلاً ولكن في معظم الأحيان لم نبدأ بالفرشاة مرتين في اليوم حتى بدأ في تناول الأطعمة الصلبة."

• تجارب خاصة مع أسنان المواليد

@jordanbloss_ Feels like this happened in a blink of the eye, if you’re reading this go hug your babies. #babytransformation #babytok #ballpit #familytok #fypシ #trend #growupwithme original sound - Lex
عبر حساب جوردان الرسمي عبر التيك توك، شارك أشخاص آخرون تجاربهم الخاصة مع الأطفال المولودين بأسنان صغيرة.
يقول أحدهم: "لقد ولدت ولدي بعض الأسنان. الكل يناديني بالطفل الصغير"، في حين تقول أخرى مازحة "لقد ألقوا بأختي الصغيرة تقريبا عندما رأوا أنها ولدت بأسنان".
وقالت أم أخرى: "ابنتي لديها أيضًا أسنان سفلية .. كانت حديث المستشفى .. جاءت جميع الممرضات لرؤيتها." كما كتب أحد المتابعين "يا إلهي، هذا مثير للاهتمام. لا أعتقد أنني سمعت عن هذا يحدث من قبل ". بينما علق آخر "كنت أتوقع أن تكون الأسنان بالكاد مرئية، وليست قريبة من حجم أسنان البالغين..!".

تابعي المزيد: طفلة بريطانية بلا أطراف تمارس الجمباز بعزيمة ومهارة