اعتماد "عنود الأسمري" أول حكمة سعودية تحصل على الشارة الدولية من قبل "الفيفا" لعام 2023

اعتماد "عنود الأسمري" أول حكمة سعودية تحصل على الشارة الدولية من قبل "الفيفا" لعام 2023 - الصورة من حساب الاتحاد السعودي لكرة القدم على تويتر
اعتماد "عنود الأسمري" أول حكمة سعودية تحصل على الشارة الدولية من قبل "الفيفا" لعام 2023 - الصورة من حساب الاتحاد السعودي لكرة القدم على تويتر

اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم قائمة الحكام السعوديين الدوليين عام 2023، ولأول مرة يتم تعيين امرأة سعودية حكما دوليا لدى "الفيفا"، حيث وقع الاختيار على "عنود الأسمري" في قائمة "حكم ساحة" لعام 2023، وضمت القائمة 8 حكام من بينهم "الأسمري" والتي تعد المرأة الوحيدة في القائمة، وخلال السطور التالية نستعرض لكم قائمة حكام الساحة، والحكام المساعدين، وحكام الفيديو وحكام الصالات.

 

قائمة الحكام السعوديين الدوليين عام 2023

قائمة حكم الساحة

وفقا لما أعلنته قائمة الفيفا، فقد استعرض الحساب الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم قائمة الحكام السعوديين الدوليين لعام 2023، عبر منصة تويتر، وجاءت في قائمة حكام الساحة الأسماء الآتية: "محمد الهويش – عنود الأسمري – فيصل البلوي – شكري الحنفوش – سامي الجريس – تركي الخضير – ماجد الشمراني – خالد الطريس".

قائمة "حكم مساعد"

ضمن القائمة الأسماء التالية "محمد العبكري – عبدالرحيم الشمري – إبراهيم الدخيل – عمر الجمل – فيصل القحطاني – هشام الرفاعي – خلف الشمري – سعد السبيعي – ياسر السلطان".

قائمة "حكم فيديو"

جمعت قائمة حكم الفيديو مجموعة من الأسماء الموجودة في قائمتي "حكم ساحة وحكم مساعد"، ومن أبرز الأسماء "محمد الهويش – فيصل البلوي – تركي الخضير – ماجد الشمراني – عبدالله الشهري – خالد الطريس".

فيما تولى مهمة حكم صالات سعد آل حيان.

نبذة عن عنود الأسمري

بدأت "الأسمري" مسيرتها الرياضية عند دخولها لعالم التحكيم عام 2018، عبر إدارة سلسلة من المباريات في دوري السعوديات، ووفقا لـ"الفيفا" فقد وقع الاختيار عليها لتكون أول حكم سعودية تحمل شارة الحكم الدولي في قائمة الحكام السعوديين الدوليين لعام 2023.

الاتحاد السعودي لكرة القدم

يقع المقر الرئيسي للاتحاد السعودي لكرة القدم في مدينة الرياض، ويمتلك شعار يتمثل في رأس صقر وكرة قدم ونخلة في شكل كروي، وسجل الاتحاد عضويته في الاتحاد العربي "UAFA" والاتحاد الآسيوي "AFC" والاتحاد الدولي "FIFA".
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر