3 ألوان رائجة في ديكورات شتاء 2023

(الصورة من شركة نوفارا للتصميم الداخلي)
(الصورة من شركة نوفارا للتصميم الداخلي)
صالون من كاسينا Cassina
صالون من كاسينا Cassina (الصورة من موقع Cassina.com)
الصورة من شركة نوفارا للتصميم الداخلي
(الصورة من شركة نوفارا للتصميم الداخلي)
3 ألوان رائجة في ديكورات شتاء 2023
3 ألوان رائجة في ديكورات شتاء 2023 (الصورة من شركة نوفارا للتصميم الداخلي)
(الصورة من شركة نوفارا للتصميم الداخلي)
صالون من كاسينا Cassina
الصورة من شركة نوفارا للتصميم الداخلي
3 ألوان رائجة في ديكورات شتاء 2023
4 صور

تلعب الألوان المختارة لطلاء الغرفة أو لمفروشاتها، دوراً مهمّاً في التصميم الداخلي، فهي تؤثّر على الحالة النفسيّة للقاطنين حسب سيكولوجيّة الألوان، علماً أن اختيار الألوان ودمجها مع بعضها البعض بشكل صحيح يعزز الراحة والطاقة الإيجابيّة في الفراغات. التصميمات الداخلية ذات الألوان والخامات المستوحاة من الطبيعة تتصدّر موضة ديكور 2023. ومع حلول موسم الشتاء، تتبادر إلى الأذهان لوحة الألوان الترابيّة كالبنّي والأخضر الزيتوني والبيج التي تحقق بيئة فخمة ومريحة ودافئة. «سيدتي» تطلع من المهندس معمر محمد، صاحب شركة «نوفارا» للتصميم الداخلي، عن أبرز الألوان الرائجة في ديكور شتاء 2023، وكيفيّة توظيفها في المساحات السكنيّة العصريّة.

الصورة من شركة نوفارا للتصميم الداخلي

الألوان الترابية تعكس الدفء والفخامة، والرمادي الداكن والبيج ينسجمان بصورة جذّابة مع اللون الزيتي


الأخضر الزيتوني

الصورة من شركة نوفارا للتصميم الداخلي


الأخضر الزيتوني المعروف باللون الزيتي، هو لون أخضر مصفر داكن يرمز غالباً إلى السلام والانسجام، ما يجعله خياراً شائعاً لديكور المنزل في الشتاء. يمكن استخدام الزيتي لإنشاء مساحة مريحة ودافئة وأنيقة، ما يوفر أجواءً طبيعية ترحيبية جذّابة. يشيع اللون الإيجابيّة في المكان، وهو مناسب لطلاء الجدران أو الأقمشة أو أغطية المفارش والأسرّة... الزيتي لون مريح للعين لذا فهو شائع الاستخدام في غرف البيت كافة خصوصاً في غرف النوم ومساحات الجلوس نظراً لصفاته المهدّئة.
ثمّة ألوان عدة تنسجم مع الزيتي، فالأخير يتآلف مع الأحمر أو الأرجواني أو البنّي أو الأزرق أو البرتقالي، فضلاً عن الألوان المحايدة كالبيج والرمادي والأبيض.

تابعي المزيد: 10 صيحات في الديكور عام 2023

 

صالون من كاسينا Cassina من موقع Cassina.com

 

البنّي

المهندس معمر محمد

لم يعد البنّي مستخدماً حصراً في الديكورات الكلاسيكيّة، بل لبس اليوم ثوباً محدّثاً، فهو لون ترابي جذّاب يعكس شعوراً بالثقة والاستقرار والفخامة في الديكور المنزلي. البنّي لون عناصر عدة في الطبيعة البكر كجذوع الأشجار، ويتصدّر «الكاراميل كافيه» لائحة درجات البنّي الرائجة في شتاء 2023، إشارة على أن البنّي سهل الدمج بأيّ طراز، وهو كثير الاستعمال في أعمال الديكور، ويحلّ بمختلف درجاته على قطع الأثاث الرئيسة أو على الإضافات التي تجّمل الديكور، كما يكسي الجدران والأرضيات ويشارك في تصميم الأسقف أيضاً من خلال أعمال الخشب الفخمة. نظرًا لأن البنّي هو لون من الألوان المحايدة، فيمكن دمجه مع ألوان عدّة لا سيّما الأبيض لإنشاء بيئة عصريّة كما يتآلف مع ألوان مستوحاة من الطبيعة لا سيّما الأخضر والرمادي الداكن بالإضافة إلى اللون الأزرق.

تابعي المزيد: الحنين إلى عناصر الزمن الجميل موضة الديكور في 2023

 

الصورة من شركة نوفارا للتصميم الداخلي

 

الرمادي الداكن والبيج

 


الرمادي الداكن والبيج لونان منفصلان غالباً ما يتم الخلط بينهما، لكن لهذين الخيارين ظلالاً مختلفة. البيج هو لون بنّي رملي شاحب يصنّف في المقام الأول على أنه لون دافئ بفضل الدرجات التحتية المصفرة، بينما الرمادي الداكن هو مزيج أغمق من الرمادي والبنّي يمكن أن يتحول من دافئ إلى بارد اعتماداً على الدرجات التحتية. إشارة على أن الرمادي الداكن والبيج ينسجمان بصورة جذّابة مع اللون الزيتي. البيج يدفئ الديكور ويمدّه بطابع عصري، وهو مرغوب هذا العام، وثمّة طرق لتوظيفه في الديكور الداخلي ليبدو متألقاً من خلال الطلاء والأرضيّات والأثاث وقطع الزينة. وتتمثّل الطريقة المفضّلة في استخدام البيج في تزويق المنزل بطلاء جدرانه، علماً أنّه في هذه الحالة تصبح خلفيّة الديكور مناسبة لاستقبال أي إضافة لونيّة أخرى.
عند اختيار دمج البيج أو الرمادي الداكن، من الضروري تحديد نوع الحالة المزاجية المراد تحقيقها في التصميم الداخلي. فمثلاً عند الرغبة في تصميم غرفة الطعام، يحلو استخدام السجادة والستائر البيج الدافئ حفاظاً على مظهر مريح كما يمكن استعمال الأثاث الخشبي لتفخيم الديكور.

تابعي المزيد: مواد الديكور الصلبة والناعمة عام 2023