طريقة استخدام زيت التين الشوكي للشعر

زيوت للشعر
يطبق زيت التين الشوكي على الشعر من الجذور حتى الأطراف
 التين الشوكي للشعر
التين الشوكي للشعر
زيوت للشعر
 التين الشوكي للشعر
2 صور

قد لا يبدو زيت التين الشوكي، زيتاً شائعاً مثل زيت الأرغان، أو زيت جوز الهند للعناية بالشعر. ومع ذلك، يستحق التجربة، لما يقدمه من فوائد رائعة للشعر. "سيدتي نت" يطلعك على طريقة استخدام زيت التين الشوكي للشعر.

 زيت التين الشوكي للحفاظ على صحة الشعر 

التين الشوكي
   طريقة استخدام زيت التين الشوكي لعلاج مشكلات الشعر وتعزيز صحته
       

زيت التين الشوكي هو زيت مصنوع من بذور نبات التين الشوكي، وهو من عائلة الصبار. مليء بالأحماض الدهنية مثل أوميغا 9 وأوميغا 6 وفيتامين "هـ" وفيتامين "ف" ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية التي تعزز إنتاج الكولاجين. محتوى فيتامين "هـ" في زيت التين الشوكي هو الأعلى مقارنة بالزيوت الأخرى، بما في ذلك زيت الأركان، ما يعمل على ترطيب الشعر الجاف، حيث يسمح زيت التين الشوكي لشعرك بالتمسك بالماء حتى في أكثر الظروف جفافاً وسخونة.

زيت التين الشوكي للشعر الدهني

على غرار البشرة الدهنية، ينتج الشعر الدهني عن فرط نشاط الغدد الدهنية. تساعد الأحماض الدهنية الموجودة في زيت بذور التين الشوكي مثل: أوميغا 6 وأوميغا 9 الزيت على الامتصاص بسهولة في فروة رأسك دون ترك أي بقايا غير مرغوب فيها. بمجرد أن تمتص فروة رأسك الزيت، فإن مضادات الأكسدة الموجودة في زيت التين الشوكي تعزز تحفيز الكولاجين. يساعد ذلك فروة رأسك في الحفاظ على رطوبتها الطبيعية ويسهم أيضاً في شد المسام والبصيلات الموجودة على رأسك، ما يقلل من إنتاج الزيت دون ترك شعرك وفروة رأسك جافة.

زيت التين الشوكي للشعر المجعد

يمكن أن تكون الظروف الجوية الرطبة والحارة كابوساً للشعر المجعد! قد تساعد الكمية العالية من الأحماض الدهنية في زيت التين الشوكي في الحفاظ على شعرك ناعماً ولامعاً، حتى تحت أشعة الشمس الحارقة. أيضاً، يعمل فيتامين "هـ" الموجود في زيت التين الشوكي كمحارب طبيعي للتجعد عن طريق الحفاظ على ترطيب شعرك.

تابعي المزيد: طريقة استخدام كحل الأثمد لإنبات الشعر

زيت التين الشوكي للشعر الخفيف

يًعرف حمض اللينوليك أيضاً باسم أوميغا 6، وهو مكون رئيسي آخر في زيت التين الشوكي. يحتوي حمض اللينوليك على خصائص تجديدية كبيرة للشعر والجلد، والتي تعمل على تعزيز ظروف فروة الرأس الصحية. وجود فروة رأس صحية يعزز ويحفز نمو الشعر، وصحته بشكل عام.

زيت التين الشوكي للشعر التالف

يتحكّم حمض الأوليك الموجود في زيت التين الشوكي في فقدان الماء في الجلد والشعر، ما يحبس الرطوبة في شعرك. الحفاظ على هذه الرطوبة يجعل شعرك أكثر نعومة ومرونة ونضارة. إذا كنت تعانين من تساقط الشعر، فإن حمض اللينوليك الموجود في زيت التين الشوكي يعمل بنشاط على تجديد شعرك ومكافحة تساقطه مع تعزيز جذور وبصيلات الشعر الصحية.

زيت التين الشوكي لفروة الرأس المتهيجة

حمض البالمتيك هو عنصر رئيسي في زيت التين الشوكي. يعرف حمض البالمتيك بخصائصه العلاجية عندما يتعلق الأمر بالبشرة الجافة أو المتهيجة. يمكن تهدئة مشاكل فروة الرأس مثل الجفاف، أو قشرة الرأس، أو حتى التهاب الجلد بواسطة حمض البالمتيك.

تابعي المزيد: طريقة تفتيح الشعر بالبابونج والبروكسيد

كيفية استخدام زيت التين الشوكي للشعر

يطبق زيت التين الشوكي على الشعر من الجذور حتى الأطراف

يمكن دمج زيت التين الشوكي في نظام العناية بالشعر اليومي، عن طريق إضافة بضع قطرات فقط من زيت التين الشوكي إلى الشامبو أو البلسم أو أقنعة الشعر أو مباشرة إلى رأسك.

ومن بين الطرق الأخرى الشائعة لاستخدام زيت التين الشوكي للشعر ما يأتي:

زيت التين الشوكي لترطيب الشعر

تمزج بضع قطرات من زيت التين الشوكي مع بعض قطرات من زيت الجوجوبا أو أي زيت عطري، ويوزّع المزيج على الشعر بعد غسله من الجذور إلى الأطراف، بما في ذلك فروة الرأس. تساعد هذه الطريقة على ترطيب الشعر الجاف ومنحه اللمعان.

زيت التين الشوكي لتكثيف الشعر

امزجي كل من زيت التين الشوكي وزيت الخروع جيداً للحصول على مزيج متجانس، ووزّعي الأخير على الشعر النظيف من الجذور حتى الأطراف، بما في ذلك فروة رأسك مع تدليكها بلطف لتنشيط الدورة الدموية، ما يعزز من نمو شعر صحي. انتظري ليلة كاملة قبل شطفه بالماء فقط.

رذاذ زيت التين الشوكي لحماية الشعر

لحماية شعرك من التلف عند تجفيفه بالمجفف الكهربائي، لا تترددي في رش شعرك برذاذ زيت التين الشوكي قبل استخدام المجفف. لتحضير الرذاذ، امزجي بضع قطرات من زيت التين الشوكي مع القليل من الماء النقي، واسكبيه في زجاجة رذاذ نظيفة جاهزة للاستخدام عند الحاجة.

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.
تابعي المزيد: وصفات الطين الأبيض وزيت جوز الهند للعناية بالشعر