اختيار الحكمة السعودية عنود الأسمري للمشاركة كأول سيدة في تحكيم "خليجي 25"

اختيار الحكم الدولي العنود الأسمري لقيادة مباريات "خليجي 25"
اختيار الحكم الدولي العنود الأسمري لقيادة مباريات "خليجي 25" - الصورة من أريبيان بزنس

أعلن الاتحاد الخليجي لكرة القدم، عن مشاركة الحكمة السعودية الدولية عنود الأسمري في قيادة مباريات "خليجي 25"، لتكون بذلك الأسمري أول امرأة سعودية تتولى مهمة قيادة المباريات في كأس الخليج.
سيتم تكليف عنود الأسمري من اللجنة المنظمة لقيادة مباريات من البطولة.

أول سعودية

نشر الاتحاد السعودي لكرة القدم، يوم الخميس، وعبر حسابه الرسمي على تويتر؛ قائمة الحكّام السعوديين الدوليين 2023 التي شهدت تواجد 8 حكّام ساحة، و9 حكّام مساعدين، و6 حكّام فيديو، مع حكم لكرة القدم الصالات.

وشهدت القائمة وجود امرأة وحيدة، وهي حَكَمة الساحة عنود الأسمري التي تمكّنت من قيادة بعض مباريات الدوري السعودي الممتاز للسيدات 2023/2022، وأيضاً أغلب مباريات دوري الدرجة الأولى السعودي للسيدات.

معلومات عن الأسمري

بدأت عنود مسيرتها التحكيمية نهاية عام 2018 بورش عمل صغيرة، وعززت مهاراتها بالمشاركة في دورة تحكيم من تنظيم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في دبي 2019، وكما التحقت ببرنامج المعايشة التأهيلي الذي نظم في القاهرة للحكمات العرب والمشاركات في بطولة كأس العرب للسيدات.

وشاركت عنود ضمن طواقم تحكيم دوري المناطق الأول للسيدات في السعودية 2021 وتعمل الآن ضمن طواقم تحكيم الدوري الممتاز للسيدات في نسخته الأولى خلال الموسم الجاري.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر