هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تدعو للتصويت للمشاريع السعودية المنافسة على جوائز القمة العالمية

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

دعت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية العموم للتصويت للمشاريع السعودية المنافسة على جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2023م (ITU WSIS Prizes) وذلك بهدف دعم المشاريع الوطنية في مسيرتها للمنافسة عالمياً، وتحفيزها للاستمرار في تنمية مختلف القطاعات رقمياً.

مشاركة المملكة بـ 31مشروعاً وطنياً لـعام 2023

وأوضحت الهيئة أن المملكة تُنافس على دورة عام 2023م بـ 31 مشروعاً وطنياً تشارك به 19 جهة حكومية وخاصة، وأضافت بأن التصويت متاح حتى تاريخ 25 من يناير الجاري عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد الدولي للاتصالات (https://www.itu.int/net4/wsis/stocktaking/Prizes/2023 ).

الجوائز التي حصلت عليها المملكة في جوائز القمة العالمية

يذكر أن المملكة حصلت على 12 جائزة و 30 شهادة تميّز من مشاركاتها في جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات منذ انطلاقها عام 2012م، والتي تُقام سنوياَ بتنظيم من الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) بهدف إبراز المشاريع الرقمية المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

الدعوة للمشاركة في مبادرة دور جهازك

وفي سياق منفصل جددت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية دعوتها للعموم للمشاركة في مبادرة "دور جهازك"، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد الأجهزة الإلكترونية التي ساهم بها المشاركون حتى الآن 40 ألف جهاز إلكتروني، حيث تهدف الهيئة من خلال هذه المبادرة إلى تحقيق الاستدامة البيئية والحد من الانبعاثات والمخلفات الإلكترونية وتقليل الهدر المالي عبر إعادة تدوير الأجهزة، إضافة لتعزيز المسؤولية الاجتماعية ومبادئ التكافل لتمكين الأسر المحتاجة من الحصول على الأجهزة.

وأشارت الهيئة إلى أن تفاعل الأفراد مع هذه المبادرة يكشف حجم الوعي بأهمية الاستدامة البيئية لدى المجتمع، والمسؤولية الملقاة على عاتقهم تجاه أفراده، حيث تجازوت قيمة الأجهزة التي ساهم بها المشاركون أكثر من مليون ريال سعودي، مشيرة إلى أن المبادرة شهدت تفاعلا من قبل العديد من الجهات في قطاع الأعمال بجانب العديد من الأفراد الذين حرصوا على المشاركة عبر القنوات المتاحة في المبادرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر