السعودي يزيد الراجحي يحقق فوزه الأول برالي داكار 2023

رالي داكار السعودية
رالي داكار السعودية - الصورة من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية

حقق السعودي يزيد الراجحي سائق فريق "أوفردرايف" الفوز في المرحلة السابعة من رالي داكار اليوم، بعد سوء الحظ الذي لازمه أمس وخسارة ما يقرب من 5 ساعات، حيث عاد الراجحي بقوة وسجل أسرع الأزمنة، متفوقاً بنحو 9 دقائق أمام سائق فريق "تيلتونيكا ريسينغ" البرتغالي فايدوتاس زالا.

عودة قوية

وبدأ الراجحي السباق من المركز 40 بعد تعرّضه لمشكلة ميكانيكية أمس، لكن السعودي نجح في تحقيق رابع فوز له بإحدى مراحل داكار في تاريخه، والأول له في هذه النسخة، إلا أنه ما زال متأخراً بفارقٍ يُقارب 5 ساعات عن "العطية" متصدر الترتيب العام.
وقد أنهى السعودي السباقَ في 3 ساعات و6 دقائق و23 ثانية، تلاه "زالا"، في المركز الثاني بفارق 8 دقائق و54 ثانية.. وأكمل سائق فريق "جي سي كيه موتورسبورت" الفرنسي غيرلاين شيشير، بترتيب المراكز الثلاثة الأولى بفارق 10 دقائق و15 ثانية عن الراجحي.

الصدارة لـ"العطية"

وبهذه النتيجة، يواصل سائق تويوتا القطري "ناصر العطية"، صدارته للترتيب العام، بفارق ساعة ودقيقة و4 ثوان أمام زميله في الفريق هينك لاتيغان في المركز الثاني، وسائق أوفردرايف البرازيلي لوكاس مورايس في المركز الثالث في الترتيب العام بفارق ساعة و11 دقيقة و24 ثانية عن "العطية" المتصدر.

تابعي المزيد: للمرة الثانية على التوالي.. يزيد الراجحي أول سعودي يتوج ببطولة كأس العالم للراليات الصحراوية باها "فئة T1"

 

رالي دكار السعودية

وتحتضن السعودية منافسات النسخة الـ45 من رالي داكار للعام الرابع على التوالي، ويستمر حتى الـ15 من شهر يناير 2023، وبمسافةٍ تتخطى 8500 كلم.
يذكر أن النسخة الجديدة من رالي داكار السعودية 2023، تتكون من 14 مرحلة، منها مرحلة تمهيدية واحدة، حيث تمر بالبحر الأحمر، وصولاً إلى ساحل الخليج العربي، على أن يتخلّل هذه الرحلة، المرور بالعلا، حائل، الدوادمي، الرياض، حرض، الربع الخالي، شيبة، الهفوف، والدمام.

يزيد الراجحي

يعدُّ يزيد الراجحي أحد أبناء رجل الأعمال السعودي الشهير الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي، وهو أحد الإخوة الأربعة المؤسسين لإمبراطورية الراجحي التجارية في السعودية، إضافة إلى أنَّ يزيد الراجحي رجل أعمال فهو متسابق راليات في المملكة العربية السعودية، وترجع أصولهم إلى قبيلة بني زيد في منطقة القصيم من قرية البكيرية، ولد يزيد في مدينة الرياض في 30 من شهر سبتمبر من عام 1981م، وبدأ بالعمل مع والده في سن مبكرة.
عينه والده مراقباً في مكتب الأملاك الخاصة في عام 1998م وعمره لا يتجاوز آنذاك 17 سنة، ثمَّ تمَّ تعيينه مديراً عاماً للاملاك الخاصة في جميع أنحاء السعودية في عام 2004م، وبقي يتدرج في شركات والده حتى أصبح من أبرز رجال الأعمال في السعودية، ويشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي لشركة يزيد الراجحي وإخوانه القابضة، إضافةً إلى شهرته في عالم السباقات، حيث أسس فريقًا للسباقات في عام 2007م، وأطلق عليه اسم فريق يزيد للسباقات، وقد شارك في العديد من البطولات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر