شهيرات هوليوود يروين تجاربهن مع انقطاع الطمث


انقطاع الطمث مرحلة صعبة تمر بها جميع النساء، وتصيبهن بالتخبط بسبب قلة المعلومات المتوافرة عنها، والخوف من سن اليأس؛ فبعض النساء يشعرن وكأن "انقطاع الطمث" هو نهاية أنوثتهن.

شهيرات هوليوود قررن في الفترة الأخيرة نشر الوعي حول تلك الفترة الهامة من حياة أيّة أنثى، والحديث عن تجاربهن خلال هذه الفترة، وكيفية التغلب على أعراضها الجانبية.

هيلينا بونهام كارتر


وصفت الفنانة المرشحة للأوسكار وبطلة مسلسل the crown هيلينا بونهام كارتر، تلك اللحظات بالصعبة؛ مؤكدة أنها قررت تحدّيها؛ كون أن أبناءها كانوا يمرون في نفس الوقت بمرحلة البلوغ، بحسب صنداي تايمز؛ مما جعل المنزل يشتعل بالكثير من الخلافات بسبب اضطراب مزاج الجميع.

وقالت إنها قررت تقبُّل الأمر، والاستعداد لمرحلتها العمرية الجديدة، وأشارت "هيلينا" إلى أن التبويض لم يعد شرطاً لكي تشعر السيدات بأنوثتهن، فيما شعرت بالسعادة لأنها من جيل لا يخجل من الاعتراف بـ"انقطاع الطمث".

ميشال أوباما


من جانبها، تحدثت "ميشال أوباما" زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق عن الأعراض الجانبية البدنية لهذه الفترة، بحسب People، وتقول إنها تحاول مقاومة نفسها دوماً لكي تتمكن من الحركة.

وتشعر "ميشال" بأن جسدها لم يعد يطاوعها كسابق عهدها، ولكنها عندما استشارت طبيباً نسائياً، أخبرها بأنها مسألة نفسية، ونصحها بالالتزام بالرياضة اليومية والطعام الصحي؛ مؤكدة أن التزامها بهذه النصائح أفادها كثيراً في هذه المرحلة.

نعومي واتس


فيما قالت "نعومي واتس" إن هذه المرحلة لا بد أن نشعر فيها بالفخر بالتجارب التراكمية؛ معتبرة أنها إشارة إلى أن المرأة باتت مخضرمة، واعترفت "ناعومي" بأنها كانت تخشى وهي في الثلاثينات، من هذه المرحلة، ولكنها واجهت نفسها بالحقيقة، بأن نصف البشر يمرون بهذه المرحلة.

كما أكدت أن المخاوف الحقيقية من هذه المرحلة، بسبب عدم معرفة الكثير عنها؛ معتقدةً أن تناولها في الإعلام والدراما، سيكون داعماً حقيقياً لكثير من النساء.

أوبرا وينفري


تقول الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري، إن هذه المرحلة هي النعمة الحقيقية للمرأة؛ حيث تراها المرحلة المناسبة لإعادة اكتشاف النساء لأنفسهن، وتؤكد أوبرا أنها خلالها قررت التركيز على نفسها واحتياجاتها، بعد سنوات من الاهتمام بالآخرين فقط.

فما هو انقطاع الطمث؟


المرحلة التي تتوقف فيها النساء عن الحيض، ويحدث عادة بين سن الـ45 و55 عاماً، نتيجة توقف الجسم تدريجياً عن إفراز هرمون الأستروجين؛ مما يؤدي إلى توقف الإباضة لدى النساء، وانقطاع الطمث نهائياً.

ويكون للمرحلة تأثيرات فسيولوجية، من بينها: اضطراب المزاج، والشعور بالقلق الدائم، والأرق لفترات طويلة؛ كون هرمون الأستروجين من الهرمونات التي تتحكم في نفسية النساء بشكل عام، كذلك بعض الأعراض الجسدية مثل: ارتفاع الحرارة، وزيادة الوزن.. وفي هذه الحالة يتدخل الأطباء بإعطاء المرأة جرعات هرمونات بديلة مؤقتة.