أسرة ومجتمع /شباب وبنات

كيف تختار الفتيات هدية عيد الأم؟

عيد الأم مناسبة سعيدة ينتظرها الأبناء ليعبر كل بطريقته عن حبه وتقديره لعطاء والته وتضحياتها الكبيرة، وتنتظرها الأمهات بفارغ الصبر ليستمتعن بمشاعر الحب والعرفان التي يغمرهن بها الأبناء. حول هذه المناسبة، يتحدث عدد من الصبايا حول محبتهن لمن سهرت الليالي لتنشئتهن، ورعايتهن حتى كبرن، وكذلك عن أجمل الهدايا التي سيقدمنها بهذا اليوم.

تبدأ الحديث دانية سامر البالغة من العمر 18عاماً بقولها: غالباً ما يفوتني تاريخ عيدالأم، لكنني أتذكره في يومه تماماً، حينما أسمع صديقاتي يتحدثن عن الهدايا التي اشترينها لأمهاتهن، وتضيف دانية: بالنسبة لي فأنا آخر العنقود، ووالدتي تبلغ من العمر 53 عاماً، لذا غالباً ما أواجه صعوبة اختيار هدية ملائمة لعمرها، لذلك أستشير خذ أخواتي الكباتير اللاتي يقترحن علي شراء كريمات للبشرة أو عطر.

وتقول ميس خالد البالغة من العمر 18 سنة: أنتظر بشغف يوم عيد الأم لأعبر لها عن حبي وتقديري لتضحيتها، وأقدم لها هدية أعلم من قبل أنها تحتاجها.

وتتحدث بينما قالت العنود خلفان (15 عاماً): قررت أنا وأختي وأبي أن نفاجئ أمي بهدية مميزة، وتناقشنا طويلاً بهذا الأمر واقترحت أختي أن نحضر لها هاتفاً جديداً، بينما اقترح أبي أن نحضر لها سلسلةٌ ذهبية، وأنا إقترحت أن نحضر لها العطر المفضل لديها، وبقينا نتناقش فترة طويلة إلى أن اتفقنا أخيراً على أن نحضر لها هاتفاً جديداً من أحدث الموديلات.

بينما قالت سارة علي، 17 سنة: ليس يوم الأم الوحيد الذي يجب أن نتذكر والدتنا ونحبها به بل كل أيام السنة بالنسبة لي عيد ما دامت أمي معنا، وتضيف سارة: خصصت لها يوم عيد ميلادها ويوم عيدالأم لأفرحها بهدية مهما كانت بساطتها، حتى تزيد فرحتها وتفرحني معها بابتسامتها التي تملأ وجهها وقبلاتها وحضنها.

الأخصائية الاجتماعية فاطمة عبدالرحمن تقول: الأم تستحق منا أن نلتفت لها ونخبرها بمقدار حبنا لها وتقديرنا لتضحيتها حتى لوكان في يوم واحد بالسنة، وهي بالطبع تستحق أن نحتفي بها كل يوم، وقد لا يعلم الأبناء بمدى فرحها وسرورها عندما يفاجئها أبناؤها ويظهرون مقدار حبهم لها، ويهدونها شيئاً تحبه وتستفيد منه.

نصائح لهدايا عيد الأم
- تذكري دائماً أن العبرة ليست بالهدية الثمينة الغالية، وإنما الهدف جلب السرور إلى قلب الأم، وليكن ذلك بهدية بسيطة تشعرها بأنك تتذكرينها.
- ضعي في اعتبارك عند شراء الهدية أن تشتري هدية تستفيد منها وتحتاجها فعلاً.
- تغليف الهدية وإرفاقها ببطاقة تدونين عليها شعورك بالامتنان والحب لأمك يعطي الهدية قيمة كبيرة.

 

تابعي في قسم "للبنات فقط"

- لعيد الأم.. نصائح لاختيار الهدية الأنسب

- "مسجات" في يوم الأم

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X