تخفيض قيمة وثيقة التأمين على المعتمرين

الحج والعمرة
تخفيض قيمة وثيقة التأمين على المعتمرين

على هامش مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 1444/ 2023، أعلن وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة، تخفيض تكلفة التأمين على الحجاج بنسبة 73% والمعتمرين 63%، والسماح لبعثات الحج بالتعاقد مع أي شركة مرخصة لتعزيز التنافسية.

وأوضح الربيعة أن تخفيض قيمة وثيقة التأمين الطبي على المعتمرين من 235 ريال إلى 88 ريال سعودي، على أن يكون التطبيق اعتبارًا من غد الثلاثاء 10 يناير.

وأضاف أن حكومة الملك سلمان تعمل على مشاريع هائلة لخدمة ضيوف الرحمن، لافتًا إلى عودة أعداد الحجاج إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا، مع تقديم تخفيضات هائلة على تكلفة التأمين على الحجاج والمعتمرين، وأكد أن حج هذا العام لن يُشترط فيه حد أعلى للعمر، مشيرًا إلى أن موسم العام الحالي سيشهد عودة الحجاج بدون قيود أو شروط.

إكسبو الحج في المملكة العربية السعودية

انطلقت يوم الاثنين 9 يناير، فعاليات أكبر معرض ومؤتمر دولي متخصص في خدمات الحج والعمرة، مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة "اكسبو الحج"، وبمشاركة وفود دولية من أكثر من 57 دولة من جميع أنحاء العالم تحت عنوان "الجودة في منظومة الخدمات".
ويُقدم "اكسبو الحج" العديد من الخدمات والحلول المبتكرة للارتقاء بجودة المقدمة لضيوف الرحمن القادمين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، ويعد "إكسبو الحج" منصة وبوابة للمستثمرين والمبتكرين والمهتمين بتطوير منظومة الحج والعمرة وذلك في الفترة 16 - 19 جمادي الثاني 1444هـ الموافق 09 - 12 يناير 2023م في المملكة العربية السعودية.

أهداف وزارة الحج والعمرة

تسعى وزارة الحج و العمرة لتحقيق العديد من الأهداف ،وتهيئة مرافق الخدمات كافة لخدمة ضيوف الرحمن ، رعاية لهم واهتماماً بهم ، و من أبرز أهدافها :

  • العمل على الارتقاء بالخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين.
  • تطوير أعمال مهنة الطوافة ، الوكالة والدلالة ، وحج الداخل باستخدام أحدث وسائل التقنية .
  • العمل على أن يكون الحج سهلاً وميسراً من خلال الجهود البشرية والتقنية المقدمة.
  • الارتقاء بمهارات العاملين في الخدمة الميدانية لضمان خدمات متميزة للحجاج والمعتمرين ، باعتماد برامج تدريبية متميزة وفاعلة.
  • التنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة لتيسير أداء الحجاج و المعتمرين و ​الزوار لمناسكهم.
  • العمل وفق قيم وتعاليم العقيدة الإسلامية السمحة لتقديم خدمات متميزة.
  • توحيد الجهود لتحفيز المواطن ليسهم بدوره ، ما وسعه ذلك ، في خدمة ضيوف الرحمن سواء مكلفاً أو متطوعاً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر