فوائد زيت اللافندر للشعر مع الشامبو

فوائد زيت اللافندر للشعر
فوائد زيت اللافندر للشعر
زيوت طبيعية للشعر
يمتاز زيت اللافندر بخصائص علاجية رائعة للشعر
خلطات للشعر
يفيد استخدام زيت اللافندر مع الشامبو في تعزيز صحة الشعر وعلاج فروة الرأس
سيروم طبيعي للشعر
يساعد تطبيق سيروم زيت اللافندر في حماية الشعر من الحرارة
فوائد زيت اللافندر للشعر
زيوت طبيعية للشعر
خلطات للشعر
سيروم طبيعي للشعر
4 صور

يمتاز اللافندر برائحة حلوة وزهرية مميزة تعزز الشعور بالاسترخاء والهدوء على الفور. لكن، هل تعلمين أن هناك فوائد هائلة لاستخدام زيت اللافندر في روتين العناية بالشعر؟! في الآتي، "سيدتي.نت" يطلعك على أبرز فوائد زيت اللافندر للشعر مع الشامبو وكيفية استخدامه.

أبرزفوائد زيت اللافندر للشعر 

يمتاز زيت اللافندر بخصائص علاجية رائعة للشعر

تحسين فروة الرأس

تمّ استخدام زيت اللافندر على نطاق واسع لعلاج الشعر منذ عقود، حيث تعمل خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا على تغذية الشعر وتحسين صحته. فهو يمنع تلف بصيلات الشعر ويوفّر تغذية عميقة للشعر، كما يحميه من الأضرار البيئية والحرارة.

التخلص من القشرة

خصائصه المضادة للميكروبات لن تسمح بتكوين الفطريات أو أي بكتيريا، وبالتالي منع ظهور قشرة الرأس.

تعزيز لمعانه

يضمن الاستخدام المنتظم لزيت اللافندر للشعر خيوطاً لامعة، وسميكة، وصحية المظهر يمكنها تحمل العديد من الأضرار البيئية. تابعي المزيد: فوائد حبوب أوميغا 3 لتطويل الشعر

تقوية الشعر

يفيد استخدام زيت اللافندر مع الشامبو في تعزيز صحة الشعر وعلاج فروة الرأس

يساعد زيت اللافندر الأساسي في تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه، نظراً لاحتوائه على مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأساسية التي تساعد على تحفيز تدفق الدم، وبالتالي تطويل الشعر.

معالجة مشاكل فروة الرأس

يحتوي زيت اللافندر على خصائص مسكنة، ومضادة للالتهابات، تعمل على تهدئة البشرة المتهيجة. من المعروف أن كل من الليناليل واللينالول، وهما مركبان موجودان في اللافندر، يخففان الألم ويساعدان على علاج الالتهابات في فروة الرأس، وكذلك علاج الثعلبة أو الصلع النمطي. كما يحتوي زيت اللافندر على خصائص مضادة للميكروبات معروفة بمنع الفطريات والبكتيريا من النمو. لذلك، فهو يعالج العديد من حالات فروة الرأس، بما في ذلك قشرة الرأس وفروة الرأس الجافة والحكة، إلخ.

علاج قمل الرأس

يقلّل زيت اللافندر من خطر الإصابة بالقمل وحتى التخلّص منها. تابعي المزيد: فوائد زيت الخروع الأسود الجامايكي للشعر

طرق استخدام زيت اللافندر مع الشامبو

أضيفي 2 أو 3 قطرات من زيت اللافندر إلى كمية الشامبو المعتادة لغسل شعرك. حاولي تدليك فروة الرأس لمدة دقيقة قبل شطف شعرك بالماء، للحصول على النتائج المرجوة.

سيروم زيت اللافندر

يساعد تطبيق سيروم زيت اللافندر في حماية الشعر من الحرارة

يمكنك استخدام زيت اللافندر كسيروم للعناية بالشعر وحمايته من الأضرار الناجمة عند استعمال مجففات الحرارة. وذلك من خلال تخفيف زيت اللافندر الأساسي بأي زيت ناقل مثل زيت جوز الهند، أو زيت الجوجوبا، وتوزيعه بالتساوي على الشعر بعد غسله. فهو يوفّر تألق ولمعان للشعر، كما يحميه من الحرارة والتغيرات المناخية.

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.
تابعي المزيد: أفضل كريم للشعر الجاف والمجعد بعد الاستحمام