دراما رمضان 2023.. عودة نجوم غابوا عن الشاشة لسنوات

بعد غياب طويل عن الشاشة لأسباب مختلفة منها أسرية ومنها السفر إلى الخارج ومحاولة الاستقرار، يعود نجوم بارزون إلى الساحة الفنية بعد سنوات من الانقطاع عن الجمهور، بعضهم بدأ بالفعل في العام الجاري والبعض الآخر ينطلق في الموسم الرمضاني 2023.

علا غانم

كانت "علا غانم" أبرز العائدين التي غابت عن التمثيل منذ عام 2017، حيث سافرت إلى الولايات المتحدة منذ هذا الوقت، وأسست فندقاً لرعاية الكلاب هناك، وظلت مختفية حتى ظهرت في عام 2021 خلال حفل زفاف ابنتها، ودخلت في أزمات مع زوجها رجل الأعمال عبد العزيز لبيب منذ عام 2018، حيث أقامت دعوى طلاق ضده في ذلك الوقت، ولكن تم شطبها من قبل المحكمة بعد تصالح الزوجين.

ومرة أخرى في عام 2022 أقامت "علا" دعوى خلع ضد زوجها، وأقرت المحكمة تأجيلها للمرة الثانية إلى جلسة أخرى بنفس الشهر، وبالتزامن مع رغبتها في الانفصال تستعد "علا غانم" للعودة بمسلسل "توحة" ومقرر عرضه في شهر رمضان المقبل 2023، وكان آخر أعمال "علا غانم" الدرامية مسلسل "ظل الرئيس" الذي عرض عام 2017.

لورا عماد


من ناحية أخرى تستعد "لورا عماد" طليقة الفنان "شريف منير" للعودة إلى التمثيل، بعد غياب دام 20 عاماً بعد آخر عمل لها في فيلم "لو كان ده حلم"، حيث أعلنت مشاركتها في مسلسل "نصيبي وقسمتك" الموسم الرابع.

سهير المرشدي


تعود أيضاً "سهير المرشدي" إلى جمهورها في رمضان 2023، بعد غياب 5 أعوام منذ مشاركتها في مسلسل "طايع" رمضان 2018، حيث تعاقدت على تقديم مسلسل ”ضرب نار” مع الفنان "أحمد العوضي" والفنانة "ياسمين عبد العزيز".

ميمي جمال


وتستكمل "ميمي جمال" مشاريعها التي بدأتها في عام 2022 بعد غياب لعدة سنوات عن الشاشة، حيث تعاقدت "ميمي جمال" على المشاركة في عدد من الأعمال عام 2023، وذلك بعد مشاركتها في مسلسل "وش وضهر" مع "ريهام عبدالغفور" و"إياد نصار"، ومسلسل "إيجار قديم" بالمشاركة مع "شريف منير" و"صلاح عبدالله".

إسعاد يونس


أما "إسعاد يونس" فتعود إلى الدراما بعد غياب طويل عن المشاركة الرئيسية، فقد شاركت في رمضان 2022 كضيفة شرف في مسلسل "الاختيار 3"، ولكنها تعود بدور رئيسي رمضان 2023، في مسلسل "كامل العدد" بطولة "دينا الشربيني".

محمد سعد


فيما يعود أيضاً "محمد سعد" إلى الدراما بعد غياب 8 سنوات، حيث كانت آخر أعماله الدرامية مسلسل "فيفا أطاطا" الذي عُرض في رمضان 2014، ويشارك في الموسم الرمضاني بمسلسل كوميدي بعنوان "الإكسلانس"، والمسلسل نفسه يشهد عودة "علا غانم" أيضاً كثاني عمل تقدمه في 2023.

أحمد عيد

ويعود "أحمد عيد" أيضاً إلى دراما بعد غياب 8 سنوات، من خلال مسلسل عملة نادرة مع الفنانة نيللي كريم، وكان آخر ظهور لـ"أحمد عيد" من خلال مسلسل "صاحب السعادة" رمضان 2014، وتدور أحداث المسلسل في إطار الدراما الصعيدية