اعتماد السياسة الجديدة للتوطين والتوظيف في جامعة الشارقة

اعتماد السياسة الجديدة للتوطين والتوظيف في جامعة الشارقة - الصورة من حساب نائب حاكم الشارقة على تويتر
اعتماد السياسة الجديدة للتوطين والتوظيف في جامعة الشارقة - الصورة من حساب نائب حاكم الشارقة على تويتر

اعتمد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، يوم أمس الأربعاء الموافق 11 يناير 2023، سياسة التوطين والتوظيف في جامعة الشارقة، معلنا عن ذلك رسميا عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر، وغرد " تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتماشيا مع سياسة الموارد البشرية الجديدة التي أطلقها سموه. نعتمد اليوم السياسة الجديدة للتوطين والتوظيف في جامعة الشارقة".


السياسة الجديدة للتوطين والتوظيف

ووفقا لما ذكر في وام، أقر الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، سلسلة من القرارات منها اعتماد ترقية الدكتورة أمينة المرزوقي وتعيينها نائبا لمدير جامعة الشارقة لشؤون الطلبة والفروع، كما تم تعيين كل من الدكتورة مجد المهيري والدكتورة بدرية الشحي كأول أكاديميتين في مجال البحث العلمي في جامعة الشارقة، وبدوره حرص نائب حاكم الشارقة على أن يلتقي شخصيا بهما لمناقشة مسيرتهم العلمية وأهم إنجازاتهم البحثية والعملية، ليشهد اللقاء على إشادته بهما وبمجهودهما.

وتستهدف السياسة الجديدة بشكل عام توطين الوظائف في الجامعة، ورفع كفاءة الكوادر الإدارية والتدريسية، هذا إلى جانب تأسيس برامج تأهل القيادات في الصف الثاني والثالث، وخلال الاجتماعي الذي خصص من أجل اعتماد السياسة الجديدة، بحث رئيس جامعة الشارقة محاور السياسة الجديدة، ومراحل تنفيذها في مختلف قطاعات ومستويات جامعة الشارقة، ودورها في تقدم الجامعة وتحقيق أهدافها الاستراتيجية.

لقاءات نائب حاكم الشارقة على هامش إطلاق السياسة الجديدة

من جانبه حرص الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، على أن يلتقي بالباحثة فاطمة محمد الخاطري التي تعد أول إماراتية تحصل على درجة ماجستير العلوم في علوم الفضاء والفلك، لمناقشة تجربتها المميزة في الحصول على درجة الماجستير من جامعة الشارقة، وأهم ما عملت عليه في الرسالة التي حملت عنوان "التصنيف الطيفي لمصادر أشعة سينية نجمية مختارة في سحابة ماجلان الصغرى"، ليثمن خلال اللقاء المجهود العلمي الذي بذلته.

وشهدت المناقشات لقاءً جمع بين رئيس جامعة الشارقة والطالبتان خديجة محمد الموسوي ونورة عبدالله رجب، حيث استعرضا تجربتهما في برنامج "تبادل" من خلال الابتعاث إلى استراليا، وأهم المخرجات العلمية والعملية والمهارات التي اكتسبتاها خلال البرنامج.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر