تتوفر فقط على نظام iOS.. "فور يو" ميزة جديدة لمنصة تويتر

موقع تويتر
تتوفر فقط على نظام iOS.. "فور يو" ميزة جديدة لمنصة تويتر - الصورة من موقع unsplash

تعمل منصة "تويتر"، على توفير ميزة جديدة تجعل المستخدمين يرون التغريدات التي يفضلونها، إذ يعاني الكثير من مستخدمي المنصة الشهيرة من الفوضى في رؤية التغريدات، حيث يمكن أن ينتهي بهم الأمر إلى رؤية التغريدات التي لا يهتمون بها.

خاصية "فور يو"

ووفقاً لتغريدة نشرها فريق دعم "تويتر"، فإنه بدءاً من اليوم سيتمكن مستخدمو نظام "آي أو إس" من رؤية التغريدات الموصي بها لهم، أو التغريدات من الحسابات التي يتابعونها عبر خاصية "فور يو" الجديدة.

وبينت المنصة، أنها استبدلت علامتي التبويب "الصفحة الرئيسية" و "أحدث" بـميزة "فور يو" أي "لكَ"، و "فولو" أي متابعة.

تثبيت العلامات الجديدة

وأوضحت منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه سيتم تثبيت العلامات الجديدة في الجزء العلوي من المخطط الزمني الخاص بك حتى تتمكن من التبديل بينهما بسهولة، وذلك وفقاً لما أورده موقع "غادجيت ناو" الإلكتروني.

وتعد الميزة الجديدة التي وفرتها "تويتر" اختيارًا دائمًا، وتبقى حتى إذا أغلقت التطبيق، ومع إصدار iOS الجديد، تظهر For You دائمًا عند إغلاق التطبيق وإعادة فتحه، لذلك سيتعين عليك تبديل مخططك الزمني إلى المتابعة في كل مرة.

التبديل بين الموضوعات الشائعة

وفي وقت سابق، وتحديداً في ديسمبر 2022، غرد الملياردير الأمريكي المالك الجديد لموقع التدوينات المصغر "تويتر"، إيلون ماسك، قائلاً: "أن تويتر سيسهل على المستخدمين التبديل بين الموضوعات التي يتابعونها والمواضيع الشائعة"، إذ سيسمح الخط الزمني الرئيسي بالتمرير الجانبي السهل بين أعلى وأحدث الاتجاهات والمواضيع التي تتابعها.

تأثير "تيك توك"

وتشبه هذه الميزة إلى حد كبير ميزة في تطبيق "تيك توك" الشهير الذي يمتلك نفس ميزة "فور يو"، والتي تعرض المحتوى على أساس ما شاهده الناس وأعجبوا به، عبر خوارزمية متطورة. وستعمل ميزة "فور يو" على موقع التدوينات المصغر "تويتر" بشكل مشابه، كما استوحى تويتر أيضاً طريقة عرض مقاطع الفيديو من "تيك توك".

الميزة متوفرة على نظام "آي أو إس"

وقد تم طرح ميزة "فور يو" على نظام "آي أو إس فقط، وليس من الواضح متى ستصل إلى نظام أندرويد وإصدارات الويب من "تويتر".

خاصية جديدة تكشف "عدد المشاهدات" على التغريدات

وفي وقت سابق، أطلق مالك "تويتر"، إيلون ماسك تحديث آخر داخل المنصة يمكن المستخدمين من معرفة نسب وعدد المشاهدات التي تتعلق بكل تغريدة يقومون بنشرها على تويتر، وتظهر الخاصية الجديدة عدد الأشخاص الذين شاهدوا التغريدات بالفعل لكن دون أن يقوموا بأي تفاعل ملموس سواء بالإعجاب أو الرد أو إعادة نشر التغريدة مرة أخرى.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر