موقع فيسبوك
أخطاء تؤدي لسرقة كلمة مرور فيسبوك - الصورة من موقع unsplash

يعد موقع الفيسبوك (Facebook) أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي وأكثرها انتشاراً، حيث يستخدمه ما يزيد عن مليار مستخدِم نشط حول العالم، كما أنه يعتبر ثاني أكثر التطبيقات تحميلاً من المستخدمين.

سرقة كلمة المرور من فيسبوك

ولهذا فقد يقع الكثير من مستخدمي فيسبوك في بعض الأخطاء التي قد تؤدي إلى سرقة كلمة المرور الخاصة بهم على الموقع، وبالتزامن مع كثرة الاختراقات التي أصبحت تحدث في فيسبوك مؤخراً، فيجب في هذه الحالة إعطاء أهمية كبيرة للعادات التي نفعلها عند تأمين أو استخدام الفيسبوك.

ووفقاً للعديد من المواقع التقنية، فهناك عدد من الأخطاء الشائعة التي يقوم مستخدمو فيسبوك بفعلها عند وضع كلمات المرور لتأمين حسابهم على التطبيق، الأمر الذي قد يساعد في اختراقها، حيث تعد كلمة المرور بوابة تأمين فيسبوك.

نصائح مهمة لتجنب سرقة كلمة مرور فيسبوك:

- حماية كلمة المرور الخاصة بك: يجب إنشاء كلمة مرور قوية وآمنة، بحيث يكون من الصعب تخمين كلمة المرور التي خصصتها، ولكن يسهل عليك تذكرها، وكلما كانت كلمة المرور قوية، كلما زادت صعوبة اختراقها، وتتضمن إحدى طرق إنشاء كلمة مرور قوية في التفكير في عبارة طويلة أو سلسلة من الكلمات التي يمكنك تذكرها، حيث يجب تضمين الأرقام ومزيجًا من الأحرف الكبيرة والصغيرة والرموز في كلمات المرور الخاصة بك، والتي لا تقل عن 10 حروف ورموز.

- لا تستخدم كلمة مرور فيسبوك على أي موقع ويب أو تطبيق آخر: يجب أن يكون لديك كلمة مرور مختلفة لكل حساب أو تطبيق تستخدمه فلا يجب أن تستخدم نفس كلمة المرور الخاصة بفيسبوك مع تيك توك، حيث إذا تم اختراق تيك توك فيمكن أيضًا الوصول إلى حسابك على فيسبوك.

- تغيير كلمة المرور كل فترة: قم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك مرة كل عدة أشهر، حيث أن هذا ينطبق على كل كلمات المرور الخاصة بك، وليس فقط فيسبوك، قم بتعيين تذكير في التقويم الخاص بك إذا كان من الصعب تذكره.

- عدم مشاركة كلمة مرورك: لا تشارك كلمة مرور فيسبوك الخاصة بك مع أي شخص، ويجب أن تحتفظ بها لنفسك فقط.

- تجنب استخدام ميزة "تذكر كلمة المرور": يجب تجنب استخدام ميزة "تذكر كلمة المرور" على أجهزة كمبيوتر أو الهواتف أو الأجهزة اللوحية، حيث أنه إذا قمت بتسجيل الدخول إلى فيسبوك على جهاز كمبيوتر عادة ما ترى مطالبة "تذكر كلمة المرور" التي تسألك عما إذا كنت ترغب في حفظ كلمة المرور، لذلك اختر Not Now أو خيار مشابه ولا يجب أن تختار الموافقة أبدا، وإلا فسيتمكن المستخدمون الآخرون لهذا الكمبيوتر من الوصول إلى حسابك.

- قم بتسجيل الدخول على أجهزة الكمبيوتر الموثوقة فقط: إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر لا تعرفه أو لا تثق به، فتجنب القيام بأي شيء يتطلب منك إدخال كلمة مرورك، حيث يستخدم الهاكرز عادةً أدوات تسجيل المفاتيح على أنظمة الكمبيوتر التي تسجل كل شيء تكتبه، بما في ذلك كلمات المرور.

تابعي المزيد: كيفية المغادرة من مجموعة الواتساب

ما هو الفيسبوك؟

فيسبوك هو أكبر منصة اجتماعية على مستوى العالم، لديها مليارات المستخدمين، وتنشط في وسائل الاعلام الاجتماعية، السبب الرئيسي لاستخدامها هو أنها متعددة الاستخدامات، وتم تأسيس الفيس بوك في 4 فبراير 2004 من قبل طالب يدعى مارك زوكربيرج الذي درس في جامعة هارفارد، حيث تم تطويره في الأصل لتمكين التواصل بين طلاب جامعة هارفارد، ولكن مع مرور الوقت، بدأ استخدام فيس بوك في العديد من مناطق الولايات المتحدة.

وأصبح الفيسبوك الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم، وواحد من أكثر المواقع زيارة في الولايات المتحدة، والعديد من البلدان، بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام التطبيق الاجتماعي مع العديد من خيارات اللغة المختلفة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر