مدينة إكسبو دبي تستضيف عرض "العام الصيني الجديد"

 إكسبو دبي تستضيف عرض "العام الصيني الجديد". الصورة من "وام"
إكسبو دبي تستضيف عرض "العام الصيني الجديد". الصورة من "وام"

استضافت مدينة إكسبو دبي يوم أمس السبت الموافق 14 يناير الموكب الاستعراضي الكبير "سنة صينية جديدة سعيدة" معلنة انطلاق احتفالات المدينة بمناسبة رأس السنة الصينية والتي تستمر حتى 28 يناير.

الموكب الأكبر

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" يعد هذا الموكب أكبر احتفال بعيد رأس السنة الصينية خارج الصين، ويتوقع أن يستقطب هذا العام رقمًا قياسيًّا.

عروض الموكب الصيني

يذكر أنّ الموكب الصيني تخلله عروض امتدت على مسافة 2 كيلومتر داخل مدينة إكسبو دبي، من هذه العروض:
• عرض رقصة الأسد التقليدية.
• مركبات الطاقة الصينية الجديدة.
• عروض تراثية ومعاصرة.
• عرض فرقة "ما بانغ" والتي تدمج ثقافات القوميات الصينية بالموسيقى المعاصرة وأقيم العرض في ساحة الوصل.

حدث فريد

من جهته أعرب "جانغ ييمنغ" سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة الإمارات عن سعادته باستضافة مدينة إكسبو دبي للحدث الفريد واستضافة الآلاف من الصينيين المغتربين القادمين من جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى موظفي الشركات الصينية العاملة في الإمارات وذلك للتعبير عن سعادتهم برأس السنة الصينية، وأعرب عن امتنانه لحكومة دولة الإمارات خاصة إمارة دبي، مؤكدًا أنّ عام 2023 سيشهد ذروة جديدة ورفيعة المستوى للعلاقات الصينية الاماراتية.

كما صرح " ييمنغ" في تصريح لـ"وام" بأنّ اختيار إكسبو دبي لإقامة هذه الفعالية يبرز أهميتها، ولتعزيز وإبراز دورها المهم إلى الشعب الصيني، موضحًا أنّ العلاقات الطيبة بين البلدين تشجع السياح الصينيين للقدوم إلى الإمارات العربية المتحدة، في إطار الترويج للسياحة لإمارة دبي، وذلك من خلال التغطية الإعلامية التي سوف يتم بثها في الإعلام الصيني.

احتفاء بالقيم الإنسانية والتنوع الثقافي

فيما قالت "منال البيات" الرئيس التنفيذي للمشاركة في إكسبو 2020 دبي:" سبق لكلٍ من الإمارات والصين أن استضافتا معرض إكسبو الدولي، وقدمت كل منهما تجربة جسدت روح الحدث الدولي وقدرته على جمع الناس والدول معاً للاحتفاء بالقيم الإنسانية المشتركة والتنوع الثقافي والبشري، وكما رحب إكسبو 2020 دبي بالمشاركين والزوار من جميع أنحاء العالم لاحتضان الثقافات وتعزيز التعاون، تحمل مدينة إكسبو دبي هذا الإرث وتمضي به إلى آفاق جديدة".

إكسبو شريك استراتيجي

يشار إلى أنّ مدينة إكسبو دبي تعتبر شريكًا استراتيجيًّا للموكب الكبير "عام صيني جديد سعيد" الذي تستضيفه سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى دولة الإمارات والقنصلية العامة لجمهورية الصين الشعبية في دبي وهلا بالصين، بدعم من وزارة الثقافة والسياحة الصينية.







يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر