حساب المواطن: عند حذف الحساب يمكن التسجيل مرة أخرى بعد مرور 30 يوما

برنامج حساب المواطن
حساب المواطن: عند حذف الحساب يمكن التسجيل مرة أخرى بعد مرور 30 يوما

أوضح حساب المواطن في المملكة العربية السعودية اليوم الأحد الإجراء المتبع حال حذف حساب المستفيد في البرنامج، وجاء ذلك في رد على استفسار تلقاه البرنامج عبر حساب خدمة المستفيدين قال به، "حذف حسابي بالغلط بتاريخ 1/1/2023 علما أنني مؤهل؟".

حساب المواطن: عند حذف الحساب يمكن التسجيل مرة أخرى بعد مرور 30 يوما

قال حساب المواطن عبر حسابه الرسمي بتويتر "في حال تم حذف الحساب بإمكانك التسجيل في البرنامج مرة أخرى بعد مرور 30 يوما من حذف الحساب من خلال الرابط التالي : ⁦ca.gov.sa⁩، عن طريق ( تسجيل جديد – تفاصيل الطلب – تعبئة البيانات- وتقديم الطلب).

تمديد الدعم الإضافي في حساب المواطن

نشر برنامج الدعم الحكومي "حساب المواطن"، عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، انفوغراف، كشف من خلاله عن خطوات التسجيل في البرنامج، وذلك بعد استمرار الدعم الإضافي حتى شهر مارس 2023م.

التسجيل للحصول على الدعم

أوضح برنامج حساب المواطن، أن تسجيل المستفيدين في "حساب المواطن" للحصول على الدعم يتم عبر الرابط.
خطوات التسجيل جاءت كما يلي:
1- إنشاء حساب جديد: تسجيل الدخول على البوابة الإلكترونية وإنشاء حساب جديد بإدخال البيانات التالية: (رقم الهوية – رقم الجوال – تاريخ الميلاد).
2- تسجيل الدخول للموقع: سيتم استقبال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل.
3- تغيير كلمة المرور: يقوم المتقدم بتغيير كلمة المرور.
4- إدخال البيانات: يقوم المتقدم بعد ذلك بإكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات المطلوبة مثل: (البيانات العائلية – الحساب البنكي – العنوان – بيانات الدخل – بيانات التابعين – بيانات العقارات).
5- رفع الوثائق المطلوبة: ستظهر الوثائق المطلوبة إن وجدت عند إتمام رفع الطلب.
6- التأكد ومراجعة البيانات: بعد الإقرار على صحة البيانات المضافة يتم تقديم طلب.

حساب المواطن

أنشئ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر