اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الداخلية السعودية تطلق تحدي أبشر 2023 لتمكين الإبداع والابتكار في التحول الرقمي

تحدي أبشر 2023
إطلاق تحدي أبشر 2023 لتمكين الإبداع والابتكار في التحول الرقمي - الصورة من حساب منصة أبشر بتويتر

أعلنت منصة "أبشر"، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر"، عن إطلاق تحدي أبشر 2023 لتمكين الابداع والابتكارفي التحول الرقمي.

استقبال المبدعين والمبتكرين

وتفصيلاً، فقد أطلقت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية "تحدي أبشر 2023" لاستقبال المبدعين والمبتكرين للمشاركة في تطوير خدمات وزارة الداخلية لعالم أبشر (أبشر أفراد، أبشر أعمال، أبشر حكومة، أبشر داخلية، أبشر ميدان)، وذلك للاستمرار في التطوير وتقديم خدمات عالية الجودة للمواطنين والمقيمين والزوار.

أهداف تحدي أبشر 2023:

- تمكين الإبداع والابتكار في التحول الرقمي باستخدام التقنيات الحديثة؛ مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والطائرات المسيرة والواقع المعزز والافتراضي.

- تحويل الأفكار الإبداعية والحلول الذكية إلى خدمات رقمية.

- تحسين تجربة المستخدم عن طريق سماع صوته "العميل أولًا" وتطويع التقنية لخدمة الإنسان وتعزيز جودة الحياة.

- الإسهام في تحقيق أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 بوصول السعودية إلى المراكز الخمسة الأولى في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية.

التسجيل مجاني للمواطنين والمقيمين

وأوضحت وزارة الداخلية، أن التسجيل في التحدي مجاني ومتاح للمواطنين والمقيمين كافة، ولجميع العقول المبدعة حول العالم، وذلك عبر تعبئة النموذج في موقع التحدي الرسمي عبر الرابط، من خلال ثلاث مراحل.

مراحل التحدي:

1- مرحلة الإطلاق واستقبال الأفكار والفرز الإلكتروني حتى 15 فبراير 2023م.

2- مرحلة العمل مع المشاركين على تنفيذ الأفكار من 16 فبراير حتى 11 مارس 2023م.

3- مرحلة التحكيم النهائي للأفكار في 12 مارس 2023م.

تشجيع وإثراء ثقافة الإبداع

كما يهدف تحدي أبشر 2023 إلى توظيف التقنية إلى الإسهام في ابتكار ومعالجة الأعمال التقنية للوزارة؛ لتشجيع وإثراء ثقافة الإبداع بإشراك المبتكرين والمبدعين لخدمة المجتمع وتحفيزهم لتقديم حلول إبداعية تسهم في ابتكار منتجات جديدة أو تحسين خدمات قائمة، تعزز الأمن والسلامة، وتحسِّن تجربة المستخدم، وتقدِّم خدمات عالية الجودة للمواطن والمقيم والزائر، وتعزِّز من أداء الكوادر البشرية.
تابعي المزيد: وزارة الداخلية السعودية تطلق النسخة الثانية من تحدي أبشر

ما هو عالم أبشر؟

عالم أبشر هو منظومة وزارة الداخلية الموحدة لتقديم خدمات رقمية وتكون ذات قيمة مضافة قد لا يطلبها العميل ولكنها تعزز التحول الرقمي وتحقق الاستدامة وكفاءة الإنفاق وتحسين تجربة العملاء.

• أبشر أفراد (G2C): منصة إلكترونية تخدم أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين وزوار، وتقدم لهم ولعائلاتهم خدمات قطاعات وزارة الداخلية إلكترونيًا بأمان وموثوقية عالية، وتمكينهم من تنفيذ خدماتهم ذاتيًا و توفير الوقت والجهد عليهم.

• أبشر أعمال(G2B): منصة إلكترونية تخدم عملاء وزارة الداخلية من القطاع الخاص وتمكنهم من تنفيذ تعاملاتهم الخاصة في قطاعات الوزارة إلكترونيًا، لتيسير أعمالهم بكل أمان وموثوقية من، للإسهام في الدورة الاقتصادية، ورفع مستوى الأمان في التعاملات.

• أبشر حكومة (G2G): منصة إلكترونية تخدم الجهات الحكومية وتقدم لهم خدمات إلكترونية "حكومية" من قطاعات وزارة الداخلية بما يسهم في رفع كفاءة الأداء الحكومي، وتسريع وتيرة إنجاز التعاملات، وتمكين التحول الرقمي بين القطاعات الحكومية وحوكمة الإجراءات وضبطها من خلال صلاحيات واضحة وموثقة تسهم في رفع الشفافية الحكومية.

• أبشر ميدان (G2F): منصة التحول الرقمي الميدانية لرجال الأمن، توفر الوصول الآمن لأنظمة القطاعات الأمنية وإجراءاتها.

• أبشر داخلية (G2E): خدمات رقمية تشاركية لمنسوبي وزارة الداخلية ومجتمعها الداخلي بالاستفادة من البيانات والموارد التقنية عن طريق الربط والتكامل بين جميع الجهات التابعة للوزارة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر