رياضيون دخلوا موسوعة غينيس لأسباب غريبة

يوماً بعد يوم يحقق بعض الرياضيين أرقاماً قياسية قد لا يصدقها العقل، كان أحدثها إنجاز العداء الإيطالي «أندريه ماركاتو» الذي فاز بأطول سباق بالعالم؛ إذ قطع 5000 كيلومتر تقريباً في غضون 43 يوماً و3 ساعات، استهلك فيها 9 أزواج من أحذية الجري، ولتخفيف الألم بقدميه قام بنقعها في الثلج لمدة 5 دقائق كل يوم. ويُعد «أندريه» أحد أسرع ثلاثة رجال في العالم، ولا يُعد الإيطالي صاحب الرقم القياسي الوحيد الغريب؛ إذ سبقه الكثيرون.

ركوب الدراجة في أثناء العزف

قطع عازف التشيلو الألماني كريستيان آدم مسافة 60 كيلومتراً وهو يعزف على الكمان في 5 ساعات و9 دقائق، ونظراً لأن ركوب الدراجة لهذه المدة يُعد أمراً سهلاً للغاية؛ اختار آلة أكثر تعقيداً لتكون التجربة ممتعة أكثر، فحقق رقماً قياسياً فريداً.

القفز من الفضاء دون مظلة

تمكن المظلي الأمريكي لوك إيكنز من القفز على ارتفاع 7620 متراً فوق وادي سيمي في كاليفورنيا من دون مظلة، لكن ليسقط فوق شبكة أمان شاسعة بمساحة 30 متراً مربعاً، وفي سقوطه الحر وصل لوكا إلى سرعة 220 كيلومتراً في الساعة، لكن مع وجود 3 أشخاص آخرين لمساعدته في الحفاظ على مساره.

تسلق السلالم بدراجة هوائية

حقق البولندي كريستيان هيربا رقماً قياسياً بصعوده 3139 درجة عام 2015 بدراجته الهوائية عندما صعد برج تايبيه 101 العالمي في تايوان، الذي يبلغ ارتفاعه 508 أمتار في ساعتين و18 دقيقة فقط.

الركض على أربعة

أصبح «كاتسومي تاماكوشي» أسرع رجل في سباق 100 متر بالركض على أربعة، واخترع الياباني «كينيتشي إيتو» هذه الرياضة عام 2013، وكان قد سجل الرقم القياسي القديم في 16.87 ثانية، بينما كان أداؤه أفضل من خلال تغطية 100 متر في 15.86 ثانية.

أطول طلقة سهم بالقدمين

حققت لاعبة السيرك نانسي سيفكر رقماً قياسياً بوصفها أسرع رامية سهم، وذلك باستخدام قدميها بفضل مرونة جسدها، وبلغ عرض الهدف 13.97 سنتيمتر وعلى مسافة 6.09 متر.

القفز بعكازين

حقق رجل رقماً قياسياً فريداً بوصفه أسرع رياضي يتجاوز سباق 100 متر من خلال التوازن على عكازين وفي وضع الوقوف على اليدين، وقطع «تاميرو زيغايا» هذه المسافة في 57 ثانية فقط مع رفع قدميه إلى السماء ورأسه إلى أسفل، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الأداء المذهل يتطلب الكثير من الرشاقة، ويحتاج اللاعب الرياضي من المعاقين تدريبات مكثفة لاجتياز هذه السباقات.