إيلون ماسك يطلب من متابعيه المفاضلة بين إنستغرام وتويتر

إيلون ماسك يطلب من متابعيه المفاضلة بين إنستغرام وتويتر
Elon Musk with the Twitter logo. OLIVIER DOULIERY / AFP

طلب الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، المالك لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، من متابعيه الاختيار ما بين "إنستقرام" و "تويتر"، على أساس ما يجعلهم يشعرون بتحسن.

الاختيار ما بين انستغرام وتويتر

وتفصيلاً، فقد وجه ماسك، سؤالًا إلى متابعيه عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، قال فيه: "يجعلك إنستغرام مكتئبًا، فيما يجعلك تويتر غاضبًا.. أيهما أفضل؟".

وجمعت تغريدة إيلون ماسك منذ أن تمت مشاركتها على المنصة 43.2 مليون مشاهدة و4.3 مليون إعجاب.

آراء المستخدمين

وقال أحد المستخدمين، تويتر لا يغضبني.. إنه يجعلني أضحك طوال اليوم.. بينما علق مستخدم أخر قائلاً، يمنحني تويتر أخبارًا ويبقيني على اطلاع دائم.. بينما يعرض إنستغرام لي صورًا لأشخاص لا أهتم بهم، لذا سأختار تويتر".

وعلق مستخدم أخر قائلاً، إنستغرام مصمم ليجعلك تتمنى لو كنت شخصًا آخر.. إنه فخ السعادة.. تويتر له مشكلاته الخاصة، لكنه على الأقل لا يفعل ذلك.

وقال مستخدم آخر، إن وسائل التواصل الاجتماعي هي انعكاس لأنفسنا.. ما نختار أن ننظر إليه ونتفاعل معه، تعلمنا الخوارزميات من نحن، وتظهر لنا المزيد مما نعجب به أو نفكر فيه.

تحفظات على انستغرام

وسبق للملياردير ماسك أن أبدى تحفظات على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، خلال مشاركته في بودكاست The Joe Rogan Experience في عام 2018، إذ اعتبر أن "إنستغرام يجعل الناس يبدون أفضل بكثير مما هم عليه بالفعل.. ومن الممكن أن يجعل ذلك الناس ناقمين على أنفسهم".

تفاعل كبير على تغريدة ماسك عن مصر

وفي سياق أخر، فقد لاقت تغريدة إيلون ماسك عن الحضارة المصرية القديمة ردود أفعال واسعة النطاق من المغردين والنجوم والمشاهير في مصر

وشارك ماسك مقطع فيديو لمعبد "دندرة" المصري الواقع بمحافظة قنا في صعيد مصر، وعلق قائلاً: "مصر القديمة كانت متوهجة".

وانهالت التعليقات على تغريدة الملياردير الأمريكي وكان أبرزها من وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، والتي جددت دعوتها لماسك لزيارة مصر، وقالت في تغريدة على "تويتر": شاركنا في معرفة أسرار الحضارة المصرية لنتطلع على كثير من القصص التي لم تروَ بزيارة المتحف المصري الكبير.. ستكون تجربة متفردة واستثنائية.. مصر ترحب بك".

فيما علق عالم الآثار المصري زاهي حواس قائلاً: "أفضل دعاية للسياحة في مصر، وهي مجانية، ولم تكلف الدولة دولارا واحدا".

بينما مازح الفنان الكوميدي محمد هنيدي، ماسك داعياً إياه لزيارة البلاد قائلاً: "تعالَ إلى مصر يا رجل وسأكون مرشدك الشخصي".

تنشيط السياحة

وبشكل عام فقد اتفق المغردون المصريون على أن تغريدة ماسك مهمة للغاية وسيكون لها دور فعّال في تنشيط السياحة، داعين لاستغلال المشاهدات الكبيرة التي حققها الفيديو والبدء في الترويج للموقع السياحي الرائع.

سيطرة ماسك على تويتر

وقام إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر"، بتنفيذ العديد من التغييرات بعد السيطرة على المنصب، حيث أصبح نشطًا بشكل متزايد على موقع التغريدات القصيرة، والرد على استفسارات المستخدمين وإضافة ميزات جديدة على النظام الأساسي.

ويحتل إيلون ماسك المرتبة الثانية في قائمة فوربس اللحظية لأثرياء العالم بثروة 146 مليار دولار.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر