مليباري: مترو الرياض سيساهم في الحد من الازدحام المروري والحوادث

مليباري: مترو الرياض سيساهم في الحد من الازدحام المروري والحوادث
مليباري: مترو الرياض سيساهم في الحد من الازدحام المروري والحوادث - الصورة من واس

أوضح الدكتور علي مليباري رئيس مجلس إدارة شعبة تخطيط النقل والسلامة المرورية في الرياض العاصمة السعودية، مزايا مترو الرياض.
وكشف مليباري، عبر أثير إذاعة "الإخبارية"، أن مترو الرياض سيساهم في الحد من الازدحامات المرورية والحوادث وتقليل القيمة المالية على قائدي المركبات.
وأشار إلى أن استقلال الراكب للمترو والباص ووسائل النقل العام، تضمن سرعة الوصول أسرع من السيارة التي تضطر قائدها للخروج من الزحام ثم التحرك.
كما أضاف أن الرياض بها جامعات تشهد تدافعاً ذهاباً وإياباً، مشيراً إلى ان استقلال المترو يضمن نقل أكبر عدد من الأشخاص في توقيت واحد ويقلل تكلفة الانتقال، لذلك يكون المترو مشجعاً للانتقال به، فضلاً عن تقليل الانبعاثات الوقود وتقليل التلوث البيئي.

تابعي المزيد: بالصور.. مترو الرياض الجديد إضافة جمالية لمدينة الرياض والافتتاح في هذا التوقيت

مترو الرياض

يُعتبر مشروع “مترو الرياض” أحد المشاريع المهمة التي تقوم السعودية بالعمل عليها، والذي سيوفر عدداً من فرص العمل عوضاً عن كونه سيسهم في رفع جودة خدمات النقل، وتسهيل الانتقال بين أحياء مدينة الرياض، وتم تنفيذ 6 خطوط مترو مؤدية إلى كل الاتجاهات، ويضم المشروع 85 محطة، ويهدف هذا المشروع إلى مواجهة النمو السكاني في العاصمة الرياض، وتوفير وسائل مواصلات مريحة وسريعة، والحد من تلوث البيئة، وتوفير أسعار البنزين واستهلاكه.
وفي ذات السياق، أكد فهد عبد المحسن الرشيد الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض أن المشروع قد أنتهى من كل الأعمال الإنشائية، وأن نسبة الإنجاز فيه قد بلغت 92%، وسينقل هذا المترو نحو 1.16 مليون راكب يومياً بحسب التوقعات.

حاضرة عالمية

وسبق أن أفاد فهد الرشيد الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض، أن العاصمة السعودية بأنها "حاضرة عالمية" حيث أظهر تنوع وإمكانيات المدينة.
قال الرشيد: "الرياض مدينة عالمية ناجحة بشكل لا يصدق. لديها اقتصاد أربعين مدينة في العالم. 8 ملايين نسمة. مدينة عالمية بها أكثر من ثلث السكان يأتون من خارج المملكة العربية السعودية".
وكشف أن المدينة لديها أكثر من 30 مشروعاً ضخماً قيد التنفيذ "القدية والدرعية" وبعض الأمثلة العالمية المستدامة مثل "الرياض الخضراء" و"منتزه الملك سلمان" و"المترو" هي بعض منها، "تم إطلاقها ونحن نقترب من كثير منها ، وخاصة المترو "مترو الرياض هو أكبر مشروع نقل عام من مرحلة واحدة تم تطويره على الإطلاق".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر