مستشفى الولادة بمكة المكرمة تفتتح أول عيادة متخصصة في الحمية الكيتونية

مستشفى الولادة بمكة
مستشفى الولادة بمكة

استكمالاً لجهود تجمع مكة المكرمة الصحي، افتتحت مستشفى الولادة بمكة المكرمة أول عيادة متخصصة في الحمية الكيتونية لحالات الصرع المستعصية عند الأطفال، حيث قام بتدشينها المدير التنفيذي لمستشفى الولادة والأطفال عضو تجمع مكة المكرمة الصحي الدكتور هلال المالكي، وجاء ذلك بحضور مديرة إدارة التغذية بالتجمع الصحي بمكة الأستاذة نسرين الباز ونائب المدير التنفيذي بالمستشفى الدكتور علي الشمراني.

وتم الاطلاع على العيادة وعرض حالات بعض الأطفال الذين يدؤوا على هذه الأنواع من العلاجات.

عن العيادة

من جانب آخر أشار مدير مستشفى الولادة والأطفال الدكتور هلال إلى مدى ضرورة توعية وتثقيف الأم والعائلة بأهمية الحمية الكيتونية للطفل المصاب وذلك لما لها دور كبير في إنجاح الخطة العلاجية.

وأكد على وجود عدد من أخصائيات التغذية العلاجية المدربات للتعامل مع هذه الحالات بكل مهنية وحرفية.

الجدير بالذكر أن العيادة هي الأولى من نوعها على مستوى المنطقة الغربية كما أنها ستستقبل المرضى بصفة إسبوعية كل يوم خميس لخدمتهم ومتابعة حالتهم بشكل دوري.

وفي سياق من فصل يذكر أن حصد مستشفى الولادة والأطفال عضو التجمع الصحي بمكة المكرمة للمرة الرابعة على التوالي المركز الأول على مستوى مستشفيات وزارة الصحة ببرنامج وازن خلال الربع الثاني من عام 2022.

وأوضح المدير التنفيذي لمستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة الدكتور هلال المالكي بأن المستشفى حقق ولله الحمد المركز الأول وللمرة الرابعة على مستشفيات وزارة الصحة ببرنامج وازن خلال الربع الثاني من عام 2022 م من خلال تقييم شامل للخدمات التي تقدم بالمستشفى.

وأشار الدكتور هلال إلى أن العمل بروح الفريق الواحد هي من سهلت علينا الحصول على المركز الأول حيث انتهجنا في جميع الأقسام وضع مؤشرات أداء وتتابع وتراجع باستمرار وفق الإمكانات المتاحة والتي من خلالها تحقق لنا جميعاً كعاملين بهذا الصرح الطبي هذا الإنجاز.

وأوضح أن المستشفى حقق عدة نجاحات واعترافات على مستوى وزارة الصحة خلال الفترة الحالية وذلك بفضل الله ثم بتكاتف جميع منسوبي المستشفى واللذين عزموا على تحقيق رؤية ورسالة المستشفى.

وأكد أن مستشفى الولادة والأطفال يعد أكبر مستشفى متخصص في المنطقة ويستقبل المراجعين من داخل مكة المكرمة وخارجها لتنوع التخصصات الصحية في مجال النساء والأطفال كما يوجد عدد من المراكز المتخصصة والدقيقة وهي مركز أم القرى للقلب ومركز التثقيف الصحي ومركز اضطرابات النمو والسلوك واستحداث عدد من الأقسام الدقيقة وهي قسم مناظير الجهاز الهضمي للأطفال وقسم أورام الأطفال ووحدة العقم بالمستشفى.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر