طفلة في الخامسة تحقق لقب أصغر متسلقة لقمم بريطانيا

فتاة تتسلق الجيال
تسلق الجبال (المصدر: pexels)
فتاة تتسلق الجيال
تسلق الجبال (المصدر: pexels)
فتاة تتسلق الجيال
تسلق الجبال (المصدر: pexels)
فتاة تتسلق الجيال
فتاة تتسلق الجيال
فتاة تتسلق الجيال
3 صور
استطاعت طفلة بريطانية عمرها 5 سنوات أن تحصد لقب أصغر متسلقة لقمم بريطانيا الثلاثة، جبل بن نيفيس، وجبل سنودون في ويلز، وجبل سكافيل بايك، في أقل من 48 ساعة.. فما حكايتها ولماذا قامت بعملية التسلق؟ سيدتي تخبرك بذلك في السياق التالي...

• أصغر من تسلق قمم بريطانيا الثلاث


وفقًا لموقع dailymail.co.uk، تصبح الصغيرة سيرين إيسلا برايس، وهي طفلة تبلغ من العمر خمس سنوات أصغر فتاة تتسلق أعلى قمم بريطانيا - لتكمل التحدي في 48 ساعة فقط
صعدت سيرين إيسلا برايس، من لانجينيك، كارمارثينشير ، إلى أعلى القمم في بريطانيا، وهي أصغر من فعل ذلك بعد أن أكملت التسلق في أقل من يومين
وكانت الصغيرة قد قبلت التحدي الصعب لتسلق قمم بريطانيا الثلاث، جبل بن نيفيس، وجبل سنودون في ويلز، وجبل سكافيل بايك، بصحبة أبيها غلين برايس، لتصبح أصغر من تكمل تسلق أعلى جبال ويلز وإنجلترا واسكتلندا في أقل فترة زمنية ممكنة وهي الـ 48 ساعة

تابعي المزيد: عمره 80 عاماً يتسلق 282 جبلاً في 1200 يوم ويحفر اسمه في جينيس

• الصغيرة تقوم بعملية إنقاذ...!


رغمًا عن صغر سنها، وصغر حجمها، وحداثة خبرتها فرحلة تسلقها المدهشة لم تكن سهلة، بل كانت حافلة بالأحداث، حيث اشتملت على عملية إنقاذ حياة لمتسلقة للجبال، ظهرت من خلالها سيرين كطفلة شجاعة بعد أن رصدت سيرين ووالدها غلين أحد المشاة (كانت سيدة) تحتاج إلى المساعدة في النزول من الجبل.
حسب الموقع السابق، فقد حدث ذلك عندما كادت الصغيرة ووالدها يصلان إلى قمة بن نيفيس ولاحظا مجموعة من المتنزهين يتجمعون حول امرأة.
قفزت الصغيرة الشُجاعة سيرين إلى الأمام في جرأة وإقدام لتساعد السيدة وتقود الطريق بشعلة لها فتنقذ السيدة التي كانت تتسلق وضلت الطريق وكانت تحتاج المساعدة للنزول من الجبل، كما أن سيرين قد عرضت على المرأة مشروب في محاولة لتعزيز طاقتها.

• بلا خوف


الصغيرة سيلين مع والديها غلين وسارة وأخوها
يحكي الأب غلين لدايلي ميل dailymail.co.uk، كيف تمت عملية الإنقاذ، يقول: " لقد احتاجت السيدة إلى المساعدة في النزول من الجبل، حيث فقدت الطريق وكانت تعاني من حالة من الإرهاق الشديد"، لافتًا أنه وابنته اتصلا بمتخصصي إنقاذ الجبل لمساعدة السيدة لأنها كانت متعبة للغاية، فوصلوا بعد فترة وكانوا يشقون طريقهم بصعوبة من القاع.
يستكمل الأب غلين لدايلي ميل: "استغرق الأمر حوالي ساعتين لإنزال السيدة في المسار المتعرج التقليدي، وصولاً إلى الخزان حيث قابلنا فريق الإنقاذ الجبلي مع الإسعاف الجوي. "
يضيف: "كانت سيرين رائعة في حقيقة أنها أعطت مشروبًا للسيدة للمساعدة في منحها طاقتها وكانت تساعدها في نزول الجبل."
بفضل عملها الشاق في التسلق ، جمعت سيرين ما يقرب من 800 جنيه إسترليني لمستشفى برمنغهام للأطفال ، والتي ولدت بها منذ خمس سنوات وقامت بمساعدتها أثناء مرضها، وقد كانت سيرين قد خططت لأول مرة أن تخوض هذا التحدي في 24 ساعة فقط، ولكن تم تأخير إنهاء عملية التسلق بسبب عملية الإنقاذ.

• خطط مستقبلية

على الرغم من وصفها لعمليات التسلق بأنها "صعبة للغاية" ، فإن سيرين لديها الكثير من الخطط للتعامل مع ارتفاعات أكثر طموحًا الآن، لتسلق قمم أخرى حيث ترغب في توسيع نطاق رياضتها المفضلة "رياضة تسلق الجبال" في المستقبل.
تأمل الآن ذات الخمسة أعوام الصغيرة سيرين ووالدها غلين في تسلق جبل كليمنجارو، وقاعدة جبل إيفرست، كما تأمل بالمستقبل لتسلق جبل توبقال في شمال إفريقيا في المستقبل.
يذكر أن الفتاة الصغيرة بدأت في تسلق الجبال مع والدها غلين عندما كانت في الثالثة من عمرها فقط - وقد صعدت بالفعل إلى قمم الويلزية الثلاث.

تابعي المزيد: اختارت صعود قمم جبال العالم المغربية بشرى بايبانو: أصعب المغامرات لم تعد تخيفني