رئيسة جامعة الملك عبد العزيز "المؤسس" المكلفة تفتتح فعاليات مهرجان تراث الشعوب الثالث

من مهرجان تراث الشعوب
من مهرجان تراث الشعوب

دشنت رئيسة جامعة الملك عبدالعزيز المكلفة الأستاذة الدكتورة هناء بنت عبدالله النعيم نيابةً عن بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، فعاليات مهرجان تراث الشعوب الثالث الذي تنظمه الجامعة ممثلة في عمادة شؤون الطلاب بمشاركة 32 دولة، وذلك يوم الأربعاء 25 / 6 / 1444هـ ليستمر لمدة ثلاثة أيام.

حفل الافتتاح

وحضر حفل الافتتاح عدد من ممثلي القنصليات والسفارات للدول المشاركة حيث حرصوا على دعم طلابهم وإبراز بلدانهم من خلال ما تحتويه المعارض المشاركة، وتجولت رئيسة الجامعة المكلفة عبر أجنحة المهرجان التي شارك فيها 32 دولة واحتوت على مجموعة من العروض والفنون، والحرف اليدوية، والتقاليد التراثية والأزياء والأطعمة والصور الفوتوغرافية عن المعالم السياحية.

وأوضحت رئيسة جامعة الملك عبدالعزيز المكلفة الأستاذة الدكتورة هناء بنت عبدالله النعيم أن المهرجانات الطلابية هي بوتقة تنصهر فيها جهود الجامعة في إيجاد بيئة جامعية صحية علميًا وثقافيًا وأخلاقيًا، من خلال تحقيق أفضل الخدمات والبرامج والمبادرات الثقافية والعلمية والاجتماعية للطلاب غير السعوديين، مما يبرز جهود المملكة في خدمة طلاب المنح الدراسية.

وتقدمت رئيسة الجامعة المكلفة بالشكر الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة على رعايته الكريمة للمهرجان، الذي يُمكّن الطلاب من إبراز تراثهم وثقافاتهم المتعددة والتعريف ببلدانهم سياحياً وتاريخياً؛ إذ يساهم وبشكل كبير في تعزيز العلاقات فيما بين الطلاب، ويعد جزءاً من الفعاليات والبرامج التي تقدمها الجامعة ممثلة في عمادة شؤون الطلاب لأبنائنا الطلاب من الجنسيات المختلفة.

فيما أكد عميد شؤون الطلاب الأستاذ الدكتور مهند بن غازي عابد في الكلمة التي ألقاها في الحفل على أهمية مثل هذه الأنشطة والفعاليات التي تساهم في تحقيق الأهداف المرجوة؛ حيث يعد المهرجان فرصة للتعرف على عادات وثقافات دول العالم؛ إذ يرسم من خلاله طلابنا من المنح الدراسية أجمل الصور ويقدمون موروثهم الشعبي والسياحي والتاريخي، ويبهرون الزوار من منسوبي وطلاب الجامعة ومن فئات المجتمع التي نتشرّف بحضورها ومشاركتنا هذه التظاهرة الثقافية العالمية، مقدمًا شكره لجميع من ساهم في إنجاح المهرجان من طلاب ومنسوبين.

وعلى هامش حفل الافتتاح ألقى الطالب عبدالرحمن الكبيح من دولة العراق كلمة طلاب المنح الدراسية حيث قدم من خلالها الشكر لمنظّمي المهرجان لإتاحة الفرصة للتعريف بثقافة بلدانهم. ليُقدّم بعدها طلاب المنح الدراسية من مختلف الجنسيات لوحة فنية تعكس موروثهم الشعبي.

فعاليات المهرجان

ويشمل المهرجان العديد من الفعاليات والبرامج والمسابقات والعروض بمشاركة من الطلاب الدوليين ويحتوي كل جناح على موروث الدول من ملابس وتحف وأكلات شعبية ومنسوجات بالإضافة إلى صور لمعالم تاريخية وطبيعية لكل بلد بالإضافة إلى عروض فولكلورية وحرف يدوية.

وخصصت اللجنة المنظمة فترتين للزوار من داخل وخارج الجامعة فترتين صباحية من 10 صباحًا إلى 1 ظهرًا كما خصصت الفترة المسائية للعوائل من 4 عصرًا إلى 9 مساءً، ويستمر المهرجان إلى نهاية يوم غدٍ الخميس.

كما ينظم المهرجان مسابقات متنوعة وهي مسابقة أجمل صورة ذاتية "سلفي"، ومسابقة أجمل سناب، ومسابقة الجناح المميز، ومسابقة أفضل فلكلور، ومسابقة أجمل خط يدوي بالإضافة إلى توزيع العديد من الجوائز والهدايا للحضور.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر