وزارة التعليم السعودية تطرح خدمة مصادقة الشهادات الجامعية الأجنبية

وزارة التعليم السعودي تطرح خدمة مصادقة الشهادات الجامعية الأجنبية
وزارة التعليم السعودي تطرح خدمة مصادقة الشهادات الجامعية الأجنبية

أعلنت وزارة التعليم عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن إطلاقها خدمة مصادقة الشهادة الجامعية، للتأكد من صحة المؤهلات وفحص الشهادات الأكاديمية التي ترد من خارج المملكة.

مميزات خدمة المصادقة

وأوضحت الوزارة أن الخدمة تسهم في الكشف عن درجات الطلاب السعوديين الذين لم يكملوا دراستهم الجامعية في الخارج ويرغبون في استكمالها داخل المملكة، فضلًا عن مصادقة شهادات دورات اللغات للطلاب السعوديين.

وعلى مستوى الطلاب غير السعوديين، فتساعدهم الخدمة في إكمال الدراسة بالمملكة، والمصادقة من أجل استكمال إجراءات حكومية أخرى، مثل استقدام العائلة أو تغيير المهنة أو تجديد العقد أو رخصة العمل، كما يمكن استخدام الخدمة في حالات القادمين بغرض العمل داخل المملكة.

آلية المصادقة

وتعتمد آلية مصادقة الشهادة على مخاطبة المؤسسة التعليمية المانحة لها عن طريق الملحقيات الثقافية السعودية في الخارج.

وللمزيد من المعلومات الدخول عبر الرابط هذا https://eqs.moe.gov.sa/Home/Landing?ReturnUrl=%2f

وزارة التعليم تُحدّث القواعد التنفيذية والتنظيمية للائحة التعليم

الجدير بالإشارة أن وزارة التعليم ممثلةً بوكالة التعليم الجامعي الأهلي، تعمل على مراجعة القواعد التنفيذية والتنظيمية للائحة التعليم الجامعي الأهلي، وتحديث التشريعات التي تقودها الوزارة؛ لزيادة فرص الاستثمار الأجنبي تمهيداً لاستقطاب أفضل مؤسسات التعليم الجامعي في العالم؛ لتسهيل افتتاح فروع لها بالمملكة، وذلك في إطار العمل بنظام الجامعات الذي سيسهم في إحداث تحول إستراتيجي يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، إلى جانب رفع مشاركة القطاع الخاص واستقطاب الاستثمارات الأجنبية التي سيكون لها دور في تجويد مخرجات التعليم الجامعي، والدخول في التنافسية العالمية.

كما أوضحت الوزارة في هذا الجانب حجم العوائد المتوقعة على معدلات النمو الاقتصادي التعليمي، حيث تشير أحدث الإحصائيات الصادرة من مركز الإحصاء بوزارة التعليم إلى أن مجموع أعداد الطلبة المنتظمين والملتحقين في الكليات والجامعات الأهلية الخاصة بلغ 86 ألف طالب وطالبة في (15) جامعة، و(42) كلية أهلية مرخّصة بالمملكة، منها (9) جامعات غير ربحية، علاوة على (409) برامج أكاديمية، وهذا ما يعزز فرص نجاح الاستثمار في هذا القطاع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر