وجهات سياحية مميزة للعام الجديد 2023 

وجهات سياحية مميزة للعام الجديد 2023 
وجهات سياحية مميزة للعام الجديد 2023 
جاردن روت - جنوب أفريقيا 
جاردن روت - جنوب أفريقيا 
مراكش - المغرب 
مراكش - المغرب 
هوكايدو - اليابان 
هوكايدو - اليابان 
لنكاوي - ماليزيا 
لنكاوي - ماليزيا 
الجبل الأسود 
الجبل الأسود 
فالنسيا - إسبانيا
فالنسيا - إسبانيا
ولاية كيرلا - الهند
ولاية كيرلا - الهند
وجهات سياحية مميزة للعام الجديد 2023 
جاردن روت - جنوب أفريقيا 
مراكش - المغرب 
هوكايدو - اليابان 
لنكاوي - ماليزيا 
الجبل الأسود 
فالنسيا - إسبانيا
ولاية كيرلا - الهند
8 صور

غالباً ما يبدأ الأشخاص بوضع خططهم للعام الجديد، التي من الضروري أن تتضمنها رحلات استجمام وسياحة، وعادة ما يتم البحث عن وجهات جديدة ومميزة لقضاء العطل والتنزه، سواءً مع الأصدقاء أو العائلة، وإن كنت من هؤلاء فستساعدك «سيدتي» في اختيار وجهتك المناسبة للسياحة في العام الجديد 2023، التي هي على قائمة أفضل الأماكن السياحية للعام الجديد.


العاصمة الأسترالية ملبورن

العاصمة الأسترالية ملبورن

 


مع بداية العام الجديد، نرشح لك قضاء عطلة مميزة في ملبورن، التي تعد من أجمل الأماكن السياحية في أستراليا؛ لاحتضانها أماكن جذب متنوعة، خاصة الحدائق؛ حيث تلقب بمدينة الحدائق.

ومن أهم تلك الحدائق، حدائق ملبورن النباتية الملكية، التي تعدّ من أهم معالم السياحة ومن أشهر الحدائق النباتية على مستوى العالم. وتقع الحديقة محاذاة نهر يارا، وهناك يمكنك مشاهدة مزيج من النباتات والأشجار الخضراء، وألوان الورود في حديقة الزهور، كما ستستمتع بمشاهدة النوافير وبرك المياه والبحيرة الاصطناعية وكأنك في جنة من الطبيعة.

ومن المؤكد أن سمعت عن عجلة ملبورن ستار التي تقع في الواجهة البحرية لمنطقة دوكلاندز، فهي من أهم المعالم السياحية في أستراليا والوحيدة العملاقة في نصف الكرة الأرضية؛ حيث يبلغ ارتفاعها 120 متراً.

وفي شواطئ ملبورن حتماً ستجد متعتك، فهناك شاطئ برايتون باثيس بوكسس الذي يصنف من أفضل شواطئ ملبورن؛ حيث يمكن ممارسة الرياضات الشاطئية والألعاب البحرية وركوب الأمواج وغيرها العديد. ومن ثم يمكنك القيام بجولة تسوق... لا تنس؛ حيث تعد مولات ملبورن متنزهاً للسياح أكثر من كونها مناطق للبيع والشراء، مثل مركز تسوق شادستون ملبورن، وسنترال مول ملبورن.

 


جاردن روت - جنوب أفريقيا

جاردن روت - جنوب أفريقيا

 


يمكنك، في مطلع العام الجديد، القيام برحلة برية في أشهر الأماكن المخصصة لذلك حول العالم، وهي جاردن روت؛ حيث درجة الحرارة المثاليّة لخوض رحلة بريّة، تمتد لـ 300 كيلومتر تقريباً من خليج موسيل في ويسترن كيب، إلى نهر ستورمز في كيب الشرقية. وعلى طول الطريق، يمكنك الاستمتاع بمنظر الجبال الشاهقة، وشواطئ المحيط الهندي، كما يمكنك الإبحار في البحيرات الموجودة فيها، أو القيام بالمشي لمسافات طويلة عبر الغابات الساحلية المورقة، واستكشاف الكهوف والممرات الجبلية.

وإن كنت من عشاق الحيوانات، فحتماً ستجد الكثير من عوامل الجذب؛ حيث ستستمتع بركوب الفيلة، ومشاهدة الفهود، ومحميات الطيور، ومزارع النعام، وأيضاً مشاهدة الحيتان.

وعند زيارتك لبحيرة كنيسنا التي تقع بين الغابات الخضراء والبحر المتلألئ، يمكنك استكشاف المنطقة من خلال القيام برحلة بحرية بانورامية، وعلى الجنب الآخر من البحيرة يمكنك الاستمتاع بتناول ألذ المأكولات البحرية التي توفرها المطاعم هناك.

تابعي المزيد: الأماكن السياحية الأكثر جذبًا في عام 2022

 


مراكش - المغرب

مراكش - المغرب

 


مدينة النخيل المغربية ذات الطقوس الممتعة والمعالم المتنوعة، فهناك الأسواق ذات الطابع الشعبي، والحدائق والقصور والأحياء الأثرية، إنها حقاً مدينة تستحق أن تكون على خريطة رحلاتك للعام الجديد.

فإن كنت من محبي الآثار، حتماً ستستمتع بزيارة ساحة جامع الفناء العتيقة في مراكش، التي شيدت منذ القرن الخامس الميلادي في نفس عهد تشييد المدينة، ويوجد في الساحة طرق عديدة للترفيه، فهناك عروض الأفاعي المشوقة، ورواة الحكايات، والقصص المشوقة، والحفلات الموسيقية... وغيرها من سبل المتعة والترفيه الفريدة.

ولا تنس المرور بسوق مراكش، أو كما يسمى «دوار المواسين»، الذي سيعود بك إلى القرون الماضية، ويحتوي على متاجر عدة لبيع التحف والأنتيكات النادرة، ومنها التي تقدم ملابس شعبية. كما ستجد هناك بائعي الإكسسوارات والأحذية، ويمكنك الجلوس في أحد المقاهي التي تقدم الشاي المغربي المميز، والتقاط بعض الصور بصحبة الباعة والمتجولين الذين يرتدون الملابس التقليدية.

فيما ستأسرك الأزهار والنباتات النادرة عند زيارة حديقة ماجوريل، التي ربما ستراها للمرة الأولى، إضافة إلى مظهر الحديقة ذي اللون الأزرق الذي يجعلها مختلفة عن باقي المدينة.

 


هوكايدو - اليابان

هوكايدو - اليابان

 


جزيرة هوكايدو ذات الطبيعة البركانية الخلابة، ثاني أكبر الجزر الأربع الرئيسة في اليابان، تتميز بطبيعتها التي تزينها الجبال والقمم البركانية، فهناك يمكنك أن تستمتع بالينابيع الساخنة والبحيرات وحقول الزهور البرية؛ حيث تشتهر الجزيرة بالسياحة العلاجية والمنتجعات، فعند زيارتك لها في فصل الصيف يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة، والتنزه، وركوب الدرجات في الجبال. وإن كانت وجهتك إلى الجزيرة في فصل الشتاء، فحتماً ستستمتع بأجوائها الثلجية الباردة، والتزلج على المنحدرات، وممارسة العديد من الرياضات الشتوية التي يفضلها كثير من المحترفين.

وتعد مدينة سابورو عاصمة هوكايدو من أجمل المدن؛ حيث تتميز بشوارعها الجميلة ذات الحدائق الواسعة، وهناك المتاحف المتنوعة التي ستثري عشاق محبي التراث. فيما ستجذبك مدينة فورانو الريفية إن كنت تود تجربة حياة الأرياف، والجلوس وسط الحقول الخضراء ذات الزهور الملونة وحقول اللافندر، ويمكن أن تمارس رياضة التزلج على الجليد كونها منتجعاً شتوياً رائعاً ومقصداً لهواة التزلج على الجليد.

 


لنكاوي - ماليزيا

لنكاوي - ماليزيا

 


تتمتع جزيرة لنكاوي الماليزية بمناخ معتدل جميل وطبيعة خلابة مليئة بالغابات الخضراء، لذا إن كنت تبحث عن الراحة والاستجمام، إلى جانب ممارسة بعض الرياضات المائية، فهي حتماً ستكون وجهتك للعام الجديد.

فيمكنك زيارة شلالات الآبار السبعة، ذات المنظر البديع الذي تكون على مر السنين، حتى بات يشبه الحوض الذي تنحدر منه المياه على ارتفاع 900 متر، ولكن كن على حذر، فإن الطريق الذي يأخذك إلى منطقة الشلالات يتسم بالوعورة، لذا عليك ارتداء أحذية ملائمة لتلك الطرق.

وهناك أيضاً جزيرة العذراء الحامل التي سميت بذلك بسبب شكلها، فهي تشبه المرأة الحامل، وهي من أجمل الأماكن السياحية في لنكاوي؛ حيث تتميز بمياهها العذبة وطبيعتها الخلابة، وهي وجهة مناسبة لمحبي الرومانسية؛ حيث يمكنكم القيام برحلة جميلة في أحد القوارب تبدأ من مرفأ مدينة كواه العاصمة.

تابعي المزيد: دبي تتصدر قائمة تقرير وكالة "بلومبيرغ" حول أهم الفنادق المنتظر افتتاحها في الشرق الأوسط 2023

 


الجبل الأسود

الجبل الأسود

 


أصبحت جمهورية الجبل الأسود - مونتينيغرو-، التي تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من القارة الأوروبية، والتي كانت جنة سريّة صغيرة، تلقى رواجاً شديداً. وتشهد هذه الدولة الآن حشوداً كبيرة نتيجة ما تمتلكه من كنوز طبيعية وفيرة ومعالم تاريخية وثقافية فريدة؛ حيث الشاطئ الرملي، والجبال الخلابة، والخلجان الذهبية، والأخاديد العميقة، ومنظر الأنهار المتدفقة التي تشكل لوحة طبيعية، والبحيرات الجليدية وغيرها الكثير من المقومات الطبيعية التي تتيح لك ممارسة أنواع مختلفة من الرياضات والمغامرات الشائقة والمثيرة، مثل: ركوب الأمواج، وتسلق القلاع الأثرية، واكتشاف الكهوف تحت الأرض.

وإن كنت من محبي التاريخ والثقافة، فحتماً ستقضي وقتاً ممتعاً بالتجول في قرى البندقية العتيقة، والمدن المحاطة بأسوار، مثل مدينة كوتور التي هي واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو، ذات الهندسة المعمارية المذهلة والمستوحاة من مدينة البندقية، إضافة إلى قصر البحارة الأثرياء على الشواطئ. كما يمكنك زيارة المتحف البحري للجبل الأسود.. حقاً، إنه أمر مذهل، فهو واحد من أكثر المتاحف شمولاً على ساحل البحر الأدرياتيكي.

 


فالنسيا

فالنسيا - إسبانيا

 


تضم فالنسيا، العاصمة العالمية للتصميم للعام 2022، الكثير من المتاحف الفنية الرائعة والمعارض المعاصرة، وتتميّز بالهندسة المعمارية المذهلة. وهي واحدة من المدن السياحية ذات الصيت الواسع في إسبانيا؛ حيث تقع على ضفاف البحر الأبيض المتوسط، وتمتاز بمساحتها الكبيرة.

يمكنك زيارة «بلنسية» - كما كانت تسمى في العصور القديمة فترة الحكم الإسلامي - لتستمتع بمشاهدة مجموعة من المعالم المثيرة، إضافة إلى الأبنية ذات الهندسة المعمارية الفاخرة.

فهناك Plaza de La Virgen المعلم التاريخي الذي يقع وسط المدينة؛ حيث يمكنك الاسترخاء في أحد الأماكن المخصصة لذلك، كالمقاهي والمطاعم، والتمتع بمشاهدة السكان المحليين وهم يمارسون أعمالهم اليومية. ومن ثم يمكنك التجول في أحد الأسواق الكبيرة داخل المدينة؛ حيث يوجد السوق المركزي الذي يوفر الكثير من السلع والاحتياجات المهمة، فهو واحد من أقدم الأسواق الأوروبية التي لا تزال موجودة حتى اليوم، لذا لا تفوت فرصة زيارته حال ذهابك إلى فالنسيا.

وهل فكرت يوماً أن تتسلق معلماً تاريخياً! نعم، يمكنك ذلك في قلعة Torres de Serranos، المكونة من برجين رائعين يرجع تاريخ بنائهما إلى القرون الوسطى، فهناك يمكنك التمتع بالمشي في هذه الأبراج والتعرف إلى تاريخها.

 


ولاية كيرلا

ولاية كيرلا - الهند

 


في السنوات الأخيرة، أصبحت ولاية كيرلا التي تقع جنوب غربي الهند الهادئة ذات شعبية كبيرة بين الزوار الدوليين. فالشواطئ المغطاة بالنخيل ومزارع الشاي الهادئة تجذب السيّاح يوماً بعد يوم. فعند زيارة كيرلا، يمكنك التجول بين مدنها، مثل مدينة مونار التي تعد الأكثر جاذبية؛ حيث تضم مجموعة كبيرة من مزارع الشاي، وبعض الشلالات والمسارات المخصصة للمشي لمسافات طويلة.

وإن كنت من عشاق الحياة البرية فلم لا تزور تيكادي؛ حيث الفيلة والغزلان والجواميس والقرود، ويمكنك ترتيب رحلات استكشافية مع مرافقين مشياً على الأقدام، أو على ظهور الفيلة، أو أن تتجول في البحيرة بقارب صغير لمشاهدة الطيور الموجودة هناك من مسافة قريبة.

كما يوجد في كيرلا العديد من الشواطئ المميزة، مثل شاطئ شانجوموجام كيرلا الرملي، الذي يعد من أجمل الشواطئ هناك، فإلى جانب المرح والمتعة التي ستحظى بها أثناء السباحة وممارسة الرياضة البحرية، يمكنك الاسترخاء في أحد المقاهي أو المطاعم الممتدة على طول الشاطئ، التي ستأخذك إلى عالم آخر عبر أجوائها وجلساتها المميزة.

تابعي المزيد: أماكن سياحية جاذبة لعشاق الطبيعة