تكريم محمد رمضان في افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

محمد رمضان - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك
محمد رمضان - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

أعلن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية تكريم النجم محمد رمضان خلال حفل افتتاح دورته الثانية عشرة المقرر يوم 4 فبراير، ويكرم المهرجان أيضا كعادته سينمائيين من كل التخصصات، ومن كل الأجيال وهذه الدورة اختارت اللجنة العليا من مصر الفنانة هالة صدقي، والموسيقار هشام نزيه، ومن السنغال المخرج منصور صورا واد، ومن موزمبيق المنتج بيدرو بيمنتا.

كما يهدي المهرجان دورته ال 12 لروح كل من: الفنان المصري صلاح منصور بمناسبة (مئويته)، والفنان السنغالي عثمان سمبين بسبب (مئويته)، والفنانة الجزائرية شافية بودراع، الفنان التونسي هشام رستم.

مسيرة محمد رمضان الفنية

وأكد المهرجان أن محمد رمضان بدأ حياته الفنية بأدوار صغيرة في عدد من المسلسلات مثل مسلسل (السندريلا)، إلى أن قدم دورًا متميزًا في فيلم (احكي يا شهرزاد) مع المخرج يسري نصر الله، بعدها أصبح من نجوم الصف الأول، خصوصًا بعد أن قام ببطولة مجموعة من الأفلام جعلته نجمًا جماهيريًا، وحققت أفلامه تلك إيرادات عالية وكان أهمها أفلام (الألماني، عبده موتة، قلب الأسد، واحد صعيدي، شد أجزاء)، وامتد نجاحه للتلفزيون من خلال المسلسلات التي تصدى لبطولتها مثل (ابن حلال).

ويرأس اللجنة العليا لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الـ 12 المنتج جابي خوري، وفي عضوية اللجنة قامات سينمائية ومختصين منهم الممثل محمود حميده (رئيس شرف المهرجان) والمخرج د. مجدي أحمد علي، واللواء طارق علام، ود. أماني الطويل خبيرة في الشئون الافريقية، والنائبة الأقصرية أماني الشعولي، والفنان صبري فواز، والفنانة سلوى محمد علي، والمنتج هشام سليمان، والمخرج والمنتج شريف مندو.

ويرفع المهرجان شعار "السينما خلود الزمان"، وفي هذه الدورة يحمل المهرجان أربع مسابقات رسمية تتنافس على جوائزه وفي كل مسابقة لجان تحكيم تمثل قامات سينمائية أفريقية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»