التدريب التقني السعودي تقدم لخريجيها أكثر من 100 ألف فرصة وظيفية في 2022

التدريب التقني
التدريب التقني السعودي تقدم لخريجيها أكثر من 100 ألف فرصة وظيفية في 2022

​​ضمن جهود المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية في توفير فرص وظيفية تتناسب مع تخصصات خريجي وخريجات المؤسسة، واطلاقها عدد من المبادرات التي تحقق إيجاد فرص نوعية لدخول الخريجين في سوق العمل منها مبادرة المحافظ " فرصة عمل لكل خريج " ولتحقق مستهدفات ذلك تم انشاء مكاتب للتنسيق الوظيفي في كل منشأة تدريبية تعمل على تفعيل برامج التعاون والشراكات مع قطاعات الأعمال، وذلك لتسهيل التحاق خريجي الكليات والمعاهد بسوق العمل، والإسهام في توطين القطاعات التقنية والمهنية بكل المناطق.

التدريب التقني السعودي تقدم لخريجيها أكثر من 100 ألف فرصة وظيفية في 2022

أكد بيان التدريب التقني أنه تم عقد عدد من لقاءات التوظيف وإبرام عدد من اتفاقيات التعاون مع مختلف القطاعات والتي بلغ عددها (88) مذكرة تفاهم خلال عام 2022 نتج عنها توفر أكثر من (100150) فرصة وظيفية، كما عملت المؤسسة على تنفيذ برامج تهيئة للخريجين للدخول بسوق العمل حيث بلغت عدد البرامج ( 422)، ولزيادة الجودة في مخرجاتها تم عقد لقاءات مع مدراء الموارد البشرية بلغت ( 422) لقاء، كما تم توزيع استبانات لقياس نسبة رضا أ صحاب الاعمال بلغت (1209) استبانة.

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هي الجهة الحكومية المعنية بالتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية منذ عام 1400هـ/1980م، وتختص المؤسسة بتنمية الموارد البشرية الوطنية من خلال التدريب، بما يسهم في سد احتياجات سوق العمل من القوى البشرية منذ صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تنظيم المؤسسة بالقرار رقم م/30 وتاريخ 10 شعبان 1400هـ. وقد صدر قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (‏268) وتاريخ 14 شعبان 1428هـ بإعادة تنظيمها، وتحديد مهامها وأهدافها.
وتقدم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني برامج التدريب التقني والمهني للذكور والإناث وفقًا لطلب سوق العمل الكمي والنوعي، حيث تقدم العديد من البرامج التدريبية في منشآتها التدريبية من كليات تقنية ومعاهد، وكذلك في معاهد الشركات الاستراتيجية، والكليات التقنية العالمية، بالإضافة إلى برامج تدريبية في منشآت التدريب الأهلي، وبرامج مساندة مجتمعية مرنة. ويصل العدد الإجمالي لمنشآت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 283 منشأة تغطي كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر