اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعيين ديما العذل قائدة على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة IBM

تعيين ديما العذل قائدة على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة IBM
تعيين ديما العذل قائدة على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة IBM

أصبحت المرأة السعودية تتقلد مناصب هامة على المستوى المحلي والدولي سواء، ومؤخرا شهدت الأعوام السابقة بروز أسماء سعوديات استثنائيات في مجالات عدة رياضية، فنية وثقافية، سياسية، واقتصادية، واليوم تشهد الدكتور ديما بنت صالح العذل، على نجاح المرأة السعودية بعدما صدر قرارا رسميا بتعيينها قائدة لفريق على مستىوى الشرق الأرسط وأفريقيا في شركة IBM، والتي عملت ضمن صفوفها في منصب المسؤولة التنفيذية للعملاء والحسابات الاستراتيجية على مستوى أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط منذ 9 مايو 2022.

ديما العذل قائدة سعودية على مستوى الشرق الأوسط

بدورها أعلنت الدكتور "ديما العذل" عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، خبر توليها المنصب الجديد كقائدة فريق لتنفيذ الخدمات التقنية، والخدمات السحابية وخدمات الأنظمة، وبكلمات وجيزة عبرت "العذل" عن امتنانها لتولي هذا المنصب قائلة " لله الحمد والمنّة، منذ انضمامي لـIBM، حظيت بعدة أدوار كجزء من فِرق العمل، واليوم أُكمل مشواري لقيادة فريق على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا".

واسترسلت " كقائدة لتنفيذ الخدمات التقنية شاملة الخدمات البرمجية (الذكاء الاصطناعي، الأتمتة، الأمن)والخدمات السحابية وخدمات الأنظمة. راجية من الله التوفيق"، وفور إعلانها توالت المباركات والتهاني عليها خلال منصتها الرسمية على تويتر.


مسيرة ديما العذل

في عام 2015 نالت الدكتورة "ديما العذل" شهادة الدكتوراه في علوم الحاسوب من جامعة جورج واشنطن،في الولايات المتحدة الأمريكية، كما نجحت في الحصول على عضوية المجلس الاستشاري لبرامج هندسة الحاسب ونظم المعلومات الإدارية في جامعة اليمامة، وفي أبريل 2020 تولت عضوية "اللجنة الوطنية لتقنين المحتوى الأخلاقي لتقنية المعلومات".

الحياة المهنية لـ"ديما العذل"

تولت "العذل" مناصب عديدة في جامعة الملك سعود، أهمها رئيس قسم المعلومات، ونائب عميد التعاملات الإلكترونية والاتصالات منذ عام 2015 وحتى عام 2019، كما تولت منصب مساعد وكيل الكلية للتطوير والجودة، وانضمت لمعهد الإدارة العامة كعضو هيئة تدريس وأخصائية دعم فني.

يبرز اسم "ديما العذل" في مجال التكنولوجيا وقطاع المعلومات، بدأت "العذل" تخطو خطى واضحة بتعيينها قائدة لتطوير الأعمال للبيانات والذكاء الاصطناعي في شركة IBM الأم في الولايات المتحدة الأمريكية، ليمر عام واحد فقط وتتولى منصبا جديدا كمسؤولة التنفيذية للعملاء والحسابات الاستراتيجية في الشركة، واليوم الموافق 23 يناير 2023 يشهد على توليها منصب قائدة فريق على مستىوى الشرق الأرسط وأفريقيا في شركة IBM.

للمزيد: من هي سارة السيد وكيل وزارة الخارجية السعودية للشؤون الدبلوماسية العامة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر