موديلات التسريحات في ديكورات غرف نوم الزوجين "المودرن"

نموذج عن التسريحات المودرن
التسريحة، منضدة منخفضة ذات أدراج تعلوها مرآة وتوضع فوقها أدوات التزيين
تسريحة حديثة
منضدة التسريح
شكل المرآة التابعة للتسريحة دائري او مستطيل، راهنًا
شكل المرآة التابعة للتسريحة دائري او مستطيل، مع توظيف الإضاءة من الخلف أو الأمام أو الجهة العلوية أو على كل الجدار
منضدة التسريح "المودرن"
التسريحة، كانت تعرف باسم "تواليت"
نموذج عن التسريحات المودرن
تسريحة حديثة
شكل المرآة التابعة للتسريحة دائري او مستطيل، راهنًا
منضدة التسريح "المودرن"
4 صور

التسريحة، منضدة منخفضة ذات أدراج تعلوها مرآة وتوضع فوقها أدوات التزيين. هي كانت تعرف باسم "تواليت" في فرنسا وتضمّ حوضًا مائيًّا صغيرًا، لغسل الوجه، وذلك في القرن الثامن عشر، لأن مستحضرات التجميل كانت صعبة الإزالة. تاريخ هذه القطعة من الأثاث، يبرز اسم "مدام بومبادور" مستشارة الملك في قصر فرساي، بفرنسا، فقد كلّفت المستشارة مصمّم الأثاث الشهير جان فرانسوا أويبين بصنع منضدة تسمح لها بمتابعة أعمالها، كما معاينة جمالها، فكانت النتيجة قطعة من طراز "الروكوكو"، مزينة بالأزهار مع برج ومرآة ضخمة وحجرات التخزين المخفية. اشتهرت بومبادور باستقبال الضيوف، أثناء جلوسها خلف منضدة التسريح الأنيقة.
بحلول القرن التاسع عشر، حطّت هذه القطعة من الأثاث في إنجلترا الفيكتورية وأميركا وأصبح يطلق عليها اسم "منضدة التسريح". ثمّ، شغلت الأخيرة غرفة النوم، واستخدم خشب البلوط الداكن والجوز والماهوجني لصنع مجموعات منها. ثمّ أصبح صنع الزجاج أسهل وأقل تكلفة، لتحتل المرايا مركز الصدارة في التسريحة.
أمّا راهنًا، ما هي موديلات التسريحات في ديكورات غرف نوم الزوجين "المودرن"؟

أنماط التسريحات وأشكالها

منضدة التسريح


بحسب مهندسة الديكور المصريّة ندى شهاب، فإن التسريحات أو مناضد التسريح، تنتمي إلى قطع الأثاث الخاصة بغرف النوم. تتضمن الواحدة منها، أماكن (أو أدراج) لتخزين العطور ومستحضرات التجميل والإكسسورات، وسطح ومرآة.
عن أنماط التسريحات، تقول المهندسة ندى لـ"سيدتي. نت"، إنها "كلاسيكية أو "مودرن"، بسيطة أو متكلفة، لناحية التصميم". وتضيف: "يتقدم كرسي أو "بانكيت" كل تسريحة، علمًا أن الكرسي قد يكون منجّدًا أو خشبيًّا، مع ضرورة التنسيق لناحية المواد والألوان والطراز، مع قطع الأثاث الأخرى، في غرفة النوم".

نموذج عن التصميم الكلاسيكي لمنضدة التسريح


وتلفت أن "تصاميم غرف النوم الجديدة، تدمج في كل منها، التسريحة بوحدة التلفاز أو تجعل الجدار المميز في كل حيز يضمّ الواحدة منها، مع استخدام خامات في التنفيذ، مثل: شرائح الخشب أو "البانوهات" المعدة من الخشب أو "الفيوتك" (أي "الفوم" المضغوط بدقة عالية) بحيث تكون مرآة التسريحة داخل "البانوه"، أو يستخدم ورق الحائط أو الجلد، في تكسية لجدار.
عن موضع التسريحة، في غرف النوم، تقول المهندسة ندى إن "مساحة كل حيز مؤثرة، في هذا الإطار، ففي غرفة النوم الكبيرة، تحل التسريحة في خزانة الملابس الملحقة بالحيز، أما في الغرفة الصغيرة، توضع التسريحة في مقابل الحائط الرئيس العائد للسرير".
شكل المرآة التابعة للتسريحة دائري او مستطيل، راهنًا، مع توظيف الإضاءة من الخلف أو الأمام أو الجهة العلوية أو على كل الجدار... تكون المرآة متصلة بالتسريحة او منفصلة عنها.
وهناك شكل دارج للمرآة، راهنًا، هو ذلك المحاط بلمبات الإضاءة.

شكل المرآة التابعة للتسريحة دائري او مستطيل، مع توظيف الإضاءة من الخلف أو الأمام أو الجهة العلوية أو على كل الجدار

 


تابعوا المزيد: تسريحات غرف نوم مودرن 2021

 

نصائح في الديكور عند اختيار تسريحات غرف النوم

توجه المهندسة ندى نصائح في الديكور، عند اختيار تسريحات غرف النوم، هي:

  • تثبيت بعض الأرفف بجوار كل تسريحة لحفظ مستحضرات التجميل وغيرها من الأدوات، وتسهيل الوصول إليها.
  • التنويع في وحدات التخزين التابعة للتسريحة، أي جعل الوحدات عبارة عن سفلية وأدارج وأرفف.
  • اختيار التصميم المتناسب مع حجم غرفة النوم.
  • الاهتمام بأشكال مقابض الأدارج أو وحدات التخزين في حالة التسريحة الكلاسيكية، أما في حالة التسريحة "المودرن"، يفضل أن لا تزود الأخيرة بالمقابض، مع سهولة الفتح والغلق.

تابعوا المزيد: ديكورات غرف نوم: طاولة التسريح المودرن

_

مهندسة الديكور ندى شهاب
مهندسة الديكور ندى شهاب

_

  • الصور من أعمال مهندسة الديكور المصريّة ندى شهاب